الفول الأخضر الغذاء المتكامل الذي يعتمد عليه الكثير من البشر في غذائهم كمصدر أساسي للطاقة والنمو، سره يكمن في مكوناته وطريقة عمله وأيضا في المواد التي يمكن أن تضاف إليه لتجعله الرقم الصعب في تغذية الجسم، فيمكن أن يستهلك وهو أخضر أو فول نابت أو أن يكون بذورا يعمل منها الفول المدمس، والمجروش.
أشار الدكتور أحمد صبرى، استشارى التغذية العلاجية، إلى أن احتواء الفول الأخضر على العديد من الفوائد الصحية للجسم يحعل الإنسان حريصا على تناوله بشكل يومى، لعل أبرز فوائد نستعرضها في السطور الآتية..
يساعد الفول الأخضر على تخفيف الوزن الزائد، حيث إن القليل منه يمنح الإنسان الشعور بالشبع لفترة طويلة.
يلعب الفول الأخضر دورا فعالا في عمل الجهاز الهضمي، حيث يسهم في التخلص من مشكلات عسر الهضم، والغازات والانتفاخات، الإمساك، التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، وتحسين صحة الكليتين ويخلصها من الترسبات والرمال، كما يساعد في وقف القيء الناتج عن الأمراض المختلفة.
احتوائه على البروتين النباتى يسهم في مقاومة التعب والإجهاد والضعف العام.
احتواء الفول الأخضر على الكثير من المصادر الغنية بالبروتينات، الفيتامينات، الأملاح المعدنية، مثل: الحديد والفسفور، المركبات الكيميائية الفعالة، يعمل على تقوية الجهاز المناعى للجسم وحماية الجسم من العديد من الأمراض الخطيرة.
يعمل الفول الأخضر على رفع نسبة الكوليسترول الجيد في الدم، الأمر الذي يحفز النشاط الذهنى والحفاظ على صحة وسلامة القلب والشرايين.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 111 مشاهدة
نشرت فى 20 إبريل 2016 بواسطة news2012

صحافة على الهواء

news2012
نتناول الموضوعات السياسية والعلمية والدينية والإجتماعية على الساحة الداخلية والخارجية وتأثيرها على المجتمع المصرى »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

42,745