ثمن كريم بانثينول ومميزاته المتنوعة دفعت العديد من السيدات لاستخدامه واعتباره احتياطي فعال عن أجمل كريمات الترطيب في الصيدلية. وعلة سعره الإقتصادي، أكون ينفذ استعماله وتجربته لأغلب إضطرابات البشرة، وهو شئ ينبه منه دكاترة الجلدية. فما هو سعره ومميزاته وأسبـاب استعماله الصحيحة واستخداماته الغير صحيحة التي ينبغي تجنبها؟ سنعرف جميع هذا وأكبر في موضوع اليوم ة.

ثمن كريم بانثينول وأنواعه كاملة

بانثينول 2%:

هو أشهر أصناف بانثينول في الصيدليات، وهو الصنف الذي يضم على أصغر تركيز من مادة الديكسابانثينول بتركيز 2% وتركيبة خفيفة سريعة الامتصاص. وتتمثل مزايا كريم بانثينول الأزرق في ترطيب البشرة الجافة في الوجه والجسد وتهدئة الجلد عقب التقشير الكيميائي. وبرغم هذه المزايا الكثيرة، سوى أن سعره اقتصادي لا يمكن مقارنته مع باقي كريمات الترطيب.

السعر:

سعره في مصر لا يتعدى 20 جنيه للحجم 50 جرام. أما في الإمارات، فمن العسير لكي تحصل على عليه ولكن يتاح الاعتماد على كريم بيبانثين كاحتياطي له بثمن 40 درهم تقريبا. ويخبر ثمن كريم بانثينول في السعودية 5 ريال تقريبا.

ماكرو بانثينول:

يحتسب ماكرو بانثينول واحد من أجمل كريمات ترطيب البشرة الجافة لأنه يضم على تركيبة كثيفة وثرية من 3 مواد ترطيب مرموقة الجدارة، وهي الجلسرين وشحم البارافين والديكسابانثينول. وحدث صياغته خصيصا لجعله املس وتجديد خلايا الجلد وحراسة البشرة من القحط.

السعر:

ثمن كريم ماكرو بانثينول هو الأغلى وسط باقي الأصناف، حين يبلغ ذلك إلى 35 جنيه للحجم 50 جم.

بانثينول جل:

هو الصنف الوحيد الملائم لترطيب البشرة الزيتية وسط أنواع كريم بانثينول الأخرى، فهو يستمتع بتركيبة هلامية خفيفة تمتصها البشرة بسرعة ولا تحـدث انسداد المسام أو مبالغة دهون البشرة. ويضم بانثينول جل على 5% من الديكسابانثينول لترطيب ووتجديد خلايا الجلد بفعالية ضخمة.

السعر:

ثمن مرهم بانثينول جل للبشرة الزيتية هو 7 جنيه لاغير.

نوفكس بانثينول:

كريم نوفكس بانثينول هو أكبر الأصناف ملائمةً لترطيب البشرة الحساسة بمقاس خبراته، فهو يضم على ذات تركيبة البانثينول المألوفة ولكن بقوام أخف وأسرع في الإمتصاص. كما أنه فعال في مداواة تشقق القدمين وتهدئة التهابات البشرة أيضا.

السعر:

يبلغ ذلك ثمن نوفكس بانثينول في الصيدليات المصرية بثمن 10 جنيه لاغير للحجم 30 جرام.

كريم ديكسابانثينول:

هو الوحيد من وسط كريمات بانثينول الذي يضم على معـدل من الكورتيزون، ويحدث استعماله لستاتس محددة شبيه الاكزيما والصدفية وخشونة الجلد والالتهابات المترتبة عن أشعة ( ويقصد بها الاشعة التشخيصية مثل الاشعة السينية والموجات فوق الصوتية وغيرها ) الشمس. لهذا، ننصح باستعمال كريم بانثينول بالكورتيزون أسفل توجيه الدكتور لاغير.

السعر:

يبلغ ذلك ثمن كريم ديكسابانثينول في الصيدلية إلى 9 جنيه لاغير في الصيدليات

بانثينول للشعر:

يضم شامبو بانثينول على vitamin B5 وشحم الزيتون وجوز الهند، ويعمل على ترطيب الأشعار الجاف وتدعيم سلامته ولمعانه وتطهير فروة الدماغ والسلطة القضائية على قشرة الأشعار نهائيا. وينصح به الدكاترة لستاتس الأشعار الفاسد والجاف والمتقصف والمتساقط.

السعر:

يتوفر بنوعين، الأول سعره 25 جنيه من إنتاج مؤسسة النيل، والآخر سعره 30 جنيه من إنتاج مؤسسة لونا.

ما هي تلك مميزات كريم Panthenol ؟

بالرغم أن ثمن مرطب بانثينول اقتصادي ولا يتاح مقارنته مع أسعار كريمات الترطيب الطبية الأخرى، سوى أنه يملك من المميزات ما يجعله يتفوق عليهم جميعا، شبيه:

 
  1. يحتسب من أكبر الكريمات تأثير في ترطيب الوجه والجسد.
  2. يؤكد الدكاترة أن بانثينول آمن للحبلى على الاطلاق ولا يؤدي لها أو للجنين أي خسائر.
  3. لا يمنعه سعره الاقتصادي من عطاء البشرة أجمل إجراء محتمل.
  4. خفيف على الجلد وسريع الامتصاص ولا يؤدي انسداد المسام.
  5. يتوفر منه بعض من أصناف لمداواة أغلب إضطرابات البشرة، شبيه الترطيب والتنعيم وعلاج التشققات وتفتيح الوجه.
  6. آمن على الجلد ولا يؤدي أي إضطرابات أو خسائر سوى في وضعية الحساسية إزاء مكوناته.

ما هي تلك مزايا كريم بانثينول؟

يضم كريم بانثينول بمختلف أنواعه على المادة الفعالة الديكسابانثينول (vitamin B5) وهي المادة المسؤولة عن تشكيل الكريم وتأثيره المباشر على الجلد، وينصح الدكاترة بهذه الكريمات للحالات الاتية:

  1. ترطيب البشرة الجافة والخشنة.
  2. يدخل في مداواة قلة من التوعكات الجلدية شبيه الأكزيما والصدفية.
  3. مداواة تشققات القدمين بإسلوب طبية وسريعة.
  4. تهدئة الالتهابات المترتبة عن حروق الشمس.
  5. ترطيب البشرة عقب التقشير الكيميائي والليزر.
  6. تدعيم نداوة الركب والأكواع.

أسبـاب استعمال كريم بانثينول

سعر مرهم بانثينول

فضلا على ذلك استعماله لترطيب الوجه الجاف وتهدئة التهابات البشرة، فإن له أسبـاب استعمال بعض منها شبيه:

كريم بانثينول للمنطقة الحساسة:

يؤكد الدكاترة أن بانثينول للمنطقة الحساسة آمن على الاطلاق لأنه خالي من المواد المؤذية شبيه الهيدروكينون واخرى، كما أنه يستند على الترطيب الطبيعي وحبس النداوة داخل الجلد واستهوى الماء للبشرة. ولكن، ننصحكِ باستشارة الدكتور أو الصيدلي في المقام الاول قبل استعماله للبكيني أو أسفل الإبط.

كريم بانثينول للتجاعيد:

يؤكد طبيب حكمت فريحات من خلال مدونة الطبي أن استعمال بانثينول للوجه يعاون على مداواة التجاعيد والخطوط الدقيقة لأن مكوناته تعمل على تجديد خلايا الجلد وتدعيم نضارة واشراقة البشرة. سوى أننا ننصحكِ باستعمال كريم للتجاعيد بمكونات محددة لها للحصول على حصيلة أجمل.

جل بانثينول للبشرة الزيتية:

الكريم الوحيد الذي يضم على البانثينول ويتاح استعماله للبشرة الزيتية بأمان وبلا أي خسائر متوقعة شبيه انسداد المسام أو بروز كتل بيضاء على الجلد أو مبالغة أرقام حبوب الوجه هو بانثينول جل، وهو يحتسب من أجمل كريمات ترطيب البشرة الزيتية وتجديد خلاياها.

كريم بانثينول للحامل:

لحسن النصيب، لا يُعتبر بانثينول من الكريمات الممنوعة للحبلى ولا ينبه منه الدكاترة لأن تركيبته خفيفة ولا يضم على مواد مؤذية للجنين شبيه vitamin A أو مشتقاته. ويتاح استعمال بانثينول للحبلى لترطيب الوجه وتهدئة التهابات البشرة بأمان، ولكن، ننصحكِ بقوة أن تتأكدي من طبيبك في المقام الاول قبل استعماله.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 11 يونيو 2023 بواسطة mohamedali2016

عدد زيارات الموقع

46,106