لمعرفة مقدار الخزان الذي تحتاجه ، يجب أن يكون لديك على الأقل فكرة تقريبية عن استهلاكك الشهري للمياه. يمكنك حساب الاستهلاك التقريبي هنا  - استعد للصدمة. ستلاحظ أن الخزان هو أحد المستهلكين الأكثر ثراءً ، لكن هذا موضوع لقصة أخرى. قدّر كمية المياه التي تحتاجها لسقي الحديقة خلال فترات الجفاف وستحصل على صورة أوضح عن كمية المياه التي تحتاجها.

عناصر الخزان

خزان المياه

عناصر خزان المياه

يجب أن يحتوي كل خزان جيد على ما يلي:

 

مدخل - إمداد المياه أولاً إلى أعلى الخزان

الفائض - أقل قليلاً من المدخل ، مما يمنع الخزان من الفيضان

تنفيس - عندما يدخل الماء إلى الخزان ، يخرج الهواء من فتحة التهوية

مخرج - مياه صرف للاستخدام ، توضع على ارتفاع بضعة سنتيمترات فوق القاع

تفريغ - صمام عريض في أسفل الخزان تمامًا ، لإفراغ وتنظيف كاملين - ليس إلزاميًا ، ولكنه مفيد جدًا

إذا لم يكن حوضك يحتوي على كل هذه العناصر ، فقد يكون الوقت قد حان للارتجال عن طريق الحفر.

 

من المهم جدًا أن تمنع مفاصل العناصر دخول البعوض والقوارض. انتبه بشكل خاص للتهوية والفيضان ، وقم بتركيب شبكة معدنية سميكة تغلق جيدًا.

 نوع الخزان

من الضروري الانتباه إلى شيئين مهمين عند اختيار مادة لتخزين المياه لفترة طويلة. الأول هو أن المادة لا تتحلل في الماء ، وهو ما يحدث غالبًا مع بلاستيك PVC و PET ، خاصة في درجات الحرارة المرتفعة. شيء مهم آخر هو منع أشعة الشمس من ملامسة الماء. إذا تم حفظ الماء في مادة شفافة ، على سبيل المثال في برميل من البلاستيك الأبيض ، تتشكل الطحالب في الداخل ، بسبب تأثير الصيغة التالية:

 

ضوء + ماء = حياة

قم بتغطيته أو إخفائه أو دهنه بمواد طلاء شفافة وشفافة وتأكد من كونه مظلمًا تمامًا من الداخل.

 

نوصي بما يلي لمواد الخزان.

 بلاستيك

البلاستيك الأعلى جودة لتخزين المياه لأنه مستقر ولا ينبعث منه مواد ضارة ، أي. لا تتحلل في الماء. يدوم حوالي 15 عامًا في الشمس ، ويمكن أن يستمر في الملجأ من الشمس "إلى أجل غير مسمى". الميزة الكبرى لهذا الخزان هي سهولة نقله ووضعه في أي مكان مسطح في العقار ، أو حتى داخل مساحة مغلقة. هذا هو الحل الأبسط للخزانات ذات السعة الأصغر.

 

خرسانة مسلحة (حديدية)

خزان خرساني

لا يجب أن تبدو الخزانات الخرسانية غير شخصية

لتخزين المياه على المدى الطويل ، يتكون الخزان الأكثر أمانًا من ملاط ​​خرساني على حديد التسليح. من حيث السعر / الحجم ، هذه هي المادة الأكثر فعالية من حيث التكلفة والأكثر ديمومة. المصيد الوحيد هو أنه من الضروري القيام بذلك. 

إذا كنت مهتمًا بصنع مثل هذه الخزانات ، فراجع  الخطط التفصيلية لبناء خزان خرساني .

 

مكان الخزان

من المهم للغاية أن يتم وضع الخزان على سطح مستوٍ وثابت . إذا كان من الضروري تسوية الأرض قبل تثبيت الخزان ، فتأكد من إزالة التربة فقط للوصول إلى المستوى ، دون إضافة. تحت تأثير وزن الخزان ، بالإضافة إلى الدورات الرطبة / الجافة ، قد ينزلق الخزان ويتشقق إذا لم يتم وضعه على أرض مضغوطة مسطحة.

إذا أمكن ، يجب وضع الخزان على ارتفاع أعلى من نقطة الاستخدام - على سبيل المثال على الأرض فوق الحديقة ، أو على الأرض فوق الحمام والمطبخ. وبهذه الطريقة فإنك توفر هبوطًا وضغطًا طبيعيًا ، وتحقق الاستقلال عن المضخة التي تتطلب الكهرباء والصيانة.

لا ينصح بدفن الخزان في الأرض . على الرغم من أن هذا يحقق درجة حرارة ماء أكثر استقرارًا ، إلا أنه لا ينبغي إغفال تأثير الضغط الجانبي الذي تعمل به التربة على خزان مدفون فارغ. إذا لم يكن الخزان مستقرًا هيكليًا لتحمل القوة ، فقد يحدث تشقق. بالإضافة إلى ذلك ، يصعب تفريغ وتنظيف الخزانات المدفونة ، وستعتمد دائمًا على المضخة.

إذا كنت تنوي استخدام الخزان خلال فصل الشتاء ، فمن الضروري توفير الحماية الكافية . من الأفضل وضع الخزان في مكان مغلق مثل منزل أو حظيرة أو ورشة عمل أو ما شابه. إذا كان الخزان يقف بالخارج ، فمن الضروري عزل الخزان حراريًا - بالقش والطين أو الصوف الحجري أو الستايروفوم. ضع في اعتبارك أن الأنابيب والمفاصل أكثر عرضة للتجمد من الماء في الخزان نفسه.

المصدر: شركة تنظيف خزانات ببريدة 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 311 مشاهدة
نشرت فى 22 مارس 2022 بواسطة seemee

عدد زيارات الموقع

826