* المقادير:

- 40 غرام زبدة طرية.
- كوب ونصف الكوب دقيق جميع الإستعمالات.
- كوب دقيق ذاتي الإختمار.
- 80 غرام زبدة مقطعة إلى مكعبات.
- ثلثا كوب ماء.

* الحشو:

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
- ربع كيلو غرام سبانخ.
- نصف كيلو غرام لحم دجاج مفروم.
- حبة طماطم مقشرة ومفرومة.
- قرن فلفل أحمر حار مفروم.
- كوب جبنة شيدر مبشورة.
- ملعقتان كبيرتان دقيق ذاتي الإختمار.
- بيضة مخفوقة قليلا.
- ربع كوب بقدونس مفروم.
- ملح وفلفل.

* الطريقة:
- سخني الفرن إلى درجة حرارة متوسطة  190 درجة مئوية وادهني قالباً عميقاً قطره (21/14سم ) بالزبدة أو الزيت.
- امزجي الزبدة مع الدقيق في الخلاط لمدة 20 دقيقة ثم أضيفي الماء تدريجياً مع مواصلة المزج حتى تحصلي على عجينة ناعمة.
- ادعكي العجينة فوق سطح مرشوش بالدقيق وافرديها على شكل مستطيل يكفي لتبطين قعر وحواف القالب ثم لفي القالب بمنشفة ناعمة وضعيه داخل الثلاجة لمدة 15 دقيقة حتى تتماسك العجينة.

* لإعداد الحشو:

- قلبي السبانخ المفرومة في الزيت على النار لمدة 12 دقيقة ثم ارفعيها عن النار وعندما تبرد اخلطيها مع بقية مقادير الحشو. - اسكبي مزيج الحشو في القالب السابق إعداده وغطيه بالحواف الزائدة من العجينة.
- ادهني سطح الفطيرة بالزبدة وأدخليها الفرن لمدة 40 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبياً.
- اتركي الفطيرة تتماسك نحو 15 دقيقة ثم قطعيها وقدميها باردة أو ساخنة.

  • Currently 448/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
151 تصويتات / 2816 مشاهدة
نشرت فى 8 مايو 2009 بواسطة moonksa

ساحة النقاش

nadia72
<p>طبق رائع بس حيكون أروع لو عرضت الصورة كما يقول المثل العين تاكل قبل البطن</p>

عدد زيارات الموقع

1,064,995