<!--

<!--<!--

تعتبر الفراولة من أهم المحاصيل البستانية التى أتجهت مصر إلى تنمية إنتاجها بمعدلات كبيرة فى السنوات الأخيرة

وإنتشرت زراعتها  فى مناطق عديدة بجمهورية مصر العربية وهى من المحاصيل ذات العائد الكبير فى إنتاج وتصدير الفراولة من حيث التبكير والتفوق فى الإنتاج كماً ونوعاً ولهذا تحتل الفراولة مرتبة متقدمة فى صادرات  مصر إلى الأسواق الأوربية والعربية والتى تبدأ من شهر نوفمبر وحتى أبريل للدول الأوروبية وتستمر حتى مايو للدول العربية.

من الفوائد الغذائية والطبية الهامة للفراولة :

* تعتبر الفراولة من محاصيل الخضر الغنية بفيتامين ج ( 60 – 100 مجم / 100 جم ثمار طازجة ) 215 – 435 مجم / 100 جم وزن طازج من الأوراق وكثيراً ما إستعمل شاى أوراق الفراولة كمقو ومنشط عام .

*تحتوى ثمار الفراولة على حامض الإلاجك بكميات كبيرة ( 0,4 – 4,6 مجم / جم من الثمار على أساس الوزن الجاف ) , 32 مجم / جم فى الأوراق على أساس الوزن الجاف وهو فينول ذو فاعلية قوية ضد السرطانات المحدثة كيميائياً , وغلى مسحوق الأوراق المجففة فى الماء لمدة 3 دقائق تعادل 55 % من كفاءة إستخلاص حامض الإلاجك بالطرق الكيميائية .

*بالإضافة لإحتواء الفراولة على فيتامينات أ , ب وعناصر مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والكبريت والفسفور والألياف.

العوامل المحددة لنجاح زراعة الفراولة :

الصنف – ميعاد الزراعة – نوع التربة – مياه الرى – نظام الزراعة الفريجو أو الطازجة – مقاومة الآفات الحشرية والمرضية – عمليات خدمة المحصول من الزراعة وحتى نهاية الحصاد – التقنيات الحديثة فيما بعد الحصاد.

 

المصدر: نشرات الادارة المركزية للارشاد الزراعي
tflower

الادارة المركزية للارشاد الزراعي [email protected] رنا فوزي (ادارة تكنولوجيا المعلومات)

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 97 مشاهدة
نشرت فى 5 فبراير 2014 بواسطة tflower

نباتات طبية وعطرية وزينة

tflower
تهدف الادارة المركزية للارشاد الزراعي الي توفير جميع التوصيات الارشادية لجميع النباتات الطبية والعطرية والزينة والتشجير ومن خلال هذا الموقع نحاول أن نوضح كل ما يخص هذا المجال من نشرات ومعلومات قد تفيد. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

269,190

انواع نباتات الزينة