غسالة زانوسى ايطالي من الكتروستار موديل FLS114C البداية كانت صوت صفير اثناء التشغيل خاصة فى برنامج العصر ثم بدات الاحظ تسريب القليل من المياة اثناء التشغيل فقط بعد ذلك توقفت تماما .
فكيت الغطاء الخلفى ولاحظت وجود اثار مياه عليه من الداخل وفكيت غطائها العلوى ووجدت السير خارج عن مساره ( من حول الموتور والطارة الكبيرة المتصلة بالحلة الاستانلس على نفس المحور) ووجدت اثار تسريب مياة من عند اكس الطارة ولى بعض الاسئلة الرجاء الاجابة عليها :
1 - المسمار المثبت للطارة راسة سداسى ( مثل مسمار هارد ديسك الكمبيوتر مع فارق الحجم ) فممكن رقم ونوع ومقاس المفتاح المستخدم فى فكه . ممكن ايضا طريقة فكه ( هل اثبت الطارة بيد وافك بالمفتاح باليد الاخرى )هل اضع مذيب عليه مثل زيت فرامل السيارات ام هناك مذيب اخر ممكن استخدامه لان المتوقع انه مربوط بشده من قبل المصنع . وماذا عن الربط ( كيف يكون محكم) بعد اتمام عملية الصيانه باذن الله .
2 - قرات مشاركة فى المنتدى تتعلق بخروج السير من مساره وكانت الاجابه تفيد بتغيير الطارة وكذلك طارة الموتور لانها تنعم مع الاستخدام فهل هذا صحيح ام اكتفى فقط بتغيير رومان البلى والاويل سيل مع شد السير.
3 - هل المطلوب تغيير الاويل سيل ورومان البلى ام اكتفى بتغيير الاويل سيل المتسبب فى تسريب المياه وازود الشحم على رومان البلى وكيف لى ان اعرف ان رومان البلى تالف ام لا حيث انه كما ذكرت كان يسمع صوت زرجنة وصفير اثناء العصر .
4 - هل استخدم شحم السيارات ام توجد انواع اخرى اكثر كثافه منه .
الرجاء سرعة الاجابه ولكم منى جزيل الشكر .. والسلام عليكم
ج 1 - المسمار السداسي يسمي مسمار النكيه ويوجد لدي باعة الحدايد والبويات طقم مفاتيح النكيه يمكنك شرائه وبه العديد من المقاسات وسوف تجد المقاس المناسب بداخل هذا الطقم وعن طريقة الفك نعم كما ذكرت بسؤالك
ويفضل عدم وضع اي مذيبات الا في الضرورة القصوي

ج 2 - يجب تحديد حالة الطارة وطنبورة الموتر فلا داعي لتغيرهما اذا كانا ليس بحوافهما تاكل وليس بهما بوش ( اقصد اتساع القطر الداخلي لهما عن مقاس الاكسات المركبة عليها )

ج 3 - يجب تغيير الاويل سيل لانك ذكرت ان هناك تسريب مياه ونصيحة غير اللرومان بلي ايضاً اذا كان طلته المياه


ج4 - استخدام الشحم مع الرومان بلي لن يجدي فهو من النوع المغطي اما اذا كان استخدام الشحم للاكسات فاي نوع يصلح مع مراعات جودته والا يكون به شوائب
المفتاح المطلوب هو الن نجمة مقاس 40 وهو موجود فى محلات بيع العدد والالات

?
المصدر: http://www.qariya.com
  • Currently 164/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
53 تصويتات / 2226 مشاهدة

ساحة النقاش

Furniture4home
<p>اية الجمال ده</p>
nezoo
<p>مش عارف من غيرك الغسالة كانت هتشتغل ازاي</p>

عدد زيارات الموقع

839,251