كيفية تنظيف المواقد الكهربائية أو الغازية

موقد - غاز أو كهرباء ، متوفر في كل منزل ، بالإضافة إلى أنه يستخدم بشكل شبه يومي. بالطبع ، تحتاج هذه الأجهزة المنزلية إلى العناية ، خاصة أجزاء العمل الخاصة بها. لكن هل يعرف الجميع كيفية تنظيف المواقد الكهربائية أو الغازية دون إتلافها؟

 

اعتني بموقد الغاز الطبيعي الخاص بك

يمكن أن يسبب تنظيف جهاز يعمل بالغاز ، وخاصة سطح العمل ، الكثير من الأسئلة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالشعلات. في الواقع ، الإجراء ليس معقدًا: ستحتاج إلى الانتباه إلى كل من الفتحة الموجودة في الفرن والفوهة.

 

 

 

يتكون الموقد الغازي من عدة عناصر ، غطاء الموقد ، ناشر وقاعدة.

 

 

 

لا يتم تنظيف الفوهة ، التي يتم من خلالها إخراج خليط الغاز والهواء إلى السطح ، كثيرًا. تنشأ الحاجة إذا بدأ الجهاز في العمل بشكل أسوأ أو توقف عن الاحتراق.

 

لكن قبل ذلك ، يجب استدعاء وحدة التحكم من خدمة الغاز ، لأن ضعف أو انقطاع إمداد الغاز لا يمكن أن يحدث بسبب الانسداد.

 

يمكنك تنظيف مواقد الغاز كالتالي:

 

في البداية ، من الضروري التحقق - قبل الإجراء ، يجب تبريد الفرن تمامًا ؛

تتم إزالة الأكواب التي تغطي الثقوب ؛

القاطع مفصول

يتم تنظيف الحاجز بإبرة أو إبرة حياكة دقيقة ؛

يمكنك تنظيف الأجزاء المفككة من الموقد من البقع الدهنية والملوثات الأخرى عن طريق وضع محلول صابون لمدة 20 دقيقة: يتم تحضيره من الصابون السائل والماء الدافئ - 1:10 ؛ إذا لم يكن هذا كافيًا ، فيمكن تمديد الإجراء حتى ساعتين ؛

فأنت بحاجة إلى ارتداء القفازات المنزلية واستخدام إسفنجة صلبة لمسح كل جزء على حدة ؛ سيسمح لهم هذا أيضًا بالتخلص من رواسب الكربون ؛

يمكنك تنظيف قنوات الغاز بفرشاة أسنان خدمت الغرض منها بالفعل ؛

يتم غسل جميع الأجزاء بالماء النظيف ومسحها بقطعة قماش جافة ؛

في النهاية يمكنك تجميع جميع الأجزاء.

 

لتنظيف شعلة الغاز بدون خدوش ، لا تستخدم الفرش ذات الأسطح المعدنية الصلبة.

 

كيف وماذا لتنظيف مواقد الموقد الكهربائي؟

لكي يتم الإجراء بشكل صحيح ، يجب أن تعتني بالسلامة: يجب فصل الموقد عن التيار الكهربائي لاستبعاد احتمال التشغيل العرضي للجهاز أو حدوث صدمة كهربائية.

 

من الأفضل تنظيف الموقد الكهربائي بمنظف خاص. عادة ما يأتي على شكل مستحلب سميك يوضع على السطح ثم يمسح بإسفنجة على سطح صلب ، ولكن ليس المعدن. يوجد أيضًا خيار في شكل قلم رصاص خاص.

إذا كان الجهاز يحتوي على شعلات لولبية الشكل ، فقبل التنظيف ، قم بإزالة الأطواق المحيطة بها ، وضعها في المحلول بخليط التنظيف ، وانقعها لمدة 10-15 دقيقة وامسحها باستخدام إسفنجة صلبة.

لا تحتاج فقط إلى تنظيف الشعلات ، بل تحتاج أيضًا إلى إزالة الأوساخ والشحوم والرواسب من المنطقة الواقعة أسفل الحواف. لهذا ، يتم رفع اللولب وإزالة الأوساخ بمنشفة أو إسفنجة. بعد ذلك ، يتم وضع كل شيء في مكانه الصحيح.

 

لا يوصى بتنظيف مواقد الحديد الصلب بالماء ، لأن ذلك قد يغير لون سطح المعدن - لا تظهر مناطق صدئة. من الأفضل تنفيذ الإجراء على النحو التالي:

 

يجب تسخين الموقد وإيقاف تشغيله ؛

أثناء تسخين كل شيء على الموقد سوف يتفحم ، كل ما تبقى هو إزالة الجسيمات غير المفتوحة بقطعة قماش جافة أو إسفنجة عندما يبرد الجهاز.

 

للتخلص من البقع الدهنية ، يمكنك رش مناطق الطهي الساخنة بالملح لامتصاص البلاك. لاستعادته إلى اللون الرمادي الداكن الموحد السابق ، يمكنك استخدام أداة خاصة لها أيضًا خصائص وقائية.

 

كإجراء وقائي ، يمكنك أيضًا وضع 2-3 قطرات من الزيت النباتي على السطح البارد للموقد وفركها بالجرائد. تتم إزالة الفائض بمنشفة ورقية. لن يعطي هذا الإجراء نتيجة دائمة - سيتعين عليك تجديد طبقة الزيت بعد كل تنظيف للفرن.

 

إذا حافظت على الموقد نظيفًا ، فلا تستخدم المواد المسببة للتآكل وأجهزة تنظيف المعادن ، فسوف يستمر الجهاز لفترة طويلة ويؤدي وظائفه بشكل صحيح.

المصدر: شركة نظافة بعنيزة

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 164 مشاهدة
نشرت فى 22 مارس 2022 بواسطة seemee

عدد زيارات الموقع

828