نجلاء صديق - موقع خاص بتنمية المهارات

من هو المخلوق الأكثر اكتسابا للصداقات والذي يحظى بأكبر قبول لدي الآخرين؟ الإجابة – إنه الكلب. فما إن يراك حتى يهز ذيله في حماسة، وهو الذي يراك رائعا من كل ناحية ولا يهتم إلا بك وبك وحدك. وهو لا يتفوه قط بكلمة سيئة تجاهك، ويظن أن صوتك في الغناء هو أعذب الأصوات، وكلما تأخرت في العودة مساء زاد شوقه إليك وحماسه لدى رؤيتك.
إنه يمنحك حبا غير مشروط دون أية دوافع مستترة ولا مطالب في مقابل حبه هذا، ولا يريدك أن تشترى له بوليصة تأمين على الحياة.
دائما تحدث إلى الناس عن الأمور التي تثير اهتمامهم فقط وليس عن الأمور التي تثير اهتمامك. لا ينشغل أغلب الناس إلا بشأن ما يريدونه هم ويهتمون به هم، وليس بما تريده أنت.
فمثلا إذا ذهبت لصيد السمك فلا فائدة من أن تضع طعما في صنارتك من شيء تحب أن تأكله أنت مثل شريحة لحم، أو شطائر هامبورجر، أو آيس كريم الشيكولاته. لكنك تضع طعما في الصنارة يحبه السمك – دودة أو برغوث بحر بشع الرائحة. هذا هو السبيل الوحيد للتأثير على الآخرين. تحدث فقط من منظور ما يريدونه هم.
لا يكون أغلب الناس مؤثرين أو مثيرين للاهتمام عندنا يتحدثون إلى الآخرين لأنهم يتحدثون وحسب أنفسهم واحتياجاتهم.
لا يمكنك الاستحواذ على انتباه الآخرين إلا بمناقشة ما يريدونه وأن تعرض لهم كيف يتوصلون إليه.

المصدر : نسيج

skills

نجلاء صديق - موقع خاص بتنمية المهارات

  • Currently 660/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
223 تصويتات / 6534 مشاهدة

ساحة النقاش

troywar

نيس كتير
بس انا عاوز اوضح حاجة
ان الاخرين اما يكونو مش مهتمين بمحادثتك ده بيكون عيب فى شخصيته التغلب عليه بيكون بتقمص شخصية تانية بتفكير تانى واسلوب تانى فى الكلام

halla mahmoud
<p>صح كلامك وهذه قاعده ذهبيبه لجذب اهتمام الذين امامك</p> <p>اوحتى فى التليفون</p> <p>أشكرك اخى على هذه النصيحه الغاليه</p> <p>&nbsp;</p> <p>دمت بخير وبالتوفيق</p>

مهارات

skills
موقع اقوم فيه بتجميع كل ما يعجبنى عن التنمية البشرية وتطوير المهارات ..وهى أحدث سمات العصر لتدريب وتقويم السلوك والضمير الانسانى فى مواجهة تسونامى الاتصالات والمعلومات فى عصر الاعلام والاقتصاد المعرفى التفاعلى »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

303,665

عن لغة الجسد