الخدمات الالكترونية www.facebook.com/groups/nonsp

نشر الاعلانات بالبريد الكتروني- اشهارالمواقع- تصميم بروشورات

 

تأسيس مكتبك وإدارة عملك من منزلك

عند تأسيس أول مكتب لك وإقامة مشروعك الخاص من المنزل

ولأنه أي مكتب منزلي يؤدي نفس مهام المكتب التقليدي - يقصد بالمكتب التقليدي المكتب في شركة -فمن المهم التأكد من أن مكتبك يتوفر فيه الأمور التالية //

  • مكان نظيف جيد الإضاءة ليدير المالك العمل بعيداً عن الضوضاء والملهيات.
  • مكان للجلوس والعمل عليه (مكتب وكرسي وأباجوره).
  • مكان لتخزين الملفات الخاصة بزبائنك (حاسب آلي أو نظام لحفظ الملفات أو منظم إلكتروني أو قاعدة بيانات).
  • أسلوب للاتصال مع زبائنك يتسم بالسرعة والكفاءة (تليفون وفاكس وبرامج حاسب آلي موصل بلإنترنت).

وبما أن الأعمال الحرة التي تدار من المنزل هي مشروعات خدمات وليست تجارة تجزئة أو جملة, فإنه من النادر وغير ضروري أن يكون المكتب المنزلي كبيراً حيث لايحتاج إلى مخزن . وأغلب مالكي هذا النوع من الأعمال ينتقلون إلى مكاتب زبائنهم للاجتماعات, لذا لن تحتاج إلى غرفة إجتماعات أو سبورة بيضاء أو آلة عرض.

تكلفة التأسيس

ماهي تكلفة إنشاء مكتب منزلي؟

من حسن الحظ أن أسعار الحاسبات الآلية وأجهزة الفاكس وغيرها من معدات  المكاتب الأتوماتيكية أنخفضت على نحو كبير خلال العقد الماضي, وتتفاوت أسعار التليفون من مكان إلى آخر, وكما أن نظام الصفقة الشاملة الذي تعرضة بعض الشركات التي تقدم مكالمات غير محدودة محلية وأقليمية ولمسافات طويلة بأقل من 60 دولاراً شهرياً. وبالمثل فإن إدخال الإنترنت عالي السرعة (برودباند أو دي اس إل) متاح نظير مايعادل 50 إلى 100 دولار شهرياً.

مثال لتأسيس مكتب منزلي بتكلفة زهيدة 

الحاسب الآلي:

بما بعادل 1000 دولار أمريكي تقريباً يمكنك الحصول على حساب آلي من الماركات الكبرى ومزود بجميع احتياجاتك من التطبيقات.

الأجهزة متعددة الاستخدام:

بين 250 و 500 دولار أو مايعادلها بعملتك تستطيع أن تحصل على جهاز يعمل كفاكس وجهاز تصوير ضوئي وطابعة, ومعظم هذه الأجهزة تتيح التغذية الأتوماتيكية, كما تتيح المسح الضوئي وطباعة الصور الرقمية بالألوان. ويمكن لمثل هذه الاجهزة أن تعمل بسرعة 12 صفحة في الدقيقةللطباعة أبيض وأسود و 10 صفحات في الدقيقية لطباعة الصفحات الملونة.

هاتف لاسلكي بخطين:

يبدأ سعر أفضل الهواتف اللاسلكية بأقل من 200 دولار أمريكي أو مايعادلها, مما يتيح للمكاتب المنزلية الوضوح الكامل كما تتيحه المايكروفونات اللاسلكية في قاعات اجتماعات مجلس الإدارة , وبعضها يتيح لك  إجراء مؤتمر مع ثلاثة متحدثين وأنت في مكتبك بكل سلاسة.

الأثاث المكتبي:

ويعتمد ذلك على مستوى الرفاهية الذي تريد تحقيقه, ففي أي مكان يمكن أن تنفق بضع مئات من الدولارات أو آلاف لتحصل على مكتب وكرسي ودرج للملفات, درب الماركة التي تتمتع بسعر معتدل وجودة عالية, ولاتخف من أن تدفع أكثر في كرسي مريح بما أنك ستعمل لساعات طويلة وماتنفقه بالزيادة من مبالغ سيوفر عليك الكثير من آلام الظهر.

 

المصدر: منقول بتصرف من مدونة ماجد الحربي
nesp-em

مرحبا بك في مجموعة نون الخدماتية http://www.facebook.com/groups/nonsp/ زورونا ايضا من خلال الرابط التالي http://kenanaonline.com/nesp-em

  • Currently 46/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
12 تصويتات / 2339 مشاهدة
نشرت فى 22 مارس 2011 بواسطة nesp-em

ساحة النقاش

ana30

هو الموضوع اصلا اجنبى وانتم مترجمينه ولا ايه؟ ولا قديم اوى كمبيوتر بالف دولار وكله بالدولار

عدد زيارات الموقع

14,167