<!-- / icon and title --><!-- message -->

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة و بعد
موضوعنا اليوم يحكي مشكلة حقيقية تكاد تكون ملازمةً لكل أم, فتسبب لها المتاعب, وتبث في نفسها الإرهاق وارتفاع الضغط. ألا وهي أكل الطفل. فقلما أن نجد طفلاً يطلب الأكل من أمه بشكلٍ مباشر هذا إذا طلبه. فنجد الأم تقوم بملاحقة إبنها في كل مكان في المنزل حاملةً معها طبق الأكل, راجيةً أن يأخذ منه ما يكفيه ليومه. أما إذا استعصت الحاله, فتقوم الأم يتقديم الحلوى بدلاً من الأكل المفيد ظناً منها أنها تقوم بعمل الشي السليم, فيكون الطفل معرضاً للأمراض وغير قادر على المقاومة.

ولكن أختي العزيزة, هل فكرت في هذة المشكلة وما هي أبعادها؟.
ماهي أفضل الطرق لفتح شهية الطفل لتناول الطعام المفيد؟.

حاولت أن أجد إجابةً لهذة الأسئلة فاستنجت أربع طرق لفتح شهية الطفل ألا وهي:

أولاً: حاولي أختي العزيزة أن تصنعي أكل الطفل من طبقات أو ألوان مختلفة, فاستخدمي مثلاً الخضراوات كالجزر و البازلاء أو الفواكة كالفراولة و العنب و البرتقال وغيرها ذات الألوان الزهية لكي يبدو الطعام قريباً من شكل الحلوى.

ثانياً: لا تعطيه لبناً قبل الأكل, فإنه يقوم بملء المعدة, و تقليل الشهيه, وهذة من العادات الخاطئة.

ثالثاً: حاولي أن تدعيه يساعدك في إعداد الطعام, كأن يقوم بإحضار الخضراوات من الثلاجة, أو أن يقوم بتكسير البيض, فقد أثبتت الدراسات أن الطفل يحب أن يأكل من صنع يده.

رابعاً: جنبيه الأكل أمام التليفزيون أو الكمبيوتر, لأن ذلك قد يؤدي إلى تقليل الشهيه أو إلى الإفراط في الأكل المؤدي للسمنه.

starsebrahem2010

لؤلؤة الكورشيه

  • Currently 287/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
95 تصويتات / 1835 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2009 بواسطة starsebrahem2010

ساحة النقاش

abeer2010
<h1 style="text-align: center;">واضح انك مهتمه قوة بالطفل و صحته</h1> <h1 style="text-align: center;">جزاكي الله خيرا</h1>

عدد زيارات الموقع

399,188