تجميع الطبق

 قبل التجميع
            

ثانيا: اختيار موقع التركيب

ملاحظات تساعدنا فى اختيار المكان الصحيح لتثبيت هوائى الاستقبال من الأقمار الصناعية بوصلة التوجيه والتى من خلالها نحدد إحداثيات التوجية لمعرفة وجهة الطبق (اتجاه الجنوب الجغرافى). 

     **********************************
-يجب الا يقابل اتجاه الطبق اى عائق مثال المبانى العالية وأيضا الاشجار التى قد تعوق وصول اشعة القمر الواصلة الى الطبق وبذلك تمنع استقبالة .

**********************************

فى حالة وجود عائق امام الهوائى وتريد معرفة هل هذا العائق يؤثر وجوده أمام الطبق ام لا فما عليك سوى قياس المسافة الأفقية بين العائق والطبق والتى لا بد لها ان تزيد على المسافة الطولية التى يفرق بها العائق عن ارتفاع منتصف الطبق وكمثال بسيط (بفرض انك تفوق صديقا طوليا وتصادف وجودك أمامه فانت بهذا تعوق رؤيته لما هو خلفك) .

فى حالة التركيب داخل وحدات الشرفات (البلكونة) يجب مراعاة النقاط السابقة الذكر بالإضافة الى أن يكون سطح الهوائى غير متاثر بغطاء الشرفة (البلكونة) أى يكون سطح الطبق خارج حدود الشرفة .

***********************************

فى حالة تركيب الطبق فى أماكن ضيقة يجب مراعاة ألا يكون عمود تثبيت الهوائى مقاربا لأى عائق جانبى مثال السور العلوى للبناية أو موقع التثبيت وتفيد هذه الملاحظة خاصة مع الأطباق المتحركة

**********************************

ألا يقارب موقع تثبيت الهوائى (الطبق) مواقع ابــراج الضغط الكهربى المرتفع محطات إرسال الجيش والتليفون حتى لا يحدث تداخل بين الموجات الحاملة لإشارة الميكروويف والإشارة الملتقطة من الأقمار الصناعية.


***********************************

 
فى حالة تركيب الهوائى (الطبق) بجوار أطباق استقبال أخرى يجب ألا يتعارض اتجاه توجية الهوائى (الطبق) مع اتجاه أطباق استقبال اخرى مركبة فى نفس مكان التركيب أى يجب ان تتباعد الأطباق بمسافات أما أن تتساوى مع ابعاد ارتفاعاتها عن بعضها البعض أو تكون بعيدة بدرجة كافية وخاصة مع الاطباق المتحركة التى تحتاج الى حيز للحركة النصف دائرية.

وهذه معلومات يجب اتبعاها حتى تتم عملية التركيب بنجاح

 

مع تحيات شركة نايل سات لتنمية التكنولوجية

0111967237

 

المصدر: عبدالله سات

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

372,091