حتى لا تتحول لحرب كلامية

<!-- In case of EPISODES contents, replace title with the program name (parentTitle) -->

آداب التعامل عبر الإنترنت


القاهرة-أخبار مصر

"آداب الانترنت" مصطلح ظهر مع انتشار الانترنت وهو يحدد مجموعة القواعد والأسس التي تحكم أسلوب التعامل على الشبكة الدولية .

جريدة"الخليج" الاماراتية تحدثت عن عدم اكتراث بعض مستخدمي الانترنت بهذة الاداب وهو ما قد ينطوي على عواقب وآثار سلبية بالنسبة للمتصفح سواء على وظيفته أو حياته اليومية .

وتقول: يتواصل ملايين البشر كل يوم عبر شبكة الانترنت من خلال كتابة رسائل البريد الإلكتروني وزيارة المدونات ومنتديات التعارف الاجتماعي .

وتنقل عن بسيم كارادنيز من الموقع الإلكتروني “نيت بلانيت دوت أورج” للمعلومات قوله ان آداب تصفح الانترنت تعتبر مجموعة من المقترحات أكثر من كونها التزامات .

وأضاف كارادنيز أنه حتى إذا كان المستخدم لا يعرف هذه القواعد، فلابد أن يتحلى على الأقل بالمنطق السليم حتى لا يسيء لغيره أثناء تصفح الانترنت . ومن المعروف أن الشبكات والمنتديات الاجتماعية على الشبكة الدولية تضع لنفسها مجموعة من قواعد السلوك وتفرضها على المستخدمين من بينها عدم السماح بالسخرية من الغير أو الاستهزاء بهم أو الإدلاء بعبارات تعبر عن أي تمييز سواء على أساس العرق أو النوع أو أي شيء آخر .

ويعتقد كارادنيز أن البذاءة أو السلوكيات غير القانونية أصبحت من الأمور نادرة الحدوث على الانترنت، ويقول إن من أكبر مصادر الإزعاج السخرية والتندر بالغير .

ويقول باتريك شينك من شركة “تريندبورو” ومقرها هامبورج إن تبادل العبارات المسيئة بين مستخدم وآخر يمكن أن يتطور في نهاية المطاف إلى “حرب كلامية”، ولذلك ينصح بالتفكير أولا قبل كتابة أي تعليق من خلال شبكات التعارف الاجتماعي .

وينصح أكسيل شميجلو من “الرابطة الألمانية للاقتصاد الرقمي” بضرورة توخي الحذر من أجل تجنب إطلاق عبارة قد تنطوي على أي إهانة مهما كانت بسيطة .

ويوضح أنه يتعين تخصيص بعض الوقت لمراجعة الإملاء الصحيح واختيار التعبيرات الصحيحة وتجنب كتابة نصوص طويلة قد تثير حيرة القارئ .

ويقول كارادنيز إن “آداب تصفح الانترنت تختلف من مستخدم لآخر”

المصدر: نت امان ابوكبير *محافظه الشرقيه*
mkhaled

أدع من أستطعت فوالله لأن يهدى الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم

  • Currently 94/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 1337 مشاهدة
نشرت فى 7 أكتوبر 2010 بواسطة mkhaled

ساحة النقاش

Mazrati

مواضيع هامه ومفيده

Abduli2 فى 23 نوفمبر 2016 شارك بالرد 0 ردود

عدد زيارات الموقع

406,978