ارشادات لتصميم لوحة الكانفاس

١-لتقريـر المقاس الملائم للوحة الكانفاس

تلك المرحلة هامة بشكل كبير ولا تشاء السقوط في غير صحيح انتقاء لوحة كانفاس (عرضية مثلاً )لتكتشف لاحقاً أنك بحاجة إلى لوحة طولية .غير هنالك مقاسات أساسية مخصصة وتستمد معظـم المواقع المختصة على مقدار الصورة أو الرسمة ومعـدل طولها الى تقديمها لتحديد مقاس الطباعة الملائم .
تلك قلة من القواعد الرئيسية بالنسبة لحجم لوحة الكانفاس :

هائل بشكل كبير :-

تلك اللوحات تصل بمقاسات اكثر من ١٠٠ سم في الطول ، قبل تسوق لوحة كانفاس بذلك الحجم تثبت من قياس المسافة المتوفرة لك على الجدار وتحقق من تدخر مسافة كافية لاحتواء اللوحة ، اللوحات الضخمة بشكل كبير تمثل طابق البوينت المركزية على الجدار او في الحجرة .

هائل :-

ذلك المقاس كثيراً ما يصبح وسط ال ٨٠ و ١٠٠ سم في الطول ، تسطيع كومنت لوحة بذلك المقاس بجوار تجميعة لوحات بعض منها اقل حجماً لوحة أو لوحتين من ذلك المقاس في حجرة احدى يحتسب قياسي .

منتصف:-

اللوحات في ذلك المقاس تصبح وسط ٦٠ و٧٠ سم في الطول ، قلة من اللوحات يتاح أن تعلق منفردة لكن اللوحات المعتدلة أيضاً تبدو على نحو وسيم ريثما تعلق مع لوحات فنية بعض منها إذا اخترت لوحات فنية من ذلك المقاس ، احرص أن تصبح اللوحات الفنية متشابهة في الحجم على الطرفين .

ضئيل :-

وسط ٤٥ و٥٩ سم، ذلك الصنف من المقاسات يبدو على نحو وسيم بشكل كبير ريثما يوضع على رف ، جزء موبليات أو حائط قصير

ميني :-

اقل مقاس ويصل وسط ٢٥ و٤٤ سم ،على نحو سنة اي لوحة كانفاس بمقاس وثيقة أو أقل تحتسب ميني ، كثيرا تشاهد ذلك الصنف من اللوحات يباع في جروبات متكونة مع اربع لوحات على الاقل .

٢-اختيار الرسمة أو الصورة الملائمة للوحة كانفاس

هل قد قررت أن المقاس الملائم لك هو مقاس طولي او عرضي أو مربع ؟ في تلك المرحلة ركز على التصاميم أو الخلفيات إن كنت من عشاق الخلفيات الفوتوغرافية التي تتلاءم في أبعادها مع هذه التي قمت بتحديدها في المرحلة المبدأي .
انتقاء الرسمة الملائمة ربما لا يتشابه من فرد الى اخر ويستند جدا على فرق الذائقة الفنية .
اسأل ذاتك هل تعشق الفنون التجريدية الساكنة ام اللوحات الفنية التي تتميز بكثرة التفاصيل ؟ هل تحب الالوان الدافئة أم الصارخة ؟ هل ديكور غرفتك يحفظ الطابع المودرن ام التقليدي ؟ هل لديك لوحات فنية بعض منها لتختار فنون شبيهة لها ؟
الشأن اخيرا يتمحور حولك فأحرص على استحواذ الرسمة أو الصورة التي تعبر عنك وعن طموحك .الفن منبع إلهام فاحرص على استحواذ لوحة كانفاس تلهمك يوميا.
الفن هو مقر للتأويل بواسطة الالوان ، المحتوي ، الملمس . فيحين ديكور منزلك شبيه المجلدات والارضيات ربما تصبح نافعة بقواعد محددة في تخصص التشكيل المحلي ، نشجعك أن تنتقي الفن المعبر عنك والمهم لك قبل جميع شيء اتبع ما يمليه عليك فؤادك ولا تؤرق غالباً عن القواعد والاساسيات ، بإختصار اختار ما يبهرك

هذه بعض النصائح العامة لاختيار الشكل المناسب للوحة الكانفاس

اختر فنون مناهضة أو شبيهة لشكل الحجرة أو هيئه الفنون الاخرى التي ربما تصبح فيما مضىً في الحجرة
اشتر عدد من لوحات الكانفاس صاحبة المقاس الضئيل ، تلك الجروبات تظهر مبهرة على رف أو أعلى الشبابيك .
اخلط منزل المزاد بإضافة فنون خشبية أو لافتة حديدية .
استعمل اطارات التركيز على الستايل المخصص بك .

بعض النصائح العامة لاختيار الألوان:

على نحو سنة، أضف لوحات كانفاس إلى غرفتك بألوان تتوافق مع هذه المتواجدة فيما مضى في الحجرة للحفاظ على تدرجات راسخة في اللون.
ينبغي أن تصبح خلفية أهم أو أكثر جزء فنية لديك بلون مماثل للون الحائط المعلقة عليه.
عائد عجلة الالوان لدى اختيارك لتدرجات ألوان مكملة.
استعمل ذات اللون لكن بتدرجات غير مشابهة. لوحة كانفاس باللون الأزرق الفاتح والأبيض تظهر مبهرة على جدار باللون الأزرق الغامق.
لاغير اختر فنون بتدرجات ألوان متواجدة فيما مضىً في غرفتك. معظم المسافات ينبغي أن لا تتعدى أربع ألوان ريثما تظهر منسقة ومرتبة.
لو كنت في حيرة من امرك، اختر فنون بالأسود والأبيض. الليوث والأبيض يوافق جميع شيء ويضفي لمسة عظمة في ذات التوقيت.
ابق على الألوان في لوحتك الفنية بأحجام متناسقة مع حضور تلك الألوان في الحجرة. مثلا إذا قدكانت غرفتك باللون الأبيض والليوث ولديك مخدات حمراء، اختر لوحة فنية باللون الأبيض والليوث مع لمسة من اللون الاحمر.
استغل امكانية حضور مرايا في الحجرة لتعكس لوحات الكانفس المعلقة. المرايا تمنح انطباع بكبر مقدار الحجرة وتضاعف بروز اللوحات الفنية.

ميزات للوحة كانفاس

اسعار لوحات الكانفاس

من العسير بشكل كبير لتقريـر متوسط لأسعار لوحات الكانفاس فهي تتنوع من مدونة الى اخر وذلك راجع لعوامل عديدة بشكل كبير من أرفعها مقام :
فرق تكلفة حقوق الرسمة أو الصورة باختلاف اثمان الممثلين .
فرق تكلفة الطباعة باختلاف الطابعات والاحبار المستعملة .
فرق تكلفة الكانفاس باختلاف معـدل القطن في قماش الكانفاس .
فرق تكلفة إعداد لوحة الكانفاس باختلاف مقاسها .
فرق تكلفة الاطارات الخارجية (في وضعية استعمالها) .
فرق تكلفة الأيادي العاملة باختلاف دولة التصنيع .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 11 مارس 2023 بواسطة mohamedali2016

عدد زيارات الموقع

45,632