الاسم:ابتسام أحمد على خنفس

كيف بدأالمشروع؟

بدأالمشروع عندما تخرجت من الجامعةوبدأت أساعد أقاربى على المذاكرة .وبالأخص عندما طلبت منى احداى قريباتى فى كلية التجارة ترجمة كتاب  بالانجليزية ومساعدتها على فهمه.

كيف كانت بدايتك فى استخدام التكنولوجيا؟

بدايتى عندما اشترينا جهاز الكمبيوتر فى المنزلولكننى كنت أجهل كيفية استخدامه.وعندما سمعت بوجودمنحة سيسكو لتعليم الكمبيوتر ومعرفة برامجه سارعت بللالتحاق إليها.

ما التطبيقات التى ساعدتك على النجاح؟

من أهم برامج الكمبيوتر التى كانت خير معين لى على النجاح عدة أشياء منها برنامج  wordوكيفية حفظ البيانات وعمل نسخ من الملفات وأيضا استخادام النت.

كيف كان مشروعك قبل وبعد استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؟

لقد أثرت دورة المشروعات تأثيرا إيجابيا على حياتى العملية.فبدون مبالغة كنت لاأعرف كيف يفتح الكمبيوتر. أما الأن فأصبحت أعرف البرامج الأسياسية للكمبيوتر.

وقد أفادتنى هذه الدورة فى كتابة بحث تخرجى من الجامعة باللغة الالمانية.

أما بالنسبة لعملى فبصفتى أعطى دورات فى اللغة الالمانية والانجليزية فإن دورة الانترنت ساعدتنى كثيرا فى تطوير المناهج والحصول على المعلومات والاستماع إلى محادثات باللغة الانجليزية والالمانية أيضا بدلا من شراء الشرائط . ففى السابق كنت أنتظر زملائى يقوموا بالعمل ثم آخذ عملهم لأننى كنت لاأعرف كيف يدخلون على الانترنت.

أما الأن فقد استعطت أن أدخل وبنفسى ولأول مرة على موقع معهد جوته لتعليم حيث يوجد على هذا الموقع برامج للاستماع لتحسين النطق وأيضا تدريبات.

مالفوائد الناتجة من استخدامك للتكنولوجيا؟

فكان لهذه الدورة تأثير ملموس أستطعت أن أشعر به عند بداية هذه الدورة حيث أنه بعد حصص قليلة أستطعت أن أكتب على (word)وأن أجرى التنسيقات وأيضا إجراء العمليات الحسابية على(Excel).

ما العوامل التى ساعدتك على النجاح؟

فضل الله أولا ثم التصميم على انجاز الاشياءومركز سيسكو ثم مجهودى.

ماالتحديات التى واجهتها؟

صعوبة استخدام الكمبيوتر فى البداية.

  • Currently 243/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
81 تصويتات / 1111 مشاهدة
نشرت فى 26 إبريل 2009 بواسطة semsema87

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,628