الشاي الأخضر يحسن الذاكرة ويزيد من الوعي والإدراك


على الرغم من أن دراسات سابقة قد أظهرت أن الشاي الأخضر يساعد في فقدان الوزن، ويخفض مستويات الكوليسترول، ومليء بمواد مضادة للأكسدة. إلا أن دراسة جديدة نُشرت في مجلة أبحاث الغذاء والتغذية الجزيئية كشفت عن منافع الشاي الأخضر على الذاكرة والوعي لدى متناوليه.

حيث لاحظ الدكتور يون باي وفريقه من الجامعة الطبية العسكرية الثالثة في الصين أن المادة الكيميائية العضوية والمكون الرئيسي في الشاي الأخضر الإيبي غاللوكاتيشين - 3 غاللات ("EGCG "epigallocatechin-3 gallate) هي مضاد للأكسدة، وتحمي أيضاً ضد الأمراض التنكسية التي تأتي مع التقدم في السن. ويمكن أيضاً أن تحسن من الوظائف المعرفية عن طريق التأثير على تكوين الخلايا العصبية، وبالخصوص الجزء من الدماغ الذي يعالج المعلومات من ذاكرة قصيرة المدى إلى ذاكرة طويلة المدى.

وكما هو معروف فإن الشاي الأخضر يحد من خطر الاصابة بسرطان المريء، ويعمل على تأخير ظهور مرض الزهايمر، ويحسن أعراض الاكتئاب عن طريق الاسترخاء، ويجعل البشرة تبدو أصغر سناً عن طريق الحد من التجاعيد، ويقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم، وكذلك له نتائج إيجابية على مرضى السكري لأنه يؤدي إلى إبطاء ارتفاع السكر في الدم بعد تناول الطعام.
https://www.facebook.com/pages/الدكتور-محمد-القرشلي-أخصائي-جراحة-الانف-و-الاذن-و-الحنجرة/168189563339584

المصدر: مقالة للدكتور / محمد القرشلى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1322 مشاهدة

عبد الرحمن دهب

myportsaid
(بسم الله الرحمن الرحيم) اردت بالانضمام لهذا الموقـع الموقـر ان اعطـى غيـرى مامن الله على من علم وقراءة فى الدين والسنة وكذلك العلاج بالنباتات والعلاج الروحى( الرقية، الحسد،السحر،اللمس) وذلك لايخرج عن الكتاب والسنة. وايقنت حين بدأت ان اكتب:... ((ان اليد تفنى ويبقى كتابها: فان كتبت خيرا ستجزى بة وان كتبت »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,117,176