الكثير من الناس يرغبون بتناول المخللات بجانب الطعام، وذلك لإضافة النكهة، ولكن لا يعلم الكثير منهم ما هي فوائد ومضار تناول المخلل، وهذا ما سنتحدث عنه في موضوعنا وهو مدى تأثير تناول مخللة واحدة في اليوم على العقل.

المخللات ما هي إلا خضراوات مخمرة، أي أنها عملية تشجيع نمو كائنات دقيقة مفيدة في هذه الخضراوات والأطعمة، كما يتم خلال تحضيرها منع نمو الكائنات المسببة لفساد الأطعمة، وتتم عملية التخمير بعد غمر الخضراوات بعد تجريحها أو ثقبها في محلول ملحي وتخرج بعد ذلك سكريات الخضراوات إلى المحلول الملحي بسبب فرق التركيز بينهما مما يسمح بنمو بكتيريا جيدة تقوم باستهلاك سكريات الخضراوات وإنتاج حمض اللاكتيك ومركبات نكهة أخرى تُضفي على كل نوع من المخلل نكهته المميزة.

وحسب الدراسات العلمية حول الموضوع في كلية William و Mary من قبل الباحث Matthew Hilimire تبين أن تناول المخللات أو الخضراوات المخمرة يقلل بشكل كبير نسبة القلق والعصبية التي يشعر بها الانسان ويجعل الشخص يشعر بالفرح والسعادة.

كما أن العلماء توصلوا بأن ما تأكله من مخللات له دور أساسي في تحديد مزاجك، والسبب في ذلك هو عند تناول المخللات يؤدي ذلك لأن يزيد من السيروتونين، وهو أحد الناقلات العصبية التي تلعب دورًا مهمًا في تنظيم مزاج الانسان ويزيد من الشعور بالسعادة من خلال تشجيع عملية التفكير بشكل جيد والحد من الفكر المشوش والقلق.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 266 مشاهدة
نشرت فى 20 إبريل 2016 بواسطة news2012

صحافة على الهواء

news2012
نتناول الموضوعات السياسية والعلمية والدينية والإجتماعية على الساحة الداخلية والخارجية وتأثيرها على المجتمع المصرى »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

43,950