مهنة خبير استشاري التسويق هو مهنة مجزية ومرنة، لكنه يأتي أيضا مع تحدياتها. مستشار التسويق يمكن أن يعمل بشكل مستقل أو داخل شركة التسويق. معظم الاستشاريين والمسوقين للمشاريع التي بدأت أعمالها الخاصة يكونوا على خبرة ودراية بكافة الأمور المُتعلقة بالإستشارات التسويقية.

الاستشاريين والذين يعملون في مجال التسويق يعملون عمل وثيق جدا مع الشركات لمساعدتها في تحديد استراتيجية وتكتيكات للترويج لمنتجات أو الخدمات التي ستقدمها هذه الشركات.

الهدف الرئيسي الذي مستشار التسويق يعمل له هو الحصول على معلومات مفيدة حول السوق والمستهلك والخدمة أو المنتجات التي يجري تقديمها. ويمكن أيضا مستشار التسويق أن يشارك للمساعدة في خلق الوعي العام للشركة.

مستشار التسويق الناجح عادة ما يكون على علم كبير في مجال التسويق أو خبرة سابقة في التسويق حياته المهنية كإستشاري. بالإضافة إلى التعليم أو الخبرة العامة كمستشار التسويق يجب أن تكون على دراية جيدة في ما يلي:

·       تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية وكافة منصات التسويق.

·       محرك البحث والتسويق من خلال محركات البحث مثل جوجل.

·       إدارة الهوية والتعريف بها.

·       زيادة صورة والوعي بالعلامة التجارية( Branding ).

·       سلوك المستهلك وعلم النفس للعملاء

إذا قررت الخروج للعمل كمستشار للتسويق بشكل مستقل فإن الخدعة الحقيقية في النجاح ستكون كيف كنت تسوق لنفسك جيدًا قبل أي شيء.

وبعدها سوف تحصل على العميل الأول الخاص بك بعد أن تكون قد قُمت بالتسويق لنفسك جيدًا.

ويجب أن يكون المستشار التسويقي على دراية ودراسة في مجالات الاستشارات الإدارية والتي تحتاجها الشركات في تنظيم الادارة و الاستشارات المالية التي من خلالها يتم تنظيم الأمور المالية في المؤسسات.

اعرف المزيد من خلال الروابط التالية:

دورات تدريبية في التسويق - دراسة جدوى مشروع  التسويق الالكترونيدورات تدريبية في الرياض  دراسة تسويقية  دراسات تسويقية  الخطة التسويقية  خطة تسويقية  خطط التسويق – خطة التسويق  مشاريع صغيرة  مشروعات صغيرة  دراسة التسويق  بحوث التسويق-  دورات تدريبية في التسويق.

المصدر: http://www.inmaa-a.com/
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 11 مشاهدة
نشرت فى 8 فبراير 2017 بواسطة rboua

عدد زيارات الموقع

17,047