المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا شرق المنصورة

متابعة وعلاج مرضى القلب لاسلكياً فى المستقبل

توصل الباحث الألمانى "هانز يورجين" الباحث بجامعة برلين إلى ابتكار تقنية جديدة تتمثل فى تزويد جهاز تنظيم ضربات القلب الذى يضعه الأطباء فى صدر المريض بتقنية حديثة تعمل على إرسال كافة البيانات المتعلقة.

بقلب المريض إلى مركز خاص لاستقبالها لاسلكياً فى عيادات الأطباء الذين يتولون مهمة علاج هؤلاء المرضى مما يساهم فى تشخيص حالتهم بسرعة والوصول بها إلى النجاة من خطر موت محقق.

وتسمح التقنية الجديدة للطبيب المعالج بمتابعة قلب المريض عن طريق الإشارات اللاسلكية التى يبثها صمام هوائى صغير بداخل الجهاز فى أى وقت و بعناية دون سؤاله فى كل مرة عن ما يطرأ فى حالته، كما تسمح للطبيب بأن يكون على علم بكافة التفاصيل عند تعرض المريض لحالة حرجة دون الحاجة إلى سؤاله.. فالجهاز بمقدوره إرسال كافة التفاصيل إلى الطبيب الذى سيبادر على الفور بالاتصال بمريضه ووصف العلاج قبل فوات الأوان.

والتقنية الجديدة مزودة ببرامج خاصة للحاسب الآلى يمكن من خلالها تحليل البيانات المرسلة من قبل الأجهزة العالقة بقلب المريض ويتم تصنيفها من حيث درجة الخطورة والحالة التى حدثت بها تغيرات، ويقوم مركز البيانات بإبلاغ الطبيب تلقائياً برسالة أو إشارة تليفونية أو بالبريد الإلكترونى الخاص به عند حدوث أى خلل أو تغيير فى نبضات قلب مريضه وفى الحال يقوم الطبيب بدراسة الموقف وتقيم الحالة دون اتصال مباشر من المريض ودون حتى علمه بحالته.

وأكد الباحث "هانز يورجين"، أن التقنية الجديدة ستقلل عدد مرات زيارة المريض للطبيب لإجراء الفحوص الروتينية ومتابعته لاسلكياً بصفة دائمة فى حالة سوء الموقف أو خطورة حالته الصحية.

sciencesharkmns

ادعم فنياً.. ادعم بخبراتك العملية والفنية.. نصيحة لكل مبدع صغير. ساعد وتعاون.. شارك في التقدم المجتمعي في مصر.. وحقق الأثر في علماء المستقبل.

  • Currently 32/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
9 تصويتات / 655 مشاهدة
نشرت فى 21 يونيو 2011 بواسطة sciencesharkmns

ساحة النقاش

فريق عمل المركز

sciencesharkmns
التفكير العلمى هو أداتك لصناعة المستقبل خطوة نحو الإبداع العلمي.. انضم إلى مجتمع المبدعين عالمياً و لا تنس "بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

261,423

أهلا ومرحبا بكم

كلمة الله الرحمن الرحيم متحركة

image

يعلن المركز
عن دورات تدريبية
نماذج تعليمية
حاسب آلي لغة إنجليزية
ملحوظة:
جميع الدورات مجانية
مدير الموقع:
عبير العراقى




المراهقة مرحلة انتقالية بين الطفولة المتأخرةوالرشد،



زرع الثقة بالنفس فى نفوس المراهقين

لا تطلق على ابنك لفظالصغير“.




رد: الجزء الثانى من صور الجليتر اكبر مكتبه جليتر باشكال روووعه