روابط خارجية

ايش الباك لينك؟

الباك لينك هو جملة عن الروابط التي ترمز إلى موقعك أو واحدة من صفحاته داخل مدونة آخر وتوجه الزائرين وعناكب محركات البحث إلى هذه الورقة، وهي من أهم الشوارع التي تعاونك في ترقية تنظيم موقعك في محركات البحث، فهي بالنسبة لجوجل بإعتبار أصوات جدارة على مضمون موقعك أنه ذا أهمية مرتفعة.

الباك لينك بالإنجليزية Backlink أما بالعربية فهي الروابط الخلفية، وله بعض من ألقاب شبيه Incoming hyperlinks  و Inbound Hyperlinks أي الروابط الواردة ويلقب عليها أيضًا A technique hyperlinks لأنها تجعل زواحف محركات البحث تتحرك من مدونة لمدونة آخر في اتجاه واحد، وهو أحد مسالك تعظيم محركات البحث، وهو تعظيم الورق خارجيًا لمحركات البحث.

فكلما قمت ببناء روابط خلفية أكبر بقيمة فوق عززت من مضمون موقعك في محركات البحث.

قيمة الباك لينكس (BackLink)

تلهو الروابط الخلفية طابقًا ذو أهميةًا في تعظيم تنظيم موقعك في ورق عائدات محركات البحث (SERPs) حين ينتقل قطعة من شدة الورقة أو الموقع الذي حصلت منه على الوصلة فكلما زادت المواقع التي ترمز لموقعك زادت متانته لان جميع مدونة يمرر قطعة من متانته اليك بواسطة الباك لينك، مما يعاون محركات البحث شبيه جوجل في الجدارة في موقعك والمضمون الذي تقدمه وبالأتي ابلود ترتيبه في البحث.

مقاييس الباك لينك القوي عالى الجودة

هل كافة الروابط الخلفية ملائمة! من غير شك سمعت أحدهم يقص «كيف اتنصل من الروابط؟» وهنا يقصد أن هنالك قلة من الروابط الخلفية الرديئة ترمز إلى موقعه ويرغب أن يتخلص منها ريثما لاتضر موقعه، لأنها ستؤثر على نتائجه في محركات البحث، وستؤثر عليك أيضًا إن لم تنتبه للمقاييس الآتية.

ملائمة الموقع وصلته بموقعك

قبل أن تعتقد في لكي تحصل على على باك لينك، اختر في المقام الاول الموقع الذي ترغب بناءه فيه، إذ ينبغي أن يصبح الموقع يكون شكله مشابه موقعك في المضمون أو النشاطات، فعلى طريق المثال إذا كنت تمتلك أو تدير مدونة أنثوي يكترث بالموضة، فلا تعتقد في الذهاب إلى مدونة نشاطات البورصة، أو غيره عليك بالتفكير في مجلات الأزياء ومواقع الموضة الأخرى.

أهمية الموقع بالنسبة لمحركات البحث

يبقى مقياس يعاونك أن معرفة أي المواقع أجمل، بواسطة البيج اثورتي Web page Authority)) والدومين اثورتي (Area Authority) فكلما ازدادت أهمية جميع منها لمدونة، قد كان هذا الموقع هو الأجمل لتربط موقعك به.

معدل الزيارات على الصفحة

متىما بنيت وصلة خلفي بصفحة تمتلك مقدار زيارات هائل، متىما قد كان رقم الزيارات التي ستحصل عليها أكبر، فنسبة النقر على وصلة موقعك بالنسبة لعدد زيارات ضخمة هي معـدل إيجابية.

مكان الرابط في الصفحة

يؤثر على نحو إيجابي وسلبي مقر الباك لينك المخصص بك في الورقة على مستوى الزيارات التي ستحصل عليها علة مستوى النقر CTR، فالزوار يعشقون المعرفة على ايش حديث والانتقال من ورقة إلى ورقة، لذا اختر جيدًا مقر الوصلة.

نوع الرابط الخاص بك

دوريًا اجعل وصلة موقعك «Dofollow» لتمرر إليه شدة الورقة، فالروابط «Nofollow» تجعل عناكب محركات البحث لا تتبع الوصلة، وبالأتي لن تخلل إلى موقعك، ولن تمرر إليه أي شدة Authority.

ملحوظة: تثبت من أن الموقع الذي ترغب لكي تحصل على منه على باك لينك أن «Spam Rating» المخصص به ركيك، لتحصل على الحصيلة التي ترغب. وتسطيع إدراك تلك المعـدل بواسطة اداة MOZ او بواسطة انشاء رصيد علي الموقع وربطه بشريط الاداة علي متصفح كروم او اي من المتصفحات التي تدعمها.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 273 مشاهدة
نشرت فى 24 سبتمبر 2023 بواسطة mohamedali2016

عدد زيارات الموقع

45,784