PURE STAR WATER TREATMENT TECHNOLOGY

ELDEMERY WATER TREATMENT CENTER ( EWTC ) Egypt

 1- تخزين الماء 

قم بتخزين الماء لمدة 5 - 24 ساعة في أواني مفتوحة و سيساعد تخزين الماء علي ترسيب جزء كبير من الشوائب و يقتل 50% من البكتريا الموجودة في الماء أما التخزين لمدة 48 ساعة يقضي علي الطور المعدي من البلهارسيا التي تعيش في ماء الترع .

 2- تصفية و فلترة الماء

قم بتصفية الماء بقطعة من القماش مصنوعة من القطن مع استبعاد الجزء السفلي من الإناء من عملية التصفية لوجود ترسبات كثيره به قم بالتخلص منها .

يمكنك أيضاً إستخدام فلتر ماء من الرمال و الحصى النظيف و القماش لتنقية و فلترة الماء قم بقطع زجاجة إلى نصفين كما بالصورة و قم بغلق فوهة الزجاجة بقطعة قماش أو شاش ثم ضع طبقة من الرمل النظيف ثم طبقة من الحصى الدقيق ثم طبقة من الحصى الخشن و هكذا كما يمكنك عمل عدة طبقات متبادلة من الرمل و الحصى لتحصل على فلتر طبيعي بسيط .

 3- تهوية الماء

يقصد بتهوية الماء السماح للهواء المحمل بالأكسجين تخلله , تهوية الماء تزيد نسبة الأكسجين المذاب في الماء و الذي يحسن من طعمه و يمكن التهوية من خلال وضعه في زجاجة أو اناء مملوء لنصفه ( جركن) و غلقه ثم رجه حسب الإستطاعة و يساعد هذا علي التخلص من شوائب أملاح الحديد و المنجنيز

 4- غلي الماء يقتل الجراثيم

غلي الماء يساعد علي التخلص من الكثير من الجراثيم و يقتل البكتريا لكن يفضل بعد ذلك تهويته في إناء مفتوح و يفضل في الثلاجة حتي يكتسب بعضاً من الأكسجين الذي يفقده خلال عملية الغليان و حتي يتحسن طعم الماء مرة أخرى .

توصي وكالة حماية البيئة بغلي الماء لمدة دقيقة واحدة بالنسبة لمعظم الناس، وثلاث دقائق لأي شخص فوق ميل واحد في الارتفاع فوق سطح البحر.ثم  قم بتصفية الماء بقطعة من القماش مصنوعة من القطن
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 94 مشاهدة
نشرت فى 16 مايو 2016 بواسطة purestar

ساحة النقاش

pure star water treatment technology

purestar
PURE STAR WATER TREATMENT TECHNOLOGY (EWTC) egypt CHEMIST : AHMED M. ELDEMERY »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

28,748