لقاهرة: احتلت مصر المركز الأول علي مستوي شمال إفريقيا في حجم تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 7.36% من إجمالي هذه الاستثمارات الواردة إلي المنطقة.

وجاءت في المركز الثاني على مستوي القارة الإفريقية حيث استحوذت علي 5.11% من تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة علي القارة بعد أنجولا التي شهدت زيادة كبيرة في هذه الاستثمارات نتيجة الاستثمار في قطاعات النفط والصناعات الاستخراجية، وذلك حسبما جاء بجريدة "الجمهورية".

جاء ذلك بتقرير الاستثمار العالمي لعام 2010 الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية وعرضه الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار علي مجلس الوزراء برئاسة الدكتور أحمد نظيف أن مصر احتلت المركز الثالث علي المستوي العربي من حيث تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2010 وهو نفس المركز الذي احتلته العام الماضي بعد المملكة العربية السعودية وقطر لتتقدم مصر علي لبنان والإمارات العربية المتحدة والسودان والجزائر.

كما استحوذت علي 5.8% من اجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إلي المنطقة العربية.

كما عرض الدكتور محيي الدين علي مجلس الوزراء تقريرا أصدرته مؤسسة معلومات الاستثمارات الأجنبية المباشرة التابعة لمؤسسة الفاينانشيال تايمز عن تصنيف الدول الإفريقية من حيث جاذبية مناخ الاستثمار بها حيث جاءت مصر في المركز الأول علي مستوي شمال إفريقيا والمركز الثاني علي مستوي القارة الإفريقية بعد جنوب إفريقيا.


تاريخ التحديث :- 
توقيت جرينتش :       السبت , 31 - 7 - 2010 الساعة : 8:23 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  السبت , 31 - 7 - 2010 الساعة : 11:23 صباحاً

المصدر: جريدة الاقتصاد
  • Currently 114/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
40 تصويتات / 565 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

33,299