التل المغناطيسي
هذا الشارع لا يوجد في مكان واحد، إنما في العديد من دول العالم مثل الولايات المتحدة والهند والصين والبرازيل وغيرها، وهو على هيئة تل ينساب من الأعلى إلى الأسفل.

والغريب في هذه الشوارع أنها تملك قوة مغناطيسية معاكسة للجاذبية الأرضية، بحيث أنك إذا أوقفت سيارتك في أسفل التل ورفعت قدمك عن الفرامل، فإن السيارة ستسير في اتجاه معاكس للشارع، أي من أسفل إلى أعلى في اتجاه التل.

هذا الأمر حير العلماء، منهم من قال إنه يتعلق بالخداع البصري ومنهم من قال أن هناك قوة مغناطيسية هائلة تعمل ضد قانون الجاذبية، وما زالت هذه الشوارع تدهش الملايين.

بان أمريكان
يعتبر شارع أمريكا السريع أطول طريق للسيارات في العالم، ويضم شبكة هائلة من الطرق السريعة التي يبلغ طولها 48 ألف كيلومتر، ويربط بين دول الأمريكتين ويمر عبر 15 دولة منها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا والسلفادور وبيرو والأرجنتين.


شارع 9 يوليو
يقع في العاصمة الأرجنتينية بيونس أيريس وهو أكبر شارع في العالم، أطلق عليه هذا الاسم تكريما لاستقلال الأرجنتين عن أسبانيا عام 1816، ويتفرع إلى ست اتجاهات من كل ناحية، ولكي تعبر إلى الجهة الأخرى يتطلب منك الأمر الكثير من الوقت.

أشهر معالم 9 يوليو تمثال دون كيشوت ومبنى السفارة الفرنسية القديم، بالإضافة إلى ناطحات السحاب ودور السينما والمحلات التجارية.

شارع لومبارد
يعرف شارع لومبارد الذي يقع في سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأميركية بأنه أكثر شوارع العالم تعرجا، وتخطيطه بهذه الصورة جاء كحل للتغلب على طبيعة المدينة التي بنيت على مجموعة من التلال.

الشارع الذي يسير في اتجاه واحد فقط، من أعلى إلى أسفل ينعطف 8 انعطافات حادة تجعل من قيادة السيارة مهمة شاقة وخطرة، مما أدى إلى فرض السلطات سرعة إجبارية لا تتجاوز 8 كيلومترات في الساعة.

دوار سويندون
البعض يطلق على دوار سويندون في انجلترا اسم الدوار الساحر، بينما يصفه آخرون بأنه أغرب دوار في العالم، ويراه فريق ثالث الأسوأ في العالم.

أنشئ عام 1972 وهو دوار كبير بداخله 5 دوارت صغيرة، وتتفرع منه عدة شوارع، وما يزيد الأمر صعوبة أن السير في الدوار يكون في اتجاه عقارب الساعة عكس الوضع في كل دوارات بريطانيا، مما يسبب العديد من حوادث السيارات سنويا.

شارع سافوي
القاعدة في بريطانيا أن سير السيارات يكون من جهة اليسار حيث تكون عجلة القيادة جهة اليمين، لكن شارع فندق "سافوي" هو الشارع الوحيد في بريطانيا الذي يمكن قيادة السيارات فيه من جهة اليمين.
والمبرر الشائع لذلك هو مساعدة سائقي التاكسي على فتح الباب للزبون من نافذة السيارة من دون الحاجة إلى الخروج منها.


شارع بالدوين
الشارع الأكثر ميلا في العالم، ويقع بمدينة دونيدين في نيوزيلندا التي تفتخر بأنها بنت الكثير من المدن على مرتفعات جبلية، ومنها مدينة دونيدين.

ينحدر الشارع إلى الأسفل بزاوية ميل 35 درجة، ويبلغ طوله 3.5 كيلومترات وأنشئ في القرن التاسع عشر.

ابنيزير بلاس
يوجد في اسكتلندا ودخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتباره أقصر شارع في العالم إذ يبلغ طوله مترين و6 سنتميترات فقط. شيد عام 1883 ولا يوجد به سوى فندق "ماكيز" وهو يحمل رقم 1 الذي لا يوجد سواه بالشارع.

شارع البرلمان
يقع في "اكستير" بإنجلترا وهو أضيق شارع في العالم، أنشئ في القرن 14 ليربط بين شارعين، ويبلغ عرضه 64 سنتميترا، مما يعني أنه لا يتسع إلا لسير شخص واحد فقط.


طريق الجيزة
طريق الجيزة القديم أقدم شارع عرفته البشرية في تاريخها، وكان موجودا في مصر الفرعونية قبل 4600 عام، وكان يستغل لنقل كتل البازلت الضخمة التي كانت تستخدم في البناء.

المصدر: جريدة القبس بالكويت
  • Currently 219/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
70 تصويتات / 2470 مشاهدة
نشرت فى 25 سبتمبر 2009 بواسطة moneelsakhwi

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,069,697