تصميم متجر الكترونى

هل المتجر الالكتروني مربح؟

نوهت الكثير من الإحصائيات التي حدث إجراؤها بشأن تأسيس سوق إلكتروني، أن معـدل المبيعات على الشبكة العنكبوتية ازدادت اثناء سنة 2020 حوالي 45% عن العامين الماضيين.

ذلك وقدكانت مكاسب التجارة الإلكترونية والبيع والتسوق من خلال الشبكة العنكبوتية مثلت مكاسب حوالي 22% من إجمالي مكاسب المبيعات الكلاسيكية لنفس الموسم.

لهذا يتاح أن نجاوبك أن السوق الالكتروني مربح، وإذا كنت لديها نشاط تجاري على أرض الحقيقة، تسطيع مبالغة أرباحك عبر تشكيل سوق الكتروني والانتشار على نحو أكثر مما يحقق لك الغزير من الزبائن ومبالغة المبيعات.

كيف تختار أفضل فكرة لمتجرك الالكتروني

ريثما تتعلم على طريقـة انتقاء الفكرة الأجمل لإنشاء السوق الإلكتروني، يعشق أن نتبع قلة من الضوابط والإجراءات المهمة، ريثما تسطيع لتقريـر المنتج أو البضاعة التي تقتضي الحاجه في التوقيت الحالي، وتسطيع اتباع ما ياتي: –

  • تسطيع انتقاء منتج أو بضاعة مخصصة، وابدأ بالبحث عن الخصوم.
  • ما نطاق الالتماس على تلك البضاعة، وهل هي مؤقتة أم جارية مدار الموسم.
  • تسطيع الانضمام إلى جروبات منصات السوشيال ميديا، وتعرف اخر الصيحات والرغبــات التي يتحرى عنها الأفراد على نحو متواصل.
  • استعمل مؤشر البحث “google تريند” وتعرّف على اهتمامات من حولك، عبر إدراك نسب البحث عن ذلك المنتج، ريثما تقدر انتقاء أجمل فكرة لنشاطك التجاري، ويكون السوق الإلكتروني مربح.

ولكن عقب انتقاء فكرة السوق الالكتروني، وتعرف هل السوق الالكتروني مربح أم لا، هنالك قلة من الضوابط التي ينبغي عليك اتباعها قبل تشكيل سوق الكتروني احترافي، وتتضمن: –

1. دراسة السوق

ينبغي أن تتعلم على المتجر المخصص بالمنتج الذي تقوم بترويجه، وماهي فوائده، ومتوسط الأسعار التي يعرضها المنافس، وما هي فترة إرضاء المستعمل عن دقة المنتج، وهل المنتج متعلق بفترة زمنية، أم مدار الموسم يتاح استعماله والإقبال عليه.

2. تحليل المنافس

البيع والتسوق من خلال الشبكة العنكبوتيه أكون يجسد منافسة شديدة، خاصة عقب اتجاه العديد من زوي المحال التجارية إلى ترويج منتجاتهم من خلال الشبكة العنكبوتية.

لهذا قبل انتقاء المنتج الذي تقوم بالترويج له، ينبغي أن تحلل المنافس، وتحدد نقاط ضعفه ومنتانته، ومدى دقة البضاعة، والتحديات التي يواجهها، وتعرف نطاق الشكاوى والإضطرابات التي يواجهها مع الزبائن.

3. معدل الطلب

ينبغي أن تقوم بعمل دراسة جدوى بشأن مستوى الالتماس على البضائع التي تعرضها، وهل هي تتعلق بموسم معين، أم أن الالتماس دوري عليها مدار الموسم، وهذا ريثما يكون تشكيل السوق الالكتروني مربح.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 26 مارس 2023 بواسطة mohamedali2016

عدد زيارات الموقع

45,190