وصفات طبخ سعودي

اكلات و طبخات عربية و سعودية

الدونات هو التهجئة الأصلية في أوائل القرن التاسع عشر. كلمة "دونات" هي صيغة أمريكية ، يبدو أنها ظهرت في أواخر القرن التاسع عشر لكنها اكتسبت شعبية بعد تقديم سلسلة محلات الدونات التي تتخذ من ماساتشوستس مقراً لها.

 

سر الدونات الأكثر رقة


السر يكمن في النسبة الصحيحة من المكونات والاسفنج. يستخدم تقليديا في صنع خبز العجين الحامض ، وهو خليط فقاعات من الدقيق والمكونات الرطبة شديدة اللزوجة. تسمح عملية تكوين الغلوتين المكونة من خطوتين بإنشاء قاعدة لقوام متجدد الهواء تمامًا مثل وصفة عمل كريم كراميل المصنوع منزليًا.
هل يمكنني صنع بدون خلاط قائم؟

من الأفضل صنع هذه الكعك باستخدام خلاط قائم للحصول على هذا الملمس الناعم والرائع. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في محاولة صنعه يدويًا ، فحاول الخلط لمدة 5 دقائق (باستخدام ملعقة خشبية) في الخطوة 1 و 5-6 دقائق أخرى في الخطوة 2.
هل يمكنني التشكيل بدون قاطع؟

اكيد استطيع! استخدم قطاعة بسكويت دائرية مقاس 3 بوصات (ستعمل حلقة تعليب واسعة الفم أيضًا) والطرف الدهني لطرف أنابيب كبير لقطع الثقوب.
ما هي أفضل درجة حرارة للزيت للقلي؟

أفضل درجة حرارة هي 330-340 درجة فهرنهايت. إذا كنت تمتلك مقياس حرارة للقلي العميق ، فهذا وقت رائع للاستخدام. سيجعل الزيت الأكثر سخونة السطح الخارجي بنيًا سريعًا قبل أن تتسرب الكعك بالكامل في الزيت. سوف يعمل زيت التبريد على امتصاص المزيد من الزيت. الحرارة المتوسطة مثالية!

قم بإجراء اختبار - أضف كرة صغيرة مستديرة - يجب أن يستغرق الأمر حوالي دقيقة على كل جانب للحصول على اللون الذهبي. اضبط الحرارة وفقًا لذلك.

هل تتطلب الخميرة الجافة النشطة وقت ارتفاع أطول من الخميرة الفورية؟

لم أجرب هذه الوصفة مع الخميرة الفورية. ومع ذلك ، فإن القاعدة العامة هي إذا كانت الوصفة تتطلب 1 ملعقة صغيرة من الخميرة الجافة النشطة ، فاستخدم 1 ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
ألا يجب إثبات الخميرة بشكل منفصل؟

عند العمل باستخدام الخميرة الجافة النشطة ، لا يتعين عليك إثباتها بشكل منفصل. إنه يعمل بشكل جيد ولكن سيتعين عليك التأكد من أن درجة حرارة المكونات مطابقة تمامًا لما هو مذكور في الوصفة.
ما هو افضل زيت للقلي؟

نحن نحب جميع الزيوت المحايدة مثل الزيوت النباتية وزيت الكانولا وزيت عباد الشمس ، لأنها محايدة في النكهة ولها نقطة دخان عالية. يعمل زيت الفول السوداني أيضًا بشكل رائع ، إذا لم تكن هناك مشاكل حساسية. إذا كنت تستخدم زيتًا ذا نقطة دخان منخفضة ، فسوف يحترق الزيت مع تكسير الدهون ، مما يضفي طعمًا غير سار.
اختلافات الصقيل

     الشوكولاتة - أضف 1 إلى 2 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو عند إضافة السكر البودرة. قد تحتاج إلى زيادة الماء قليلاً أيضًا لتشكيل طبقة زجاجية ناعمة.
     يرش - يقلب في الرشات الملونة الجميلة في التزجيج.
     القيقب - استبدل مستخلص الفانيليا بنكهة القيقب.
     المنكهات - استخدم نكهة البرتقال أو البوربون أو الروم بدلاً من الفانيليا.

نصائح احترافية للنجاح

العجين الناعم يساوي الكعك الطري - ستنتج القياسات المعطاة عجينًا طريًا ولزجًا. لا تميل إلى خلط المزيد من الدقيق ، فسوف ينجح الأمر في النهاية. صدقني في هذا.

درجة حرارة الزيت - درجة الحرارة السحرية هي 330-340 درجة فهرنهايت ، حيث يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى الحصول على اللون الخارجي سريعًا قبل أن تتاح للدونات فرصة الارتفاع بالكامل في الزيت. إذا كنت تمتلك مقياس حرارة للقلي العميق ، فهذا وقت رائع للاستخدام. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن الحرارة المتوسطة مثالية واختبر قطعة دونات واحدة - يجب أن يستغرق الأمر حوالي دقيقة على كل جانب للحصول على اللون الذهبي. اضبط الحرارة وفقًا لذلك.

اللون ، واللون ، واللون - ذهبي باهت وليس أغمق. ترك الدونات البني سيشكل قشرة من الخارج (لذيذة) ولكن ليس القوام الفاتح الذي نسعى إليه.

قم بقياس الدقيق بشكل صحيح - إن إضافة الكثير من الدقيق إلى الوصفة هو الخطأ الأكثر شيوعًا وسيؤدي إلى جعل الكعك المزجج كثيفًا. أفضل طريقة للقياس - قم برش الدقيق بالملعقة ورشه في كوب القياس واستخدم سكينًا لتسويته.

لا تفرط في الزيت - تجنب إضافة الكثير مرة واحدة في الزيت لأن الزيادة في الدونات ستخفض درجة حرارة الزيت. سيحتاجون أيضًا إلى مساحة للتوسيع ، وسيكون من الأسهل التقليب عندما يكون هناك مساحة.
لماذا هم ليسوا رقيقين؟

يمكن أن يكون هناك عدة أسباب لذلك - الخميرة ليست طازجة ، العجين لم يرتفع بدرجة كافية ، الزيت ساخن جدًا أو أكثر من الدقيق المطلوب.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 17 يناير 2023 بواسطة midoelooo

عدد زيارات الموقع

1,617