وهناك العديد من الأشياء التي يمكننا وضعها على الطاولة لإضفاء جو خاص عليها، فمنها الأواني الزجاجية، التي تعتبر من الأشياء التي تضفي رونقا على السفرة، خصوصا إذا ملأنا الإناء بالماء ونثرنا على سطحه بعضا من الزهور الخفيفة التي تطفو على الماء، أو بعض الشموع التي تضفي جوا من الدفء في الغرفة، فنختار الشموع التي تناسب ديكورات الغرفة ولون المفارش، فبالامكان وضع الشموع أحادية اللون أو التي تطفو على سطح الماء، وهي موجودة بأشكال وألوان وأحجام تناسب جميع الأذواق.

كما أن هناك الشموع الصناعية التي تضاء بالبطارية، إذا كنا لا نحب رائحة الشموع، فهي متوفرة بأشكال عديدة وتضفي جوا ساحرا على السفرة.

أشكال طاولات الطعام والإكسسوارات المناسبة لها

* طاولة الطعام الدائرية: أكثر الإكسسوارات الملائمة لها هي التي تأخذ الشكل البيضاوي المشابه للتصميم الهندسي لها، مثل باقة الورود الدائرية الشكل والمرتفعة القمة.

* طاولة الطعام الدائرية المطولة: وتأخذ الطاولة شكلا دائريا مطولا، وهذا التصميم قليلا ما تلجأ إليه ربة المنزل لاحتياجه إلى مساحة كبيرة في الترتيب، إلا أنه لا يمنع تواجده وحاجته إلى إكسسوار متلائم وتصميمه الهندسي المتناغم، فيمكن اختيار صينية مذهبة وباقة ورود تحملان نفس التصميم الهندسي الدائري البيضاوي.

* طاولة الطعام البيضاوية: الشكل الهندسي المعروف لهذه الطاولة استقامة الجوانب واستدارة الحواف، لذا يجب المزج بين الإكسسوارات المستديرة والطولية للوصول إلى التناغم المطلوب، مثلا باقة ورود دائرية التنسيق تتوسط الطاولة تتلاءم والحواف، وشمعدانان باستقامة طولية يتلاءمان مع الجوانب.

* طاولة الطعام المربعة: يمكن الاعتماد على الشمعدانين الجانبيين ليتلاءما والحواف المستقيمة مع باقة الورود في المنتصف التي تأخذ الشكل المستدير حتى لا تحدث كسرا حادا للعين، ولكن تضاف بشكل طولي لتعطي الانسجام المطلوب.

* طاولة الطعام المستطيلة: ويعتمد تصميمها على المساحة الكبيرة والخطوط الحادة، ومع هذا التصميم نلجأ في الإكسسوارات إلى فكرة التعدد والتكرار وكذلك الاستطالة، وهذه الفكرة تعتمد على تكرار الإكسسوار الواحد عدة مرات على الطاولة ولكن بشكل لا يسبب الاحساس بالملل أو قلة الذوق

المصدر: شبكة مزيكاو
  • Currently 133/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
45 تصويتات / 1852 مشاهدة
نشرت فى 24 فبراير 2010 بواسطة tatrezmafaresh

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

103,076