قام الرئيس الوزراء  الفلسطينى سلام فياض  بفتح الستار عن

اكبر ثوب فى العالم الذى يبلغ طولة 32

متر والذى استهلك 1500 متر من القماش وقد اهدو هذا الفوز الى الرئيس الراحل ياسر عرفات فى الزكرى الخامسة لة

والتى قام على صنعة مجموعة من النساء

 الفلسطنيات بمشاركة مجموعة من الشباب

وذلك من خلال( مهرجان حلم من خيط)

ورغم التعب والمشقة التى قابلتة هدة النساء فى هذا الثوب الرئع فائنهم حصدو

ما زرعوة فاصبح هذة الثوب الذى دخل موسوعة جينس

وقال فراس دودين المصمم والمشرف على الثوب الفلسطيني: "ما يميز هذا الثوب أنه يحمل رموزا من جميع مدن الضفة الغربية بالإضافة إلى اللونين الأحمر والأرجواني اللذين يعود تاريخهما إلى العهد الكنعاني".

وأضاف: "نحن نريد تعريف العالم بجمالية وعراقة وأصالة هذا الثوب الفلسطيني"، وتابع "حصلنا على الموافقة من قبل المشرفين في كتاب جينيس قبل حوالي ستة أشهر، وطلب منا تحطيم الرقم القياسي الحالي وهو ثوب تقليدي باكستاني طوله 30,79 وسنحطم هذا الرقم لأن طول ثوبنا سيصل إلى 32 مترا تقريبا".

وأوضح دودين أن تكلفة الثوب وصلت إلى 25 ألف دولار استهلك أكثر من 1500 متر من القماش الخاص و1500 كرة من خيوط الحرير.

وأضاف أن "القبة" وهي صدر الثوب والتي يبلغ طولها ثمانية أمتار وعرضها أربعة أمتار، تحتوي على تصاميم وزخارف مثل خيمة الباشا الخاصة بالخليل والنجمة الكنعانية الخاصة ببيت لحم وزهر البرتقال الخاص بغزة ورأس الحصان الذي كانت تتباهى بارتدائه زوجات القادة أثناء الحروب إضافة إلى شعار القدس عاصمة الثقافة العربية 2009.
وسلطان كوزل المزارع البالغ من العمر 27 عاما، ليس الرجل الأطول في العالم فقط بل أن مقاييس يديه وقدميه تشكل مقاييس قياسية أيضا، إذ يبلغ طولها 27.5سم ، و36.5 سم تباعا.

ويقول كوزل: " لا اعتبر نفسي نجما بل بطلا لأنني الرجل الأطول في العالم، وإن محاسن طول قامتي تفوق مساوئها مثل صعوبة إيجاد ملابس مناسبة القياس، أو اضطراري للقيام بحركات بهلوانية عند ركوب سيارة أجرة"

  • Currently 230/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
76 تصويتات / 1465 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

110,808