موقع مواهب وقدرات خاصة mawahep.com

يهتم بالموهوبين وذوى القدرات الخاصة من اسوياء وذوى اعاقة

الأطفال والأمراض النفسية

======

 

الصحة ليست دائماً بالغذاء السليم فقط ، و لكن أيضاً الصحة النفسية أمر مهم لا يجب الانشغال عنه أو تجاهله في جميع الأعمار ، و خصوصاً أن الإصابة بـ الأمراض النفسية عند الأطفال منتشرة ، و لها كثيرا من الأعراض التي تجعلك إما أن تكوني مطمئنة على صحة طفلك أو تتأكدين أنه بحاجة للمعالجة .

  و اكتشاف الأمراض النفسية عند الأطفال يحتوي على صعوبات كثيرة و لذلك تمر حالات كثيرة دون اكتشافها و العلاج المبكر لذلك كان من الضروري أن يتعرف كل أب و أم على أهم علامات المرض النفسي التي يمكن أن تظهر في الأطفال .

 لماذا يصعُب التعرف على الأمراض النفسية عند الأطفال ؟ التعرف على الأمراض النفسية عند الأطفال يكون راجعاً للبالغين في حياته مثل : الأب و الأم و معظم الآباء و الأمهات لا يوجد لديهم فكرة عن أعراض هذه الأمراض بشكل عام و حتى إذا تعرفوا على الأعراض الهامة فقد يكون من الصعب التفرقة بين المرض النفسي و السلوك الطبيعي للطفل إلى جانب الصفات النفسية المعتادة من المرض النفسي و تكلفة الأدوية و ما إلى ذلك مما قد يمنع الآباء من طلب المشورة من متخصص . 

ومن خلال الاستشارات الطبية والطبية النفسية يمكن أن نعرف ونتعرف على أهم المشاكل النفسية التي تُصيب الأطفال ؟

اضطرابات النشاط الزائد

للمتابعة

موقع مواهب وقدرات خاصة

http://www.mawahep.com/?p=538

المصدر: موقع مواهب وقدرات خاصة http://www.mawahep.com/?p=538
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 15 مشاهدة
نشرت فى 15 أكتوبر 2017 بواسطة soadsaber

ساحة النقاش

سعاد حسن

soadsaber
موقع مواهب وقدرات خاصة يهتم بتنمية المواهب الخاصة والقدرات المتميزة للاسوياء وذوى الاحتياجات الخاصة بجميع الاعاقات يشرف على الموقع نخبة من الخبراء والمتخصصين فى التربية الخاصة »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

831