لانـد تــك

موقع تقنى يهتم بكل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا والمعلومات ومايخص الانترنت والكمبيوتر والموبايلات


أعلنت شركة جوجل عن نظام Android One في الشهر الماضي كمبادرة من الشركة لتوفير هواتف ذكية بأسعار معقولة للعملاء في الأسواق الناشئة. الهند هي الدولة الأولى حيث سيتم إطلاق الهواتف الذكية المدعومة بنظام Android One. ووفقا لصحيفة The Economic Times فينبغي على هواتف Android One أن تكون متاحة للشراء إبتداء من شهر أكتوبر من هذا العام، وذلك عندما سيقوم رئيس قسم الأندرويد في شركة جوجل السيد Sundar Pichai بزيارة إلى الهند.

ويقال بأن شركة جوجل تخطط لإنفاق 100 مليار روبية وهو ما يعادل 16.6 مليون دولار أمريكي لمساعدة شركائها للإعلان عن وبيع هواتف Android One. هذا من شأنه أن يكون المرة الأولى التي تقوم فيها شركة جوجل بإنفاق الأموال لتسويق هواتف الاندرويد.

بالفعل، أعلنت شركة جوجل في وقت سابق بأن واحد من أولى هواتف Android One سيتم تصنيعه من قبل الشركة الهندية Micromax. وتشمل ميزات هذا الهاتف شاشة 4.5 إنش بدرجة وضوح 960×540 بكسل والتي توفر كثافة بكسلات تصل إلى 244 بكسل في كل إنش، معالج ثنائي النواة من فئة Snapdragon 200 بتردد 1.2GHz، كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل قادرة على تصوير مقطع فيديو بوضوح FWVGA وبسرعة 30 إطار في الثانية. وتشمل المواصفات الأخرى لهذا الهاتف منفذين للشريحة SIM، ومنفذ للذاكرة الخارجية MicroSD، وبالإضافة إلى ذلك فإن هذا الهاتف يدعم موجات الراديو FM. ويقال بأن تكلفة إنتاج هذا الهاتف لا تتعدى 100 دولار أمريكي، وهذا ما يسمح للشركة بإطلاق هذا الهاتف في السوق مستقبلا بسعر في متناول الجميع.

المزيد من الشركات المصنعة الهندية، بما في ذلك Karbonn و Spice و Intex و Celkon من المتوقع أن تقوم هي الأخرى بإطلاق هواتف ذكية مدعومة بنظام Android One. ويبقى الآن أن نرى ما الذي سوف يعنيه Android One للأسواق الأخرى.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 139 مشاهدة
نشرت فى 20 يوليو 2014 بواسطة sherifmohamed

لا نـــد تــــــــــــك

sherifmohamed
موقع شامل يخص كل ماهو جديد فى مجال تكنولوجيا التعليم والمعلومات والكمبيوتر والانترنت والمزيد »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

469,607