برلين: كشفت دراستان حديثتان أجريتا في كندا وسنغافورة وتم عرضهما في سان فرانسيسكو، ان فيروس انفلونزا الخنازير يمكنه أن ينتقل من بعض المرضى المصابين إلى الآخرين حتى زوال أعراض المرض لاسيما الحمى. وأثبتت الدراستان أن من 19 إلى 30 بالمائة من المصابين يمكنهم نقل المرض إلى آخرين حتى بعد مرور ثمانية أيام أو أكثر على ظهور بوادر الشفاء وتراجع الأعراض المرضية لأن الفيروس سيكون مازال ناشطا في هذه الأثناء في دم المصاب الذي يبدو قد تعافى كليا.

وفي هذا الإطار فإن السلطات الصحية في الولايات المتحدة باتت تنصح الأشخاص الذين تعافوا من المرض البقاء بعيدا عن أماكن عملهم أو مدارسهم لفترة 24 ساعة كاملة في الأقل بعد زوال كافة الأعراض وشفائهم التام وذلك من اجل منع انتشار العدوى المحتمل.

وحسب الدكتور غاستون دي سيريس من المعهد القومي للصحة العامة في كيبيك (كندا الفرنسية) فانه ليس واضحا لحد الآن كم من الفيروسات تبقى ناشطة في الدم بعد مرور ثمانية أيام من تراجع الأعراض المرضية مؤكدا أن المعرفة الدقيقة للمدى الزمني لقدرة الفيروس على العدوى بعد الشفاء مهمة جدا لوضع معايير أكثر دقة في مجابهة انتشاره موضحا أن الخبراء يعكفون حاليا على دراسة المستجدات بهذا الخصوص.
المصدر: [email protected]
  • Currently 169/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
57 تصويتات / 299 مشاهدة
نشرت فى 6 نوفمبر 2009 بواسطة princess

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,645,161