التعافي من الادمان على المواد المخدرة

 

يعد الترامادول من المسكنات القوية التي لا يجب تناولها من دون وصفة طبية لذا يجب استشارة الطبيب حول البديل المناسب

التخلص من الترامادول يعتمد على سبب تناوله في البداية وهل ما زال قائماً وفي حالة وجوده كيف ينبغي السيطرة عليه إذا تم إيقاف الترامادول، وعلى الجرعة والفترة الزمنية التي تم تعاطى الترامادول، وكذلك على المستوى الوظيفي الحالي للكبد والكلى وغيرها من الأعضاء الحيوية الأساسية، وفي النهاية لتحديد ذلك ينبغي أن نراجع الطبيب لكي يحدد كل ذلك ومن ثم معرفة الأعراض الانسحابية الموجودة

مراحل العلاج من الترامادول

ماذا لو اردت الاقلاع عن الترامادول ولكن اشك اننى ادمنته هل تفضل علاج الترامادول بالمنزل او مصحة ؟

علاج الادمان من الترامادول

يجب ان يتم من خلال اخصائي وبثلاث مراحل

المرحلةالأولى :

وهى مرحلة سحب المخدر من الجسم وهى مرحلة تتراوح من 4 أيام : 15 يوما حسب الجرعة المستخدمة في السابق ومدة استخدام المخدرات. وبالنسبة لإدمان الترامادول فإن معظم الحالات يمكن علاجها في المنزل ولكن في بعض الحالات يقد يستلزم الأمر دخول المستشفى للسيطرة على الأعراض الانسحابية،ويتم علاج هذه المرحلة بوقفة فجأة مع إعطاء المريض بعض الأدوية التي تخفف من الأعراض الانسحابية مثل العقاقير التي تساعد على النوم (باستخدام مضادات الاكتئاب أو الذهان ويفضل عدم استخدام المهدئات الصغرى حتى لا يحدث إدمان عليها) ويمكن إعطاء بعض من المسكنات التي تعمل دون التأثير على المخ مثل الفولتارين أو الكيتوبروفين.

المرحلة الثانية :

وهى مرحلة التشجيع وزيادة الدافعية للاستمرار على العلاج وعدم العودة للمخدرات، وتتم هذه المرحلة بواسطة الطبيب النفسى أو الأخصائى النفسى ويكون وقتها بعد الانتهاء مباشرة من مرحلة التطهير من السموم.

المرحلة الثالثة :

وهى

مرحلة العلاج السلوكى والمعرفى

لتغيير المعتقدات والأفكار الخاطئة المتعلقة باستخدام المخدرات والنظرة تجاه النفس والمجتمع. وكذلك يتم علاج الاضطرابات النفسية، التي قد تكون سببا في الإدمان مثل الاكتئاب والقلق.كما أن العلاج النفسى قد يتم من خلال جلسات

العلاج الفردى أو الجماعى

وبمعاونة المجموعات المعاونة، التي تتكون من مجموعة من الأشخاص سابقى الإدمان ولكنهم أقلعوا عنها الآن وفيها يتم تبادل الخبرات وتقديم الدعم للأشخاص الآخرين وحديثى الإقلاع عن المخدرات.

 

http://hopeeg.com/faster-ways-to-effectively-treat-tramadol

  • Currently 3/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 97 مشاهدة
نشرت فى 12 يوليو 2015 بواسطة recovery

عدد زيارات الموقع

3,597