اساسيات تصميم المطبخ

الأساسيات التي يجب مراعاتها عند تصميم المطبخهناك نقاط هامة يجب الاهتمام بها عند تصميم المطبخ - مراعا... الأساسيات التي يجب مراعاتها عند تصميم المطبخ

هناك نقاط هامة يجب الاهتمام بها عند تصميم المطبخ
- مراعاة أماكن الفتحات ( الأبواب و الشبابيك) مع توزيع وحدات المطبخ .
- معرفة الأجهزة الموجودة بالمطبخ قبل التصميم لتحديد أماكنها وهى :
الثلاجة , غسالة أطباق , بوتاجاز , غسالة ملابس , مراوح شفط
- الحفاظ على وجود مثلث العمل مترابط بشكل جيد , هذا المثلث هو العلاقة بين الأجهزة الثلاثة (الحوض ، الموقد ، الثلاجة) حيث تتركز فيه غالبية الأعمال في المطبخ و مراعاة أن يكون مثلث العمل خالي من قطع الأثاث.
- أنواع الخشب :
يفضل استخدام أنواع الأخشاب التي تتميز بالصلابة وتتحمل الأبخرة والرطوبة وكذلك درجات الحرارة العالية ومن أنواع الخشب التي يفضل العمل بها في المطبخ (القرو ، الزان) وتعتبر أكثر الأخشاب ملائمة نظراً لصلابتهم وقلة نسبة الرطوبة فيهم ويكون معامل الانكماش والتمدد فيهم أقل ما يكون ويمكن أن يكون بلونهم الطبيعي الفاتح أو صبغها بأي لون مطلوب .
كذلك يمكن استخدام حشوة خشب m.d.f الجيد جداً في أعمال الدهانات أو القشرة.
- أسطح الوحدات:
الجرانيت والرخام : يعتبر أكثر المواد ملائمة لأسطح الأعداد في المطبخ ويرجع ذلك لأنهم أكثر المواد صلابة وأقلها تأثير بالرطوبة والحرارة ويفضل استخدام الجرانيت لقلة قابليته للتآكل وصلابته وبقاء اللمعة مدة أطول بكثير بعد الجلاء وتعدد ألوانه وعدم تأثره بالمواد الحمضية ولا ينصح باستخدام الرخام الفاتح لتغيير ألوانه وهناك مواد صناعية بديلة للرخام والجرانيت مثل الكوريان وهو متوفر بألوان متعددة ولكنه يتأثر بدرجات الحرارة العالية ويفقد بريقه مع الاستخدام ولكن يمكن إعادة تلميعه وإصلاح أي شروخ أو كسر به بصورة أسهل من الجرانيت والرخام.
الفورميكا :
يمكن استخدام الفورميكا في كسوة وحدات المطبخ من الداخل باللصق ومن مميزاتها أنها تعطي سطح لامع سهل التنظيف خالي من العيوب التقليدية الموجودة في الخشب ومن عيوبها انفصالها في حالة ضعف أو سوء مادة اللصق وفي حالة وجود رطوبة
الألمونيوم :
يتميز بأنه غير مسامي وبالتالي فهو أقل ملائمة لبقاء الحشرات وكذلك مقاوم للحريق خلاف قوة تحمله ومقاومته للمياه بصورة عامة وسهولة استبدال أي جزء معيب وقت الصيانة.

<!-- / message -->طبخ

المصدر: الانترنت
  • Currently 196/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
66 تصويتات / 5114 مشاهدة
نشرت فى 29 نوفمبر 2009 بواسطة razanonline

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

221,402