برنامج ادارة المراكز الطبية 2022

نظرة عن سيستم فرع المستشفيات

سيستم فرع المستشفيات كومباكت سوفت أو ما يلقب عليه سيستم اكونتات المصابون هو السيستم المسئول عن إستكمال تامة للمصاب بمجرد دخوله للمستشفي عبر توثيق كافه بياناته التفصيلية الشخصية والمرضية حين يستهل بمرحلة الإستقبال الي خطوة إستخراج الفاتورة وتشتمل على كافه فقرات النشاطات التى تلقاها داخل المشفى ومنها إقامة وتحاليل وأشعة ( ويقصد بها الاشعة التشخيصية مثل الاشعة السينية والموجات فوق الصوتية وغيرها ) وعمليات وصرف عقاقير او مستلزمات ومستهلكات طبية وهذا للمصابين الداخلى او الخارجى ومصابون المؤسسات والستاتس الخاصة للدكاتره؛ وتنفذ إستكمال وتوثيق كافه المعلومات عبر الملف الطبى للمصاب وايضا الدكتور المداو والتشخيص و مقر ودرجة الإقامة ؛ كما ينفذ حصر كافه العقاقير والمستهلكات التى سلوك للمصاب من الصيدلية مما يعنى إستكمال حركات صرف وإضافة العقاقير لمخازن الصيدليات الداخلى والخارجى وإستكمال المؤسسات الموردة الداخلية والأجنبية للأدوية والأجهزة والادوات وأجهزة الطبية التى ينفذ التسوق منها ؛ويحدث أيضاً حجزغرف العمليات المتعددة لإجراء عملية للمصاب حين الحجز والحجز المؤكد وتليها توثيق حركة الإقامة عقب إكتمال العملية وتوصيل المصاب لها والدكتور القائم على متابعته داخل غرفة الإقامة.

وأيضاً إستكمال وتوثيق حركة ورديات الممرضات والدكاترة وعليه ينفذ إحتساب أتعاب الدكاترة وأعلن رصيد جميع منهم.كما ينفذ أيضاً إستكمال فرع الأشعة ( ويقصد بها الاشعة التشخيصية مثل الاشعة السينية والموجات فوق الصوتية وغيرها ) مصنف وفق جميع دكتور وصنف المصاب داخلى او خارجى وتصنيفات الأشعات المتباينة ؛ كما ينفذ أيضاً إستكمال التحاليل التى ينفذ إجراءها فى فرع المختبر والمستهلكات الخاصة به.وأيضاً التوثيق والإستكمال التامة لقسم الطوارئ والعيادات الخارجية وما ينفذ الصرف للحالات الواردة بهما من عقاقير ومستهلكات ومستلزمات طبية ؛ وهكذا ينفذ التناسق بكل تلك النظم الفرعية داخل اكونتات وتحليلات المصابون الشاملة المحلية والخارجية . وفي النهايـةً ينفذ إستكمال مداخيل المشفى بالكامل ولجميع فرع على حدة وإستخراج الأتعاب والنسب المتفق عليها مع الدكاترة.

بعد ذلك ترحيل كافه المعاملات المالية الى الاكونتات العامة بواسطة الربط مع السيستم المالى المتكامل كومباكت سوفت.

تاريخي:

يحتسب سيستم فرع المستشفيات كومباكت سوفت أو ما يلقب عليه سيستم اكونتات المصابون من أقدم أنظمة فرع المستشفيات في مصر حين قدكانت مؤسسة كومباكت سوفت من أوائل المؤسسات التي قامت بتشكيل وتنفيذ سيستم لحسابات المصابون والعيادات الخارجية تزامنا مع حضور اتجاه قوى داخل الشركات الطبية والمستشفيات لميكنة النشاط ؛ مع تزايد الاتجاه صوب تعاقدات المستشفيات مع المؤسسات ومنذ هذا الان أكون سيستم فرع المستشفيات كومباكت سوفت أو اكونتات المصابون من أقوى وأجمل المناهج في متجر الأعمال.

تعدد معدلات الانتفاع باختلاف المستوى الوظيفي:

متخذي المرسوم:يعاون ويتاح سيستم فرع المستشفيات لشركة كومباكت سوفت وبالأخص سيستم اكونتات المصابون متخذي المرسوم من أعضاء مجلس فرع المستشفيات في تبني احكام مصيرية تختص ابلود أسعار النشاطات الطبية الطليعة أو أسعار الفحوصات أو كنسل أو المداومة فى التعاقدات مع مؤسسات من متلقى المصلحة أو تحويل نسب الإستفادة للدكاتره أو إتخاذ مرسوم حول نسب إشغال الحجرات بمختلف درجاتها إستنادا على البيانات والتحليلات المالية التي ينفذ الاستعلام عليها كمخرج من السيستم.

المدير المالي: يعاون سيستم اكونتات المصابون كومباكت سوفت بواسطة تكامله مع سيستم الاكونتات العامة كومباكت سوفت معدل شغلتي أخر كالمدير المالي في سرعة تبني قراراته إنشاء على البيانات المالية التي تستخرج من سيستم الاكونتات ليتمكن من ولادة الموازنة التقديرية للعام الحديث رجوعا الى بيان التدفقات النقدية كأحد محاضر السيستم .

مدير المشفي: ويقوم سيستم فرع المستشفيات كومباكت سوفت بمساندة مسئول كمدير المشفى على لتقريـر أى من العيادات التى تمثل دخل فوق للمستشفى ورقم ستاتس جميع دكتور وأصناف العمليات التى تقديم ورقم ستاتس الطوارئ التى تبلغ الى المشفى وايضا نسب الإشغال على تنظيم مشاهدة المشفى.

مدير الصيدلية: كما يشارك سيستم اكونتات فرع المستشفيات كومباكت سوفت مدير الصيدليات على لتقريـر مستوى مقادير المنصرف من العقاقير والمستهلكات من المستودع الرئيسى لمخازن العمليات والأدوار ومنها الى الحجرات والمصابون ولتقريـر المقادير المرغوب ابتياعها ومؤسسات العقاقير الموردة لها.

المماثلة للمعايير:

سيستم فرع المستشفيات أو سيستم اكونتات المصابون لشركة كومباكت سوفت قد كان من أوائل المناهج المماثلة للمعايير والاحتياجات القياسية للأعمال ويستعيد هذا الى سببين الأول الاحتكاك بالأنشطة والكورسات المستندية المتنوعة والأساليب المالية للخدمات المتباينة مع مراعاة السيستم المحاسبي الموحد والقوانين الضريبية المتتالية والثاني طول مرحلة حضور السيستم المالي بالسوق.

مقدار الشركات الطبية:

إن سيستم فرع المستشفيات أو سيستم اكونتات المصابون مؤسسة كومباكت سوفت أُعد ليلائم جميع أحجام المستشفيات الضئيلة أو المعتدلة أو الضخمة أو مجمع العيادات (poly clinics) وهذا بواسطة انتقاء قلة من أو جميع السيستم.

المخرجات والبيانات والاحصائيات:

تجسد تجميعة البيانات والمخرجات الأهمية الأكثر في سيستم فرع المستشفيات المتكامل حين أنه يمد الشركات الطبية بالإحصائيات المهمه ومنها تقرير نسب الإشغال على معدل المشفى وتقرير مداخيل العيادات ونسب إيراد الدكاترة مقدار التعامل ومطالب المؤسسات المتعاقدة وايراد حجرات العمليات وأرصدة العقاقير والمستهلكات وقيمة المخزون وحجم مداخيل النقدى والمؤسسات ومستوى وظائف فرع الطوارئ.

العائد من سيستم فرع المستشفيات كومباكت سوفت

 

تخفيض السقطات:

• حضور سيستم فرع المستشفيات يعمل على تخفيض السقطات الوارد حدوثها من العاملين وهذا لوجود أداءات إجبارية تعترض حدوث سقطات مع تفعيل خاصية صلاحيات المستعملين بأشكالها المتباينة.

إدخار التوقيت:

• يعمل سيستم فرع المستشفيات على إدخار التوقيت والمجهود من حين سهولة ويسر وبساطة السيستم في الإدخال وايضا استخراج البيانات التي تقتضي الحاجه في أصغر توقيت محتمل بالضغط على مفتاح واحد.

نبضة المعلومات:

• حضور سيستم فرع المستشفيات يؤكد على نبضة المعلومات المستخرجة من حين أن السيستم بالكامل يعمل على مماثلة ذاته بواسطة مقارنه أكبر من مخرج أو بيان من أكبر من مقر.

سهولة ويسر وبساطة البيانات:

• فرع المستشفيات في كل فروع المؤسسة يعمل على سهولة ويسر وبساطة استخراج البيانات التي تكمل بعضها بواسطة ربط الفروع المتباينة العيادات والصيدلية المحلية والصيدلية الخارجية والعمليات والأشعة ( ويقصد بها الاشعة التشخيصية مثل الاشعة السينية والموجات فوق الصوتية وغيرها ) و المختبر والقسطرة والطوارئ والملف الطبى بواسطة العدد الموحد للمصاب بالباركود.

معلومات تاريخية:

• حضور معيار معلومات لنظام فرع المستشفيات على طوال أعوام طويلة يشارك في الاحتفاظ ببيانات تاريخية ييسر العودة إليها في أسرع توقيت محتمل

ربط وتناسق وسط الفروع:

• سيستم فرع المستشفيات المتكامل يعمل على ربط الفروع ببعضها وبالأتي مماثلة جميع منها بالأخر حين ربط العيادات بالصيدلية الخارجية لصرف العقاقير وربط الصيدلية المحلية بالعمليات والحجرات لصرف الداخلى وربط اكونتات المصابون بالأشعة والمختبر لتنزيل تكاليفهم على فاتورة المصاب وربط العيادات بالخزينة لتحصيل أهمية الإعلان وفي النهايـة ربط اكونتات المصابون ببرنامج الاكونتات العامة كومباكت سوفت.

مميزات السيستم:

• الفرع الطبية للأقسام الخارجى والداخلى والطوارئ والعمليات والأشعة ( ويقصد بها الاشعة التشخيصية مثل الاشعة السينية والموجات فوق الصوتية وغيرها ) والمختبرات والقسطرة والتصنيفات الطبية الأخرى.

• فرع صيدليات المشفى الداخلى والخارجى وصيدليات حجرات العمليات والطوارئ.

• إستكمال مداخيل المشفى بالكامل ولجميع فرع على حدة.

• راقب نسب الأشغال للإقامة للاسرة والحجرات الداخلى وهكذا حجرات العمليات.

• الإستكمال المالية والإدارية للدكاتره

• ترتيب وفرع حجز واشغال حجرات العمليات وإستخراج معلومات تحليلية لجميع مجال.

• إستكمال حركة الورديات ومواعيد جميع من الدكاترة والممرضات.

• إستكمال عائدات التحاليل المستخرجة من المختبرات على معدل المصاب النقدى او مصابون المؤسسات.

• إستكمال أصناف الأشعة ( ويقصد بها الاشعة التشخيصية مثل الاشعة السينية والموجات فوق الصوتية وغيرها ) مصنفة لجميع دكتور وفق صنف المصاب داخلى او خارجى.

• إستكمال فرع الصيدلية الخارجية فى أرصدة العقاقير والمستهلكات على معدل المستودعات وايضا الطلبيات التي تقتضي الحاجه من المؤسسات وايضا إستكمال ما حدث صرفه على معدل المصابون والعمليات.

• إستكمال الملف الطبى للمصاب بما يتضمنه من تاريخ سقم المصاب.

• إستكمال إهلاك الأجهزة الطبية والقيمة الراهنة لها

• إستكمال أوامر الصيانة للمعدات والأجهزة الطبية ومواعيد صيانتها ومزق غيارها

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة
نشرت فى 2 يناير 2022 بواسطة mohamedali2016

عدد زيارات الموقع

45,561