يكاد لا يخلو أي منزل من قطعة مطرزة على شكل وسادة أو ثوب أو أي قطعة فنية أخرى يزينها التطريز. وفن التطريز من الفنون القديمة الأصيلة، وأنواعه متعددة، وغرزاته كثيرة ومتنوعة، يستخدم في تنفيذها الخيوط الملونة أو الذهبية والفضية أو الخرز بأنواعه. ومن غرزاته البسيطة وتكرارها يمكننا عمل أشكال مختلفة كالزهور والورود والثمار نطرزها على قطعة منديل أو وسادة .. ويمكنك التطريز على كل أنواع القماش السميك والحرير والأورجنزا لعمل قطع جمالية من هذا الفن الجمل .

عزيزتي ربة البيت استغلي أوقات فراغك، واعملي دائما على زيادة خبراتك الفنية، وعبري بحرية مطلقة عما يجول بخاطرك، وليكن إقبالك على العمل مقرونا دائما بروح العزم والهمة والثقة بالنفس.
لكثير منا موهبة وهواية ورغبة في تنفيذ تلك الهوايات، وهذه المواهب تحتاج فقط للممارسة والثقة بالنفس واختيار مايناسب ميولنا ورغباتنا واختيار ألوان زاهية مفرحة تشيع البهجة في النفس مع اختيار رسومات سهلة التنفيذ.
تعلّم التطريز وصنع ما نحتاجه بأيدينا لا يقل أهمية عن باقي الهوايات والصناعات، إذ يمكنك أن تزيني نفسك وأطفالك وبيتك بما تصنعه يداك، فضلا عن أنك ستستغني بذلك عن المصنوعات التي تملأ السوق، وستوفرين ضعف ما تصرفينه في الشراء. وهنا سنبدأ بنشر بعض نماذج من غرز التطريز التي يمكنك تعلمها بسهولة، ويمكنك تكرار هذا النموذج لعمل مفرش جميل مطرز، أو تزيني فستانا من فساتينك بهذه الغرزات البسيطة. وأرجو أن يكون عملي محققا للغاية المنشودة، وآمل أن تجد القارئة العون النافع والمفيد، فهو عمل مصور لايحتاج إلى شرح أو تفسير فقط كرري النموذج بعد أن تتقني عمله ليمكنك عمل مفرش أو وسادة لتضيفي الجمال لمنزلك الأنيق

المصدر: منتدى فن التطريز
ontheall

marorlansary

  • Currently 194/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
61 تصويتات / 2313 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

135,804