العلم العربي هو مصطلح يشمل البحث العلمي الحديث الذي يقوم به علماء من العالم العربي. كانت الأنواع الأولى من العلوم العربية ترجمات من العلوم الغربية إلى العربية بهدف نشر المعرفة عنها في جميع أنحاء العالم العربي. تبع ذلك بحث علمي أصلي تم إجراؤه باللغة العربية والذي كان في الغالب نظريًا ولكن له بعض التطبيقات العملية أيضًا.

تبحث المقالة في كيفية تأثير ذلك على العلوم والصحافة والتعليم في جميع أنحاء العالم. كما يستكشف الفرص الموجودة

مقدمة: ما هو موقع Scientific Arab وكيف يعمل فعليًا؟

Scientific Arab هي أداة صحافة علمية تساعد متعلمي اللغة العربية على أن يصبحوا أكثر طلاقة ومحادثة في العلوم.

Scientific Arab هي أداة صحافة علمية تساعد متعلمي اللغة العربية على أن يصبحوا أكثر طلاقة ومحادثة في العلوم. يستخدم أحدث تقنيات التعلم الآلي لتحليل نصوص اللغة العربية وتقديم الملاحظات عليها ، مما يوفر للمتعلم تجربة تفاعلية.

توفر الأداة أيضًا إمكانية الوصول إلى المقالات العلمية من أكثر المصادر شهرة حول العالم ، بما في ذلك Nature و Science و The Lancet والعديد من المصادر الأخرى.

كيف يمكن لمؤسسة Scientific Arab أن تساعد في 5 حالات استخدام مذهلة

Scientific Arab هو برنامج علمي عربي يساعد في كتابة المقالات العلمية وتحريرها ونشرها. لديها مجموعة واسعة من حالات الاستخدام بما في ذلك إنشاء قصص الخيال العلمي ، وإنشاء أدوات تعليم العلوم ونشر المقالات في مجلة علمية.

استطاعت مجلة Scientific Arab أن تأخذ لغة العلم وتجعلها في متناول الجمهور الناطق باللغة العربية. هذه الأداة مفيدة أيضًا للأشخاص الذين ليسوا على دراية باللغة العربية ويريدون الكتابة بها.

العلمي العربي هو برنامج علمي عربي لكتابة وتحرير ونشر المقالات العلمية. لديها مجموعة واسعة من حالات الاستخدام بما في ذلك إنشاء قصص الخيال العلمي ، وإنشاء أدوات تعليم العلوم ونشر المقالات في مجلة علمية. تستخدم Scientific Arab خوارزميات مختلفة للتعلم الآلي لتقديم المساعدة في مهام مختلفة مثل: كتابة المقالات وتحريرها ومراجعة المقالات وعملية مراجعة الأقران

العلمي العربي - طريقة جديدة لتعليم دروس العلوم للطلاب

Arab Scientific هي طريقة جديدة لتعليم دروس العلوم للطلاب. يستخدمون الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لمساعدة الطلاب على تعلم العلوم بطريقة جذابة.

Arab Scientific هي عبارة عن منصة تساعد الطلاب على تعلم العلوم بطريقة جذابة. يستخدمون الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لمساعدة الطلاب على تعلم العلوم بطريقة جذابة من خلال الألعاب ومقاطع الفيديو والاختبارات والمزيد.

الأدوات الفريدة في المنصة العلمية العربية التي تساعد الناس على تعلم المعرفة

تحتوي المنصة العلمية العربية على الكثير من الأدوات التي تساعد الناس على تعلم المعرفة. واحد منهم هو تطبيق الترجمة اللغوية. يمكنه ترجمة أي كلمة إلى العربية أو الإنجليزية ، كما يوفر شرحًا للكلمة حتى تعرف ما تعنيه.

يعد تطبيق الترجمة اللغوية من أشهر الأدوات في المنصة العلمية العربية. يسمح للناس بتعلم كلمات جديدة أثناء ترجمتها إلى لغتهم الأم وتقديم شرح لكل كلمة باللغة العربية أو الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لهذا التطبيق ترجمة أي كلمة إلى أي لغة أخرى ، مما يجعل تعلم لغات جديدة أسهل وأكثر في متناول الجميع.

هذه الأداة فريدة لأنها تتيح للمستخدمين تعلم مفردات جديدة أثناء ترجمتها إلى لغتهم الأم ؛ لا يتعين عليهم معرفة أي شيء عن تلك المفردات مسبقًا أو حفظ أي شيء محدد عنها . كما يسمح للمستخدم بمقارنة المفردات بلغتين مختلفتين عن طريق الترجمة إلى كلتيهما.

ما هي أفضل المواقع العلمية العربية في السوق؟

ينمو السوق العلمي العربي بسرعة كبيرة. في السنوات القليلة الماضية ، كانت هناك زيادة كبيرة في عدد المواقع العلمية على الويب.

بعض هذه المواقع مشهورة ، والبعض الآخر جديد على الساحة. تتضمن القائمة التالية بعضًا من أفضل المواقع العلمية العربية التي يجب أن تفكر في زيارتها.

أفضل مواقع العلوم العربية

1- www.sciencedirect.com

2- www.sciencedirectjournals.com

3- www.sciencedirectbooks.com

 

 

 

4- www.arabicmedicinejournalsonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة
نشرت فى 23 مارس 2022 بواسطة scientificarab

عدد زيارات الموقع

364