3 مجموعات وكل مجموعة مكونة من 4 أطفال . - الوقوف خلف بعض علي مسافات متساوية. - تغير الحركة من السريع إلى البطئ والعكس عند ساع الصفارة. - الفريق الفائز هوااذي ينقل جميع الكور في اسرع وقت عند سماع الصفارة يبدأ كل فريق بنقل الكور من السلة الممتلئة إلى السلة الفارغة. 1- يقوم الطفل الأول من كل مجموعة بثني الجذع الي الامام واخذ الكرة من السلة ثم الوقوف الذراعين عاليا ممسكا بالكرة لتسليمها للزميل من اعلي. 2- يقوم الزميل بثني الجذع للامام وتمرير الكرة من اسفل لتسليمها للزميل الآخر وهكذا لوضع الكرة في السلة. 3- يقوم الأطفال بتغيير الحركة من السرعه علي البطء عند سماع صفارة المعلمة. 4- نقل جميع الكور وعدم احتساب الكورة التي سقطت علي الارض ----------------------------------------------------------------------------------------- 1- تقسم المعلمة الاطفال إلى ثلاثة فرق 2- عند سماع الصفارة يقوم الطفل الأول من كل فريق بالبدء في الجرى ومحاولة الوصول إلى خط النهاية مع المرور بجميع العوائق دون تخطى كل عائق 3- يقوم الاطفال بتعدية جميع العوائق الموجودة في الطريق بكل الوسائل الممكنة ( الوثب-الجرى-الزحف-القفز- التعلق-التسلق –المشى –الحجل .....) 4- عند وصول الطفل الاول لخط النهاية يبدأالطفل الذى يليه في الفريق في تخطى الحواجز وهكذا 5- الفريق الفائز هو الذى يقوم بتخطية جميع الحواجز ----------------------------------------------------------------------------------------- يقف الأطفال في صورة قاطرتين علي خط البداية. - الوضع المستخدم الجري في المكان. - القاطرة التي تضع كراتها اولا قبل المجموعة الأخري تكون هي الفائزة. - عند سماع اشارة البداية يقوم الطفل الأول من كل قاطرة بالجري بالكرة( اعلي ) فوق المقعد السويدي. 1- المرور من اسفل الحاجز. 2- الوثب من اعلي ( فوق ) الحاجز الآخر. 3- وضع الكرة الصلبة في السلة. 4- الجرى والعودة بسرعة للمس اللاعب التالى في القاطرة لبداية الجري. 5- الوقوف في اخر القاطرة ----------------------------------------------------------------------------------------- 1- مجموعة من الاطفال حوالى 6 اطفال بالتبادل . 2- يقف كل طفل بداخل طوق مخصص له . 3- الحركة فى عكس المكان الذي تشيراليه المعلمة (من داخل الطوق الى خارجة – يمين الطوق- يسار الطوق- امام الطوق – خلف الطوق) . - عند سماع الصفارة يقوم كل طفل بالوقوف بداخل الطوق . - ملاحظة الاطفال لاشارة المعلمة والتحرك عكس لاشارة . - الطفل الذي لايقوم بتنفيذ عكس الاشارة يخرج من اللعبة وهكذا ........... - الطفل الذى يبقي فى الاخر هو الفائز -----------------------------------------------------------------------------------------
- عدد المشتركين 6 اطفال بالتبادل - طريقيتين لكل مرور - في كل مرة يقوم طفل بشد علم واحد والطفل الذي يستخدم طريقة اصعب يحصل علي نقاط اكثر. - بعد شد 3 اعلام يستطيع الطفل فتح الصندوق والحصول علي الكنز. - الفريق الذي يأخذ عدد نقاط اكثر عو الفائز. - عند سماع صفارة البداية يتحرك الطفل الأول في كل مجموعة 1- الطريق الاول الجري علي المقعد السويدي او الجري بجانبه. 2- الجري الحلزوني بين زجاجات البولنج اوالجري بجانبها. 3- القفز من علي حبل يحركه طفلين او القفز من علي حبل لايتحرك 4- الزحف من اسفل حاجز قصير او المرور من فوقه. 5- التسلق علي حبل معلق او تسلق السلم الخشبي. 6- القفز من فوق او النزول بنفس الطريقة. 7- المرور بالزحف من خلال الأطواق بجانبها. 8- التحرك بالتعلق علي حاجز او الجري اسفل الحاجز. 9- السقوط في حمام الكور او المرور بجانبه. 10- شد العلم الاول وهكذا ، حتى يشدوا 3 اعلام لاكتشاف الكنز. 11- الفريق الذى يجمع اكبر عدد من النقاط هو الفائز. ----------------------------------------------------------------------------------------- عدد المشتركين 12 طفل بالتبادل – كل طفل في الدائره الداخليه له سمكه في الدائره الخارجيه. دائره داخليه مكونه من 6 اطفال ممسكين بطوق يدور في اتجاه اليمين - دائره خارجيه مرسومه علي الارض مكونه من 6 اطفال تدور في اتجاه الشمال . - الطفلان المتاخران يخرجان من اللعبه ويجريان حول الملعب علي الارض لحين انتهاء اللعبه عند سماع صفاره البدايه تقوم الدائرتان بالدوران في الدائره الداخليه في اتجاه اليمين والخارجيه في اتجاه اليسار تقوم المعلمه باستخدام بعض الكلمات التي تحكم خط سير اللعبه - السمكه جوه الشبكه (تجلس المجموعه في الدائره الداخليه علي الارض ). - السمكه بره الشبكه ( تجلس المجموعه في الدائره الخارجيه علي الارض). امسك السمكه ( تدور الدائره الداخليه جهه اليمين والخارجيه جهه اليسار ومحاوله الامساك بالسمكه بتاعته ----------------------------------------------------------------------------------------- - (التمرين الأول) فى ذات يوم طلب والد محمد منه أن يذهب إلى النادى فمشى محمد إلى النادى 2- (التمرين الثانى) وفى الطريق وجد محمد نفسه سوف يتأخر على موعد التمرين فقام بالجرى السريع 3- (التمرين الثالث ) أثناء الجرى سقط محمد على الارض ثم حاول الوقوف فسقط مرة أخرى 4- (التمرين الرابع ) شاهده صديقه عيسى فحاول مساعدته للوقوف مرة أخرى 5- (التمرين الخامس ) كانت رجل محمد لا تزال تؤلمه 6- (التمرين السادس ) حاول صديقه عيسى حمله على ظهره والمشى به 7- (التمرين السابع ) عندما شعر محمد بالتعب نزل من على ظهر صديقه عيسى وتشابكوا الأيدى وجها لوجه وقام بالدوران -----------------------------------------------------------------------------------------
- تقسم المعلمة الاطفال إلى مجموعات كل مجموعة مكونة من 4 أطفال 2- تحدد المعلمة 3 طرق متوازية للجرى كما تحدد خط للبداية وخط للنهاية 3- تضع المعلمة فى الطريق عدة عوائق ( كور- عقلة للتعلق- أطواق- كرات صغيرة-زجاجات بلاستيك- أحبال- عصى-إطارات سيارات عارضة توازن- مراتب- شبكة تسلق – سلم متدرج الارتفاع ) 4- الفريق الفائز هو الذى يستخدم أكبر قدر من الحركات الأساسية ( المشى – التسلق – التعلق- الدوران- التزحلق- الرمى-اللقف- الزحف ) أثناء تعدية الحواجز ----------------------------------------------------------------------------------------- - تقسم المعلمة الاطفال إلى فريقين كل فريق مكون من 10 اطفال 2- يقف الاطفال فى صفين وجها لوجه بينهما مسافة متر ونصف 3- عند سماع الصفاة يقوم الطفل الاول من الفريق الاول برمى الكرة للطفل الاول من الفريق الثانى حيث يقوم برميها للطفل الثانى فى الفريق الاول الذى بدور يرميها للطفل الثانى فى الفريق الثانى وهكذا . 4- الطفل الذى تسقط منه الكرة فى الفريق تحسب نقطة للفريق الثانى 5- يتقدم الطفل الذى يقوم برمى الكرة خطوة للامام والذى يقوم بلقف الكرة يرجع خطوة للخلف وهكذا حتى نهاية اللعبة. ----------------------------------------------------------------------------------------- 1- تقسم المعلمة الاطفال إلى فريقين كل فريق مكون من (5) اطفال 2- عند سماع صوت الصفارة يقترب الاطفال فى شكل جرى سريع عند نقطة البداية 3- يبدأ الطفل فى عمل حجلة بالرجل اليمنى ثم يقوم بالنقل على الرجل اليسرى لعمل خطوة ثم يقوم بضم الرجلين معا والوثب بأقصى قوة للوصول إلى ابعد مسافة على المرتبة 4- تقوم المعلمة بتحديد النقطة التى سقط عندها الطفل والطفل الذى يصل إلى أبعد نقطة هو الفائز 5- كل طفل له فرصتين فى الوثب وتحتسب له النقطة الأبعد ----------------------------------------------------------------------------------------- تقسم المعلمة الاطفال إلى مجموعات وكل مجموعة تتكون من 7 أطفال يقوم 6 أطفال بالوقوف في شكل دائرى والطفل السابع يقف في المنتصف ويكون هو القائد 2- عند سماع صوت صفارة المعلمة يبدأالقائد في سؤال الاطفال طفل تلو الأخر عن حبة الملح 3- يقوم الطفل بالرد عليه عند الجار 4- عند عدم إنتباه القائد يقوم الأطفال بتبديل اماكنهم بسرعة في الأطواق 5- إذا قام الطفل بالتحرك خارج الطوق ودخل القائد مكانه يخرج من اللعبة ويأخذ طوقه معه 6- الطفل الذى يبقى إلى أخر اللعبة هو الفائز ----------------------------------------------------------------------------------------- تقسم المعلمة الاطفال إلى مجموعات كل مجموعة مكونة كم 5 أطفال 2- يقف الاطفال على خط مرسوم بالحبال ويقوم قائد اللعبة بتوجيههم ولا يتحرك الاطفال الإ بإذنه 3- قبل أن يقوم الطفل بالحركة يسأل القائد (ممكن ولا مش ممكن) وإذا تحرك بدون أن يقول له هذه الكلمة يرجع لخط البداية 4- الطفل الذى يصل لخط النهاية اولا هو الفائز ويقوم بدور القائد 5- يقوم القائد بذكر اسم الطفل ونوع الحركة المطلوبة منه مثلا: - ( أحمد 3خطوات للأمام ،سامح خطوة للخلف ،مريم حجلة للخلف ، مايا خطوة كبيرة للأمام و خطوة صغيرة للخلف ، نهى قفزتين للأمام و هكذا....) 6- يقوم الطفل بأداء الحركات بعد أن يقول ممكن ولا ومش ممكن حتى تنتهى اللعبة ويصل الفائز لخط النهاية
- تقسم المعلمة الاطفال إلى فريقين كل فريق مكون من 5 أطفال 2- فريق يأخذ أسماء الخضروات مثل ( الطماطم –الجزر- الخس –الخيار- الفلفل )وفريق يأخذ أسماء الفاكهة (التفاح – الجوافه- الكمثرى-المانجو –العنب) 3- يجلس كل فريق فى مواجهة الفريق الاخر على الارض 4- تقوم المعلمة بذكر بعض الخصائص للخضروات والفاكهة 5- الطفل الذى يأخذ اسم الفاكهة أو الخضروات الذى تتحدث عنه المعلمة عليه الوقوف والدوران والغناء 6- إذا لم يقوم الطفل بالوقوف يخرج من الصف ويستمع إلى حكم المعلمة عليه وعندما تقول المعلمة "حكمت المحكمة " يقف جميع الاطفال للإستماع للحكم وينفذ الطفل الحكم المحكوم عليه والحكم يكون عبارة عن أداء حركى يقوم بعده الطفل بالعودة إلى مكانه بالفريق . ----------------------------------------------------------------------------------------- قسم المعلمة الاطفال إلى مجموعتين كل مجموعة مكونة من4 أطفال مجوعة الطيور ومجموعة الصيادين 2- فريق الطيور في دائرة في المنتصف مرسومة بالجير 3- عند سماع صفارة البداية يبدأفريق الصيادين في إصطياد الطيور من داخل الدائرة المصنوعة من الجير وذلك بتصويب الكرة عليهم 4- إذا لم يستطيع الطفل التصويب يخرج من اللعبة 5- وإذا نجح في التصويب على طفل يقوم هذا الطفل بالحجل على قدم واحدة وإذا تم التصويب عليه مرة أخرى يخرج من اللعبة 6- الفريق الفائز هو الذى يبقى إلى أخر اللعبة ----------------------------------------------------------------------------------------- قسم المعلمة الاطفال إلى مجموعتين كل مجموعة مكونة من4 أطفال مجوعة الطيور ومجموعة الصيادين 2- فريق الطيور في دائرة في المنتصف مرسومة بالجير 3- عند سماع صفارة البداية يبدأفريق الصيادين في إصطياد الطيور من داخل الدائرة المصنوعة من الجير وذلك بتصويب الكرة عليهم 4- إذا لم يستطيع الطفل التصويب يخرج من اللعبة 5- وإذا نجح في التصويب على طفل يقوم هذا الطفل بالحجل على قدم واحدة وإذا تم التصويب عليه مرة أخرى يخرج من اللعبة 6- الفريق الفائز هو الذى يبقى إلى أخر اللعبة ----------------------------------------------------------------------------------------- قسم المعلمة الاطفال إلى مجموعتين كل مجموعة مكونة من4 أطفال مجوعة الطيور ومجموعة الصيادين 2- فريق الطيور في دائرة في المنتصف مرسومة بالجير 3- عند سماع صفارة البداية يبدأفريق الصيادين في إصطياد الطيور من داخل الدائرة المصنوعة من الجير وذلك بتصويب الكرة عليهم 4- إذا لم يستطيع الطفل التصويب يخرج من اللعبة 5- وإذا نجح في التصويب على طفل يقوم هذا الطفل بالحجل على قدم واحدة وإذا تم التصويب عليه مرة أخرى يخرج من اللعبة 6- الفريق الفائز هو الذى يبقى إلى أخر اللعبة -----------------------------------------------------------------------------------------
- تقسم المعلمة الاطفال إلى فريقين كل فريق مكون من طفلين 2- كل فريق له جردلين واحد مملوء بالماء وواحد فارغ 3- يستخدم الاطفال الأسفنج فى نقل الماء 4- الفريق الذى يقوم بنقل الماء أولا هو الفائز 5- عند سماع الصفارةيقوم كل طفل من الفريف الاول والفريق الثانى بوضع الاسفنج فى الجردل المملوء بالماء ثم حمل الاسفنج والجرى السريع لعصر ما فى الجردل الفارغ وهكذا حتى يتم نقل الماء كله ----------------------------------------------------------------------------------------- مهد اللمعلمة للنشاط بأن تطلب من الاطفال الجرى ولمس الحائط والعودة – عمل حفرة كبيرة فى الرمال 2- ثم تقوم المعلمة بتخصيص مكان لكل طفل ، و يقوم كل طفل بتصميم منزل بالرمال المبللة بالمياه وغير مسموح بهدم بناء قام به طفل آخر 3- تقدم المعلمة بعض الاكسسوار للاطفال لاستخدامها فى عمل المنزل 4- الطفل الذى يظهر أكثر التفاصيل للمنزل هو الفائز ----------------------------------------------------------------------------------------- تمهد المعلمة للنشاط بأن تطلب من الاطفال نط الحبل مرتين للأمام ومرتين للخلف ،رمى الكلرة عاليا والعد(3) عدات ثم لقفها قبل سقوطها على الارض 2- تقوم المعلمة بتقسيم الاطفال إلى مجموعات كل مجموعة مكونة من (5) أطفال عند سماع الصفارة يقوم الطفل الاول بأداء حركة معينة وعلى من يجلس على يمينه أداء نفس الحركة ويضيف اليها حركة أخرى 3- تستمر العبة بتسلسل الحركات وإذا نسى الطفل حركة يخرج من اللعبة ويستمر الباقون ويفوز الطفل الذى يستمر لأخر اللعبة ----------------------------------------------------------------------------------------- مهد المعلمة للنشاط بأن تطلب من الاطفال الجلوس على اربع وثنى الرأس اماما والتفكير فى رحلة قاموا بها ثم يجلس الاطفال على المقعد الخشبى ويحاول تحريك قدميه بالتبادل ويتخيل انه يقود دراجة 2- تعد المعلمة بطاقات كل بطاقة عليها رسمة معينة تدل على حركة معينة تتفق عليها المعلمة مع الاطفال 3- البطاقة التى عليها الارنب معناها قفز –البطاقة التى عليها الحصان معناها جرى – البطاقة التى عليها الضفدعة معناهاوثب –البجعة حجل –السلحفاة مشى بطىء 4- تقوم المعلمة بتدريب الاطفال على هذه الاشارات وتطلب من الاطفال تنفيذه والطفل الذى يصل إلى خط النهاية أولا مع إتباع القواعد هو الفائز ----------------------------------------------------------------------------------------- - فريقين من الأطفال كل فريق مكون من (5) أطفال. 2- فريق للطيور وفريق للحيوانات. 3- يقف الفريقين في صفين متقابلين وكل طفل يقف في طوق خاص به. 4- ينتقل الأطفال من طوق إلى أخر حسب تعليمات المعلمة. 5- يرجع الأطفال إلى أماكنهم (طوقه) عند سماع جملة " كل واحد في بيته سماع صوت صفارة البداية يقف كل طفل داخل الطوق الخاص به. - ينفذ الأطفال توجيهات المعلمة . - يستخدم الأطفال الحركات المناسبة. مثلا: ( الأسد عند العصفورة والعصفورة بتطير حول الأسد وبقية الحيوانات والطيور في بيتها) ، ( الحمامة واققفة مع الحصان والحصان بيدور معاها في كل مكان وبقية الحيوانات والطيور في بيتها ) ، ( الثعلب بيجري ورا النمر وبقية الحيوانات والطيور في بيتها ) ، ( الخفاش بيطير في كل مكان عايز يأكل الدجاجة علشان جعان - اجرى بسرعة يا دجاجة استخبى بسرعة في بيت الحصان ) ، ( النسر واقف في المكان - حيوانات وطيور تعظيم سلام " كل واحد في بيته " ). <!--تقوم المعلمة بإبتكار جمل أخرى بحركات أخري ويقوم الأطفال بتنفيذها. <!----------------------------------------------------------------------------------- مجموعة من الأطفال (10) يقفون على دائرة مرسومة بالنشارة الملونة. - طفل في الوسط يقوم بدور الصياد. - حبل طولة من 2:3 متر في نهايته كيس صغير مملوء بالرمل. - الطفل الذي يلمسة الحبل يخرج من اللعبة. - شرح اللعبة - يقف الأطفال علي شكل دائرة ويقف أحدهم في مركز الدائرة. - يمسك الطفل الذي يقف في المنتصف بالسنارة ( حبل طويل في نهايته كيس مملوء بالرمل ). عند سماع صوت صفارة البداية يقوم الطفل الممسك بالسنارة بالدوران السريع بحيث يلامس الكيس أقدام زملائه الأطفال. - يقفز الأطفال من أماكنهم حتى لا لمسهم الكيس. - اذا نسي أى طفل أداء حركة معينة يبعد من اللعب ويستمر الباقون في اللعبة. - الطفل الذي تلمسه السنارة يجلس علي المقعد الخشب. ----------------------------------------------------------------------------------------- صطحب المعلمة الأطفال إلى الحديقة : • تطلب الميسرة من ألأطفال عمل دائرة وتطلب من أحدهم أن يجرى حول الدائرة ويردد الثعلب فات فات عليكوا الديب الديب ....؛؛يردد‘‘ فات فات ‘‘‘ • يقوم الطفل الذى يجرى بالقاء المنديل الذى يحملة بيدة خلف أحد الأطفال • يجرى الطفل الذى تم إلقاء المنديل خلفة ليمسك بالطفل ألأول ‘وإذا تمكن من ألأمساك بة يعود الطفل ألأول الي الجرى وإلقاء المنديل باتباع نفس الطريقة مرة أخرى خلف طفل أخر ‘ اما إذا تمكن الطفل الأول من الجلوس فى مكان الطفل الثانى دون أن يمسك به ،يبداء الطفل الثانى عندئذ بالجرى لآ لقاء المنديل خلف طفل أخر ----------------------------------------------------------------------------------------- صطحب المعلمة الاطفال الى حجرة النشاط تدعو الميسرة خمسة أطفال من القاعة ، وتضع أمامهم أربعة كراسي (أي أقل من عددهم بكرسي). تؤكد الميسرة على أن قواعد اللعبة هي أن يجري الأطفال حول هذه الكراسي وفقاً لإيقاع معين تؤديه الميسرة، وعندما تتوقف عن أدائه، يجب أن يسرع كل طفل بالجلوس على أحد الكراسي، علماً بأن الطفل الذي لا يتبقي له كرسي يتم استبعاده من اللعبة، كما يتم استبعاد أحد الكراسي تباعاً، بحيث يظل دائماً عدد الكراسي أقل من عدد الأطفال بكرسي واحد. تكرر الميسرة نفس الخطوات السابقة حتى يتبقى طفل واحد فقط ----------------------------------------------------------------------------------------- قسم المعلمة الاطفال إلى مجموعتين كل مجموعة مكونة من 5 أطفال 2- يقف الفريقين في صفين متواجهين على الارض مع إمتداد الساقين 3- لا يسمح بضرب البالون بأى جزء من أجزاء الجسم سوى الرأس والقدم لتكون عند الفريق الاخر 4- وعند سماع صوت صفارة البداية تبدأ اللعبة وذلك بأن ترمى من المعلم البالون على الاقدام فيحاول كل فريق ضربها إلى أعلى بالقدم أو الرأس لكى تمر فوق رؤوس الفريق المضاد - تقسم المعلمة الاطفال إلى مجموعات كل مجموعة مكونة من 10 أطفال 2- عند سماع الصفارة يقف الاطفال في شكل دائرة مع تشابك الايدى والدوران 3- تقف المعلمة في المنتصف وهى تغنى وعند إنتهاء الاغنية يختار الاطفال وضع من أوضاع التوازن ويتعين عليه ( الوقوف على أطراف الاصابع – الوقوف على قدم واحدة مع ثنى الاخرى – الوقوف على قدم أخرى مع فرد الآخرى في اتجاه اليمين أو اليسار) 4- الطفل الذى لا يستطيع المحافظة على وضع التوازن يخرج من اللعبة ----------------------------------------------------------------------------------------- رسم الميسرة مع الأطفال خطاً مستقيماً على الأرض، وتطلب منهم السير عليه، مع حمل ثقل ما في أحد اليدين.. تكرر الميسرة مع الأطفال السير على الخط، ولكن مع حمل ثقل ما في اليد اليمني، وثقل أخر في اليد اليسري (مثل حقيبة يد أو أي شيء أخر موجود داخل الفصل). تكرر الميسرة هذا النشاط مع الأطفال من خلال القفز على الخط. تؤكد الميسرة على الأطفال ضرورة الالتزام بالسير على الخط لئلا يحيدوا عنه. ----------------------------------------------------------------------------------------- سم المعلمة الأطفال إلى فريقين كل فريق مكون من 10 أطفال الفريق الاول يأخذ اسم قطار والفريق الثانى يأخذ اسم طيارة 2- يقف كلا من الفريقين فى صفين وعند سماع صفارة البداية يقوم الصف الاول من الفريقين بالتحرك 3- الفريق الاول (أ) القطار ( يمشى على خط مرسوم بالحبر – عمل دحرجة امامية 3 مرات ثم الرجوع والوقوف فى الصف وهكذا لباقى الاطفال ) الفريق الثانى (ب) الطيارة ( يمشى على المقعد الخشبى – الحجل فى الاطواق الموضوعة أمام المقعد ثم الرجوع والوقوف فى الصف وهكذا لباقى الاطفال ) 4- يمكن للمعلمة استخدام كلمة (مزلقان أو مطب هوائى ) إذا لم يراعى الطفل الاتزان أثناء الحركة 5- الفريق الفائز هو الذى ينتهى أولا . ثم يقوم ألاطفال بتبادل الأدوار . ----------------------------------------------------------------------------------------- - تبدأ المعلمة للعبة بكلمة ( يا اطفال يا حلوين .......مبسوطين) 2- ثم تقوم المعلمة بالنداء على الاطفال كلا على حدى وتقول له ( في السيرك كان القرد بينط على رجل واحدة علشان يأكل الموزة) فيقوم الطفل بأداء الحركة ويقوم باقى الاطفال بتشجيعه ويجلس مكانه 3- وهكذا مع باقى الحركات فمثلا :- (كان كلب البحر واقف مبيتحركش والكورة فوق رأسه ) ( كان القرد ماشى على الحبل ) ( كان الفيل بيتنقل من طوق إلى طوق برجل واحدة ) ( كان الأسد بينط من فوق وينزل في مكانه مبيتحركش ) ( كان البهلوان بينط الحبل برجل واحدة ) ----------------------------------------------------------------------------------------- قسم المعلمة الاطفال إلى مجموعات وكل مجموعة تتكون من 10 أطفال يقوم الأطفال بالوقوف في شكل دائرى 2- عند سماع صوت صفارة المعلمة يقوم كل طفل في مكانه بالدائرة 3- عندما تقول المعلمة كلمة ( بر) يقوم الاطفال بالجرى السريع حول الدائرة من الخارج 4- وعندما تقول المعلمة كلمة (بحر) يقوم الاطفال بالوثب داخل الدائرة ثم الحجل على قدم واحدة بدون الخروج من الدائرة 5- عندما تقول المعلمة كلمة (إبدأ ) يقوم الاطفال بالخروج من الدائرة وفرد الذراعين وتقليد حركة الطائر في الجو مع أرجحة الذراعين يمينا ويسارا وهكذا حتى نهاية اللعبة
|
ساحة النقاش