كل عام وانتم بخير

لحم الخروف والأطفال



      ينبه الدكتور يحيي الجمل أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس ورئيس الجمعية المصرية لحساسية ومناعة الأطفال إلي أن لحم الخروف يعتبر من أصعب الأغذية التي يمكن أن يتعامل معها جسم الطفل بسبب احتوائه علي كمية كبيرة من الدهون الحيوانية التي تحتوي بدورها علي كميات كبيرة من الأحماض الدهنية المشبعة التي يصعب هضمها وامتصاصها بالأمعاء, وفي حالة تناول الطفل كميات كبيرة منها فإن الكبد يجد صعوبة في التعامل معها مما يؤدي إلي ترسب الدهون به وهو ما يطلق عليه( تدهون الكبد)..

     وفي الوقت نفسه يزداد العبء علي كليتي الطفل للتخلص من هذه الدهون و البروتينيات الحيوانية..كما ينبه أيضا إلي أن الإكثار من اللحم الضأني يسبب للأطفال الإصابة بالإسهال وعسر الهضم, كذلك فإن ارتفاع نسبة الدهون في اللحم الضأني تسبب زيادة في وزن الطفل إذا ما استمر في تناولها لفترات طويلة خصوصا ما كان يعاني أصلا البدانة... وينصح د. يحيي بالاعتدال في الكميات المقدمة من اللحم للطفل مع التركيز علي الحمراء منها وليس الحرمان منها, كما يحذر أيضا من الإفراط في أكل الكبدة الضاني والمخ بالنسبة للأطفال لاحتوائها علي كميات كبيرة من الدهون والكولسترول.وأخيرا يقول انه إذا كان هناك( تحفظ) في تناول الأطفال اللحم الضأني, فهذا التحفظ يكون أكثر شدة مع الأطفال المرضي ببعض الأمراض مثل التهابات الكبد الفيروسية والتهابات الكلي الحادة والمزمنة والبول السكري وبعض أمراض الجهاز الهضمي.

المصدر: أحــــــلــي أ طــــفـــــــال
tofola

الطفولة صفحات من كتاب حياتنا وهى مدخل هذا الكتاب ولها إسهامات كبيرة في تحديد عنوانه وقيمته وجودته هي صفحات رصيدها جمال الكلمات وعذب المعاني وملامحها الأمل والفرح والسرور لم تتأت عن دراسة أو خبرة بل انسيابية غذتها الفطرة وأنتجها الذهن الصافي البريء .... الطفولة.... من أجل غذ أفضل

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 467 مشاهدة
نشرت فى 5 نوفمبر 2011 بواسطة tofola

ساحة النقاش

إسماعيل المغربي

tofola
إن لطفولة التأثير القوي على حياتنا الاجتماعية، فالتنشئة المبنية على اسس متينة وعلاقة أسرية متماسكة من شأنها أن تجعل من الحياة أفضل من خلال الرأى المستقبلية. »

إبحث عن ما تريد هنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

114,707

فعاليات

نشيد حلمت ذات ليلة

www.tarbia.lolbb.com