برنامج erp

توضيح ‏‫‏‫تنظيم موارد الشركات (ERP)

يرمز تنظيم موارد الشركات إلى صنف المناهج التي تستعين بها الشركات لإدارة أنشطة الأعمال اليومية، شبيه المحاسبة، والمشتريات، وفرع المشروعات، وفرع المجازف والامتثال، وعمليات مريحة التوريد. تشتمل تجميعة تنظيم موارد الشركات التامة أيضًا على enterprise efficiency administration، وهو سيستم يعاون على التخطيط وإعداد الميزانية والتوقع وإعداد البيانات بشأن الاثار المالية لمؤسسة ما.

توثق برامج تنظيم موارد الشركات معًا رقمًا هائلًا من عمليات الأعمال وتمكِّن من تدفق المعلومات بينها. ومن اثناء جمع المعلومات المرتبطة بالمعاملات المشتركة لأي شركة من منابع متنوعة، تعمل برامج تنظيم موارد الشركات على التخلص من تكرار المعلومات وإدخار تناسق المعلومات باستعمال منبع واحد للحقيقة.

واليوم، تحتل برامج ERP قيمة ضخمة في فرع آلاف المؤسسات بكل أحجامها في كل الساحات. وبالنسبة لتلك المؤسسات، تحتسب برامج ERP هامة باعتبارها النور الذي ينير السبيل.

 

ما سيستم ERP وكيف يتاح لتلك الحلول فرع أنشطة الأعمال اليومية للمؤسسات، شبيه المحاسبة والتمويل والمشتريات وفرع المشروعات وسلسلة التوريد والتصنيع.

أساسيات ERP

ينفذ تشكيل برامج تنظيم موارد الشركات بشأن بنية (مخطط) معلومات احدى وموحدة تتضمن من المعتاد ان على معيار معلومات مشتركة. يعاون هذا على كفالة أن البيانات المستعملة من خلال الشركة موحدة وتستمد على تعريفات ومحاولات مستعملين مشتركة. ينفذ ربط تلك البنيات الرئيسية بينيًا ثم مع عمليات الأعمال التي يحفزها عمليات سير الأعمال من خلال تصنيفات الأعمال (على طريق المثال الفرع المالية والموارد الإنسانية والهندسة والتسويق والعمليات)، وذلك من شأنه ربط البرامج والأشخاص الذين يستخدموها. يتاح القول بيسر أن تنظيم موارد الشركات (ERP) يحتسب معدة لتحقيق التناسق وسط الأفراد والعمليات والتقنيات من خلال واحدة من الشركات الجديدة.

فعلى طريق المثال: فكِّر في مؤسسة تصنع العربات بواسطة تسوق مزق الغيار والعناصر من مورّدين متعددين. يمكنها استعمال سيستمًا لتخطيط موارد الشركات (ERP) فى سبيل تتبع التماس تلك البضائع وابتياعها، وكفالة أن جميع مكّون في العملية من التسوق ريثما الدفع بأكملها يستعمل معلومات موحَّدة ونظيفة متصلة بعمليات سير الشغل المتكاملة في الشركة وعمليات الأعمال وإعداد البيانات والتحليلات. لدى روج سيستم لتخطيط موارد الشركات (ERP) على نحو مظبوط في مؤسسة تحضير العربات تلك، ينفذ لتقريـر المكوّن وهو على طريق المثال "وسادات الفرامل الأمامية"، على نحو موحّد بحسب عنوان جزء الغيار وحجمها والمادة المصنوعة منها ومنبعها وعدد القطعة وعدد جزء الغيار المخصص بالمورّد ورقمها التسلسلي وتكلفتها ومواصفاتها، فضلا على ذلك رقم هائل من المكونات الأخرى الوصفية واللائحة على المعلومات. نظرًا لأن المعلومات هي العصب لجميع مؤسسة جديدة، فإن سيستم تنظيم موارد الشركات (ERP) يُسهّل جمع تلك البيانات وتنظيمها وتعليلها وتوزيعها على جميع شخص وسيستم يتطلب إليها لأداء دوره ومسؤوليته على أكمل سطح.

يضمن سيستم تنظيم موارد الشركات (ERP) أيضًا ابلود مزارع المعلومات والسمات تلك إلى الرصيد السديد في دفتر المعلم الموسم للمنشأة بحيث ينفذ تتبُّع كافه المسئوليات وتمثيلها بدقة. إذا تمت تسمية وسادات الفرامل الأمامية "الفرامل الأمامية" في أحد برامج المناهج (أو على الارجح عدد من أوراق المعلومات)، و"وغالب الفرامل" في سيستم آخر، و"الوسائد الأمامية" في سيستم ثالث، فسيصعب على مؤسسة تحضير العربات إدراك كم النفقات السنوية على وسادات الفرامل الأمامية، وإذا ما قد كان يجب تبديل المورّدين أو التفاوض للحصول على أسعار أجمل.

ومبدأ ERP الرئيسي يتمثل في الحشد المركزي للبيانات للتوزيع على مدى فسيح. وبدلاً من حضور الكثير من قواعد المعلومات المنفصلة مع مخزن لا ختامي يحتوي أوراق معلومات ليست متصلة، تقوم برامج تنظيم موارد الشركات (ERP) بتنظيم تلك الإضطراب ريثما يستطع كافه المستعملين مطلعًا من المدير التنفيذي وانقضاءً بموظفي فرع الاكونتات مستحقة الدفع من تأسيس المعلومات ذاتها المشتقة اثناء العمليات المشتركة وحفظها واستعمالها. باستعمال أحد مخازن المعلومات الآمنة والمركزية، يتاح أن يثق جميع شخص داخل الشركة بصحة المعلومات وتجديدها واكتمالها. ويتاح كفالة تناسق المعلومات لجميع هامة تنفذ داخل الشركة، مطلعًا من المعلومات المالية ربع السنوية وانقضاءً بتقرير المبالغ المستحقة الدفع ليست وجعُسدّدة، دون الاعتماد على أوراق المعلومات المعرّضة للخطأ.

سيستم ERP

أهمية ERP للأعمال

من المستحيل تجاهل أثر ERP في فقيه الأعمال جاريًا. باعتبار معلومات الشركة وعملياتها محصورة داخل برامج تنظيم موارد الشركات (ERP)، تستطع المؤسسات من محاذاة الأقسام المستقلة وتعظيم عمليات تدفق الشغل، الشأن الذي ينتج عنه وفورات ضخمة على معدل المحصلة النهائية. من أمثلة مزايا الأعمال المحدد ما ياتي:

  • أحلام الأعمال المحسّنة من بيانات في التوقيت الفعلي تنشئها البيانات
  • هبوط المسئوليات التشغيلية عبر عمليات الأعمال المبسّطة وأجمل المتابعات
  • تدعيم التعاون من المستعملين الذين يتفاعلون المعلومات في العقود، ورغبــات التسوق، وأوامر التسوق
  • تعظيم الجدارة‏‫ عبر محاولة مستعمل مشتركة من خلال الكثير من مهن الأعمال وعمليات الأعمال ظاهرة الاثار.
  • البنية التحتية الثابتة من المكتب الخلفي إلى المكتب الأمامي، حين تتمتع كافه أنشطة الأعمال بنفس الصورة والمضمون
  • مستويات اعتماد المستعمل فوق من محاولة المستعمل المشتركة والتشكيل
  • تخفيض المجازف عبر تناسق المعلومات المحسّن والمعايير المالية
  • هبوط مسئوليات الفرع والمسئوليات التشغيلية عبر برامج موحَّدة ومتكاملة
دليل أجمل متابعات ERP

تبني احكام أعمال أجمل باستعمال سحابة Oracle ERP Cloud

لقد قدكانت الشركات تناضل دوريًا لتحقيق التوازن وسط صعود مسئوليات سيستم ERP (تنظيم موارد الشركات) الكلاسيكي وتعقيداته في بمقابل الطلب إلى ميزات محددة وليونة، وجميع هذا مصحوبًا بتلبية احتياجات الأعمال في التوقيت ذاته. شاهد ومعرفة على طريقـة قيام Oracle ERP Cloud بتوفير اختلاف متصلة ومعلومات موحدة وأحلام في التوقيت الفعلي لمساعدتك وفريقك المالي على كفالة تبني أجمل احكام الأعمال. مع تقدم ERP (تنظيم موارد الشركات) كخدمة في السحابة، يتاح أن تصبح مؤسستك متاحة للمستقبل وتتفوق على التحويل.

تقرير مختصر عن تاريخ ERP‎

من البطاقات الورقية إلى الأجهزة المحمولة‬‏‫‏‫.
يرجع تاريخ ERP إلى أكبر من 100 سنة. ففي 1913، قام المهندس Ford Whitman Harris بتنمية ما صار يُعرف بنموذج "مقدار التنظيم الاقتصادي" (EOQ)، وهو سيستم صناعي يستند على الأوراق لجدولة الإصدار. وربما استمرت EOQ طيلة عقود تشير إلى الصناعة. قام Toolmaker Black وDecker بتغيير مفهوم التخصص في سنة 1964 ريثما أمكنت المؤسسة الأولى في اعتماد أجب تنظيم احتياجات المواد (MRP) الذي أخذ مفهوم مقدار التنظيم الاقتصادي (EOQ) باستعمال ألة حاسوب بإطار أساسي.

وربما بقي MRP (أجب تنظيم احتياجات المواد) قاعدة التصنيع إلى أن حدث تنمية أجب تنظيم موارد التصنيع (يُطلق عليه MRP II) في سنة 1983. وربما أناقة أجب تنظيم موارد التصنيع (MRP II) "بالوحدات" باعتبارها مركبًا هندسيًا برمجيًا رئيسيًا ودمج عناصر التصنيع الأساسية التي تتضمن التسوق وفوترة المواد والجدولة وفرع العقود. حدث تناسق متباين المهمات الصناعية لأول مرة في سيستم متبادل. عرضت MRP II مشاهدة ساحرة بشأن طريقـة استفادة الشركات من السيستم في مساهمة معلومات الشركة ودمجها وتفعيل الجدارة التشغيلية مع تنظيم إنتاجي أجمل، وهبوط المخزون، ونفايات أصغر (الخردة). وحيث اشتهرت تقنية الحاسوب اثناء السبعينات والثمانينات، حدث تنمية المفهوم الشبيهة لـ MRP II بجول مداواه الأنشطة التجارية ليست التصنيع وفلوس المؤسسات وفرع صلات الزبائن ومعلومات الموارد الإنسانية. وبحلول سنة 1990، قد كان للمحللين التقنيين عنوان لتلك الطائفة الحديثة من أنظمة فرع المؤسسة - هو تنظيم موارد الشركات.

التاريخ السابق لـ ERP: من مرحلة التسعينيات إلى الألفية الحديثة

من الحلول الداخلية إلى السحابة
من تسعينيات المئة عام العشرين ريثما مطلع المئة عام الحادي والعشرين، زاد اعتماد أجب ERP حثيثًا. وفي التوقيت ذاته، إستهلت مسئوليات تطبيق سيستم تنظيم موارد الشركات (ERP) في المبالغة. قدكانت الأجهزة التي تقتضي الحاجه لتوظيف السيستم في منشآت المؤسسة، مع حضور الألات ضخمة في حجرة الخادم. وقدكانت تراخيص جميع من الأجهزة والأنظمة تتطلب استثمارات رأسمالية وانخفضت قيمتها على طوال مرحلة تتراوح من 5 إلى 10 أعوام. فضلا على ذلك هذا، أرادت الشركات دوريًا تقريبًا تخصيص برامج ERP الخاصة بها لتلائم احتياجاتها الخاصة، مما استلزم نفقات إضافية تتمثل في الاستشاريين في المناهج والتدريب عليها.

وفي تلك الأثناء، قدكانت تقنية تنظيم موارد الشركات (ERP) تتطور لتشمل الشبكة العنكبوتية العالمية بجوار الميزات والمهن الحديثة، شبيه التحليلات المضمنة. وبمرور التوقيت، اكتشف العديد من الشركات أن برامج تنظيم موارد الشركات (ERP) الداخلية تمتلك لم تكن تواكب احتياجات الأمان الجديدة أو التقنيات الناتجة، شبيه التلفونات الذكية.

Cloud ERP—نسخة حديث لتسليم سيستم ERP

المناهج كخدمة
أدخل السحابة — وخاصة، نسخة تسليم المناهج كخدمة لحل تنظيم موارد الشركات (ERP). لدى تقدم سيستم ERP كخدمة في السحابة، ينفذ تشغيله على شبكة من الخوادم البعيدة، ومو داخل حجرة الخادم بالشركة. يعمل موفر المصلحة في السحابة على تصحيح السيستم وإدارته وتحديثه بعض من مرات في العام - بدلاً من الترقية باهظة الثمن جميع مرحلة تتراوح من 5 إلى 10 أعوام مع أحد البرامج الداخلية. يتاح للسحابة تخفيض جميع من النفقات التشغيلية (OpEx) والنفقات الرأسمالية (CapEx)، لأنها تلغي ضرورة المؤسسات إلى تسوق المناهج والأجهزة، أو تعيين موظفين إضافيين في تكنولوجيا البيانات. يتاح تمويل تلك الموارد، بدلاً من هذا، في فرص حديثة للأعمال، والشركة تظل دومًا على اطّلاع بأحدث أنظمة سيستم تنظيم موارد الشركات (ERP). يتاح للموظفين تغير تركيزهم من فرع تكنولوجيا البيانات إلى المهمات صاحبة القيمة المضافة الأكثر، شبيه الاكتشاف والتطور.

ما المرجو بـ ERP‎ للسوفت وير كخدمة (SaaS)؟

7 علل للانتقال إلى أجب ERP Cloud

بالنسبة إلى المؤسسات، غير ممكن إيقاف توظيف البرامج الداخلية والانتقال بالكامل إلى السحابة مرة احدى - أو على الأصغر، لا تحس هذه المؤسسات بالارتياح حيال هذا. وفي التوقيت ذاته، لم يعد المداومه في ذلك الاتجاه وتجاهل كافه فوائد تنظيم موارد الشركة باعتباره حلاً سحابيًا مسلكًا نموذجيًا أيضًا. لماذا يجب أن تعتقد في استعمال الـ APPS السحابية لاستبدال نظامك الداخلي أو تعزيزه؟

اعتماد تقنيات SaaS الحديثة والمتطورة بيسر

تعاون تقنيات الجيل الآتي، شبيه الفطنة الاصطناعي (AI)، البرامج المستندة إلى السحابة على تعظيم قدراتها بسرعة دون الطلب إلى تحديثات دورية، على ضد نظامك القديم. حالياً، مع عدم حضور مدخلات إضافية أو حديثة من المستعمل الابدي، أمكنت برامج ERP بصورة جارية أيسر في الفرع والاستعمال.

مبالغة أهمية سيستم ERP الموجود لديك

يتاح أن يسبب تدعيم المناهج القديمة ودمجها مع الـ APPS السحابية إلى استكمال المهمات الهامة وتعزيزها وتكميلها. يتاح لذلك النهج أن يبث شخصيةًا حديثة في برامج ERP القديمة، مما يعطي المؤسسات امكانية مبهرة لبدء اعتماد إمكانات السحابة.

الوصول إلى التقنيات الحديثة

يتيح لك العثور على الـ APPS السحابية التي تكمل وحدات أنظمة ERP القديمة الانتفاع مباشره من التقنيات الحديثة المتطورة بسرعة وتعظيم نسخ المستعمل. تدخر تلك برامج تكميلية التي تسمـح إمكانات وقيمة أعمال فورية دون تغيير جوهري في عملياتك.

تخفيض تبعيات الجهات الخارجية

من المعتاد انً ما يستلزم تجهيز البيانات والتحليلات للبرامج القديمة مساهمة مورِّد عقب لجهة خارجية لإنشاء فطنة الأعمال التشغيلي. سائدًا ما ينتج عن استعمال الـ APPS السحابية من مورد ERP القديم البيانات نفسها أو أجمل فطنة دون الطلب إلى رابطة مورد إضافية.

طوِّر أنظمتك المالية

لم يكن من المفترض أن تصبح البرامج القديمة بإعتبار محركات محاضر جديدة. حدث اكتشاف التقنية اللائحة على السحابة في الوثيقة السابق وحدث تطويرها، كمبدأ رئيسي، بعقلية ووعي مختلفين تمامًا مو لاغير لما هو محتمل ولكن ايش مرغوب لتحقيق التفوق لبرامج ERP الرئيسية.

موارد أمان أكبر شدة

يملك مقدمو نشاطات الحلول السحابية اختلافًا ضخمة تعمل بدوام تام مكرسة بصورة استثنائية للمراقبة الاستباقية والبقاء على استعلام دوري بمشكلات الأمان السحابية والتهديدات، على طوال 24 ساعة في اليوم.

استقطاب المواهب التي تقتضي الحاجه

نشأ الجيل القادم من العمال الشبان مع تكنولوجيا سلسة متنقلة ويسيرة الاستعمال ومستدامة التوظيف. لن تستطع أي مؤسسة تداوم في الاعتماد لاغير على التقنية الداخلية من تشغيل أجمل المواهب، كره النظر عن السن.

مطلع استعمال سيستم ERP

هل يمول موفر مصلحة تنظيم موارد الشركات (ERP) في التقنيات الناتجة؟
تتمثل واحدة من فوائد نسخة المناهج كخدمة (SaaS) في أن المناهج ينفذ تجديدها بأحدث الميزات والمهن وأجمل المتابعات. يطرح موفرو Cloud ERP تحديثات بانتظام (سائدًا ما تصبح شهرية، في وضعية Oracle). ويعني هذا أن أجدد التقنيات الثورية الناتجة والحديثة - شبيه الفطنة الاصطناعي والمعاونين الرقميين والتعلّم الآلي وتكنولوجية البلوك تشين، والحقيقة المعزَّز وإنترنت المكونات - أمكنت متوفرة للمشتركين بإيقاع منتظم. ومع الوصول إلى تلك التقنيات الحديثة، يتاح للمؤسسات تعظيم أجمل المتابعات الخاصة بالعمل بوتيرة سريعة مع نمو أنظمة ERP. كما يمكنها أتمتة العمليات التي قدكانت تتطلب تدخلاً يدويًا هائلًا، شبيه تسوية الاكونتات المالية. فضلا على ذلك هذا، يكتسب المستعملون وعيًا شاملاً في التوقيت الفعلي لأنشطة أعمال الشركة، مو لاغير في المكتب الأمامي، ولكن أيضًا في المخازن وعلى أرضيات المصنع وفي كل أرجاء الشركة. تلك التعرف متوفرة بيسر لجميع العاملين المختصين على أجهزتهم المحمولة، بما في هذا التلفونات الذكية والأجهزة اللوحية.

التشكيل للعصر الرقمي، تحتوي سحابة ERP في التوقيت الراهن تكنولوجيا الأجهزة المحمولة والوسائط الاجتماعية والتحليلات وأحدث التقنيات الناتجة. لن يعمل أي شيء أصغر من هذا على إحداث نقلة للمؤسسة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 166 مشاهدة
نشرت فى 9 أغسطس 2021 بواسطة mohamedali2016

عدد زيارات الموقع

43,755