Global

أعلنت "الجمعية الإيطالية لمصنعي معدات الأخشاب" عن نمو صادراتها الى الشرق الأوسط، لتبلغ قيمة 49 مليون يورو خلال الأشهر العشر الأولى من العام الماضي، وذلك في ضوء الجهود المكثفة التي يقوم بها قطاع الاخشاب الإيطالي لتعزيز أحدث المعدات في هذا المجال. وضمن إطار تحقيق الأهداف المرسومة لإكتساب حصة أكبر في هذا السوق، قامت كل من "الجمعية الإيطالية لمصنعي معدات الأخشاب" و"مفوضية التجارة الإيطالية" باستضافة ناجحة لأول جناح إيطالي خلال فعاليات "معرض دبي للأخشاب ومعدات الأخشاب 2008"، الحدث الأكبر في مجال تصنيع الأخشاب ومعداتها في المنطقة، والمنعقدة في "مركز معارض مطار دبي الدولي".

ووفقاً إلى تقديرات "الجمعية الإيطالية لمصنعي معدات الأخشاب"، كان من المتوقع أن ينمو قطاع معدات صناعة الأخشاب الإيطالي بنسبة 7% خلال العام الماضي حيث بلغت قيمته حوالي 2 مليار دولار في أسواق الصادرات العالمية. و قد نجح هذا القطاع في إنشاء سوق مستقر في الشرق الأوسط بتحقيقه نمواً في الصادرات بنسبة 20% من شهر يناير/ كانون الثاني إلى أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي. وتعمل الإمارات حالياً على تلبية الطلب المتنامي في المنطقة، فيما زادت وارداتها من معدات صناعة الأخشاب الإيطالية بنحو 11.6% لتتخطى مبلغ 20 مليون يورو خلال الأشهر العشر الأولى من العام الماضي. وبالإضافة إلى الإمارات وغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي، تشكل دول أمريكا الشمالية أسواقاً كبرى لمعدات صناعة الأخشاب الإيطالية التي تستوعب حوالي 12% من هذه المعدات بقيمة قدرت بنحو 155 مليون يورو خلال عام 2006.

وبكونه الحدث الأكبر في مجال تصنيع الأخشاب ومعداتها في المنطقة، إستقطب "معرض دبي للأخشاب ومعدات الأخشاب 2008" عدداً كبيراً من الشركات الساعية لعرض خدماتها ومنتجاتها، والتي تشمل الخشب المعاكس وألواح الألياف المتوسطة الكثافة (MDF) والقشرة والرقائق الخشبية والأرضيات الخشبية المزخرفة والورق والمنتجات المعالجة للخشب ومعدات صناعة الأخشاب. ويحظى هذا الحدث بمكانة رائدة ضمن مجموعة متميزة من خبراء الأعمال الإنشائية ومختصي التصميم الداخلي والمعماريين والمهندسين وتجار الأخشاب ومصنعي الأثاث ومواد البناء والنجارين وتجار الجملة والتجزئة. وقد أتاحت الدورة الماضية للمعرض إبرام العديد من الصفقات الهامة التي تقدر قيمتها بأكثر من 50 مليون دولار أمريكي خلال إنعقادها على مدى يومين.

وتضم "الجمعية الإيطالية لمصنعي معدات الأخشاب" 220 شركة رائدة تمثل حوالي 90% من قطاع معدات صناعة الأخشاب الإيطالي من ناحية عدد الموظفين والعائدات، وبكونها تساهم بدور كبير في نمو هذا القطاع، تسعى هذه الجمعية إلى توفير التقنيات والإبتكارات الفعالة بهدف تحقيق التقدم والتطور الشامل لكافة أعضائها، حيث تشكل صادرات معدات الأخشاب الإيطالية نسبة 25% من إجمالي معدات صناعة الأخشاب في العالم.

  • Currently 190/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
66 تصويتات / 1393 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

252,387