ابتسام نور الهدى ツ Ibtissem Nour el Houda

تنمية عالمنا بتنمية انفسنا..

نجح الباحثون الالمان من معهد ماكس بلانك بالتعاون مع الباحثين الأميركيين من جامعة واشنطن، باستخدام مجهر بيولوجي خاص، في رصد كيفية عمل شبكية العين وكيفية تطويرها للصور. وأتاحت التجربة للعلماء لأول مرة النظر بعمق الى آلية عمل الشبكية وكيفية إعدادها للصور والألوان وإرسال الايعازات الى الدماغ.

وتمكن العلماء بمعونة مجهر يعتمد تقنية Multi quantium من النظر الى خلايا الشبكية وهي تعمل وبصورة مكبرة جدا. وتوصل الباحثون من معهد ماكس بلانك الى وجود مناطق في ذات الخلية العصبية وفي الخلايا العصبية المماثلة تعمل بشكل مستقل عن بعضها عند الاستجابة الى حركات مختلفة الاتجاه، واستنتجوا من ذلك انها مزودة بمجسات متعددة الاتجاهات توحد جهدها لتحديد اتجاه الحركة. وتمكن العلماء لأول مرة، من خلال القياس الضوئي لتركيز الاشارات الكلسية في الاستطالات العصبية Dendrites من معرفة ان المعلومات الأولية حول جسم يمر أمام عيوننا يجري العمل عليها أولا في الخلايا النجمية قبل ان تذهب الى العقد العصبية.

كما أهّل المجهر الخاص العلماء من حساب التغيرات في تركيز الأيونات الجارية في مناطق الاقتران الصبغي في الخلايا عديمة الزوائد. ووجدوا هنا ان هناك مناطق في ذات الخلية العصبية وفي الخلايا العصبية المماثلة تعمل بشكل مستقل عن بعضها عند الاستجابة الى حركات مختلفة الاتجاه. ولما كانت الخلايا عديمة الزوائد معروفة بعدم احتوائها على محاور عصبية تقود الايعازات الى الخارج، فانها تستلم الايعازات بواسطة الاستطالات من الخارج، لتعمل عليها وتحول النتائج الى نفس الاستطالات التي تتولى بدورها تحويل هذه المعطيات الى العقدة العصبية المسؤولة.

المصدر: ebaa.net
nourelhouda

الحياة دمعة وبسمة.. فلا تجعل الدمعة التي تسقط تلو الاخرى تضعفك بل اصنع منها قوة ومن القوة سيف لتقطع به الاشواك التي تنبت في طريقك.. **لديك حياة واحدة لتعيشها.. فكيف تختار ان تعيشها..!!!** عش كل لحظة كأنها اخر لحظة في حياتك ..

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 283 مشاهدة
نشرت فى 22 يونيو 2011 بواسطة nourelhouda

ابتسام نور الهدى ツ Ibtissem Nour el Houda

nourelhouda
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

258,654

ضع كتاباً بين يديك...

سلم النجاح
ضع دائما صورتك التي تريد أن تكون عليها في عقلك و مخيلتك, وستتجه تدريجيا نحوها.. اذا لم تهزم نفسك, ستهزمك.. سلم النجاح لا يعاني من الازدحام في اعلاه..
نابوليون هيل

**********
Follow me on Twitter
Ibtissem Nour

Join me on Facebook
For a beautiful world



*******************

بنوك المحبه - Love Cheques
إبداع في طريقة التواصل مع كل من حولك لتعبر لهم عن اهتمامك وتوصل لهم مشاعرك وتشاركهم أحاسيسك وحياتك، مع انتقاء عبارات تواصل رائعة في جزء من هذه الشيكات، وترك المجال لك مفسوحاً لتعبر بطريقتك في الجزء الآخر.
بالتواصل الجميل وتبادل الاهتمام تحلو الحياة سواء كنت زوجاً أم كنتِ زوجة، أباً أم أماً، ابناً أم ابنة، صديقاً أم قريباً.
للطلب اون لاين عن طريق موقع شركة الابداع الفكري ولديهم خدمة توصيل للمنازل.
==> شيكات المحبة - السوق الإلكتروني لشركة الإبداع الفكري

****