حملة توعوية جديدة تؤكد على أن " في عالم الانترنت ..خصوصيتك مسؤوليتك"


يوفر الإنترنت للشباب اليافع ملاذاً معلوماتياً وترفيهياً، ولكنهم في الغالب ينسون أن عالم الإنترنت ينطوي على نفس مخاطر العالم الحقيقي. وبهدف رفع الوعي لدى هؤلاء الشباب وذويهم بالسلامة على الانترنت وخاصة موضوع حماية الخصوصية على مواقع التعارف الاجتماعي على شبكة الإنترنت، أطلق المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (آي سي تي قطر) حملة توعوية جديدة تحت عنوان: "في عالم الإنترنت.. خصوصيتك مسؤوليتك".

ويأخذ تصوير الإعلان- الذى يعرض حاليا على شاشات تليفزيون قطر- المشاهدين إلى عالم الإنترنت ليعرض مواقف توضح مدي التشابه بين عالم الانترنت والعالم الحقيقى وما ينطوي عليه من الخير والشر والضار والنافع شأنه فى ذلك شأن الحياة الحقيقة. ويبين الإعلان أنه يتوجب أخذ الحيطة والحذر في ذلك العالم تماماً كالعالم الحقيقي... فكما لا تشارك صورك مع الغرباء في العالم الحقيقي فلم تفعل ذلك على الإنترنت؟ و كما لا تشارك بياناتك الشخصية وتفاصيل حياتك وأماكن تواجدك في العالم الحقيقي، فلم تفعل ذلك على الإنترنت؟

يشجع المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (آي سي تي قطر) الشباب على أن يستفيدوا من كل ما هو نافع على الإنترنت وأن يتمتعوا بأوقاتهم خلال ذلك... ولكن يتوجب عليهم أن يتذكروا دائما أن "في عالم الإنترنت.. خصوصيتك مسؤوليتك".

شاهد الإعلان (باللغة العربية)




أمنوا سلامتهم .. ولا تغفلوا فضولهم

الأعلى للاتصالات يطلق حملة إعلامية للتنبيه بأهمية السلامة على شبكة الإنترنت 

قد يجعل الإنترنت العالم بأكمله متاحاً لك بمجرد لمسه، إلا أن ذلك العالم الجذاب يحمل فى طياته بعض الأخطار. ويظل السؤال: كيف نضمن سلامة أطفالنا على شبكة الإنترنت دون أن نغفل فضولهم وحبهم للمعرفة؟

أطلق الأعلى للاتصالات حملة إعلامية تحت شعار "أمنوا سلامتهم .. ولا تغفلوا فضولهم"  لنشر الوعى حول الدور الهام والفعال الذى يجب أن يلعبه أولياء الأمور فى ضمان سلامة أطفالهم فى الإنترنت ولتقديم نصائح مبسطة حول كيفية الإبحار فى ذلك العالم المثير فى أمان. 

في
الإعلان الجديد  الذي يعرض حالياً فى دور العرض بالدوحة، فضلاً عن قنوات التليفزيون ومحطات الراديو، تخطو عائلة قطرية خطوات بسيطة على طريق ضمان سلامة الأطفال على شبكة الإنترنت مع احتضان فضولهم الذى يدفعهم لمعرفة كل ما هو نافع ومفيد على تلك الشبكة. ويصاحب الإعلان عدد من الإعلانات الخارجية التي وزعت على مناطق مختلفة في الدوحة كجزء من الحملة. 

وقد أطلق المجلس الأعلى للاتصالات موقع سيف سبيس "SafeSpace.qa" وهو موقع مليء بالمعلومات والموارد الثمينة للسلامة على شبكة الإنترنت. هذا وقد أعلنت الدكتورة حصة الجابر الأمين العام للمجلس إطلاق هذا الموقع في "اليوم العالمي لإنترنت أكثر أماناً 2010". 

شاهد الإعلان التليفزيونى: (43 ثانية - عربى)



الاتحاد العالمى للاتصالات يُصدر إرشادات سلامة الأطفال على شبكة الإنترنت

وقد وضع الاتحاد العالمى للاتصالات سلامة الأطفال على شبكة الإنترنت على قائمة أولوياته هذا العام. وفى هذا الإطار، أعلن الأمين العام للاتحاد، حمدون توريه، إطلاق إرشادات سلامة الأطفال على شبكة الإنترنت   Child Online Protection Guidelines رسمياً فى السابع من أكتوبر 2009 ضمن فعاليات المؤتمر العالمى للاتصالات بجينيف. وقد شاركت العديد من الحكومات والمنظمات العالمية والمنظمات غير الربحية فى إعداد الإرشادات.

وللإرشادات أربعة أهداف رئيسية:
• تحديد المخاطر التى يمكن للأطفال التعرض لها عبر الإنترنت
• نشر الوعى
• تحديد خطوات جادة وأدوات عملية من شأنها أن تقلل تلك المخاطر
• مشاركة الخبرات والمعرفة بين جميع الأطراف المعنية

وتتواجد الإرشادات الكاملة  لسلامة الأطفال على شبكة الإنترنت على موقع الاتحاد العالمى للاتصالات، من خلال هذا الرابط. 

شاهد حواراً حصرياً مع المفوض السابق للجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، ديبورا تيت
لمشاهدة الحوار مباشرةً، اضغط على هذا
الرابط.

mkhaled

أدع من أستطعت فوالله لأن يهدى الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم

  • Currently 148/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
47 تصويتات / 824 مشاهدة
نشرت فى 19 سبتمبر 2010 بواسطة mkhaled

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

429,971