نجلاء صديق - موقع خاص بتنمية المهارات

بعض من فوائد الحوار :

كسب حب الآخرين والتواصل معهم فالمؤمن يألف ويؤلف ، يحب ويتحبب إلى الناس من حوله . والحوار من أهم أدوات التآلف والتحبب وتكوين علاقات طيبة وقوية مع كل المحيطين به في المنزل والمدرسة والعمل .
الحوار من اهم وسائل الاتصال والتأثير في الآخرين : حيث الاتصال المباشر المتبادل الذي يحقق سرعة التفاهم ويضمن توصيل القيم وتجلية الحقائق أكثر وأفضل وأسرع من وسائل الاتصال والتأثر الآخرى غير المباشرة مثل : المحاضرة ،الخطبة ، التلفاز ، ....
الحوار وسيلة للاصلاح بين الناس وإشاعة روح الحب والود بما يحقق قوة المجتمع وتماسكه ويضمن السلام والأمن الاجتماعي من خلال تقريب وجهات النظر والتفاهم والتنسيق المشترك .
الحوار وسيلة لتغيير اتجاهات الآخرين وميولهم بعد اقتناعهم عقلياً ووجدانياً بمفاهيم ومعان جديدة أو مغايرة لما يؤمنون به ويعتقدونه سابقاً من خلال الحوار المتبادل القائم على الحجج والبراهين والأدلة .
الحوار وسيلة دعوية ناجحة فعن طريقه يمكن إجلاء الحقائق وإرشاد الناس لمصالحهم وتعليمهم أمور دينهم بتفسير المبهم والمتشابه وابراز الحقائق والرد على الشبهات .
الحوار وسيلة للرد على الهجوم والشبهات بأسلوب حضاري بالحوار الهادف الذي يتناول هذه الشبهات بشكل موضوعي مركز دون اتهام دون اتهام أو بحث في أسباب ودوافع القائلين بهذه الشبهات .
عن طريق الحوار يمكن الحفاظ على الحقوق والمصالح حيث إن الحوار هو الأداة الرئيسية في التفاوض في جميع المجالات على المستويات كافة .
الحوار وسيلة لتحقيق لعبودية وكسب رضا الله تعالى ومحبته وصحبة نبيه بالاهتداء بهدي القرآن في استخدام أسلوب الحوار فلاعجب أن تجد في معظم آيات القرآن حوارات متنوعة بين الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم أو ملائكته او الأنبياء مع أقوامهم أو حتى مع الكافرين أنفسهم .
وغيرها الكثير من فوائد الحوار ..

المصد ر: المدربة هدى سرحان

الموقع : آسيا نت 

skills

نجلاء صديق - موقع خاص بتنمية المهارات

  • Currently 340/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
113 تصويتات / 9972 مشاهدة

ساحة النقاش

مهارات

skills
موقع اقوم فيه بتجميع كل ما يعجبنى عن التنمية البشرية وتطوير المهارات ..وهى أحدث سمات العصر لتدريب وتقويم السلوك والضمير الانسانى فى مواجهة تسونامى الاتصالات والمعلومات فى عصر الاعلام والاقتصاد المعرفى التفاعلى »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

316,926

عن لغة الجسد