Global

بدأت محافظة دمياط استراتيجية جديدة لتطوير صناعة الأثاث والعمل علي تعظيم القدرات التصنيعية وزيادة حجم الصادرات من الأثاث الدمياطي والخروج إلي العالمية.. عقد المحافظ الدكتور محمد فتحي البرادعي اجتماعا مع مجلس إدارة جمعية تطوير قطاع الأثاث بدمياط بحضور المسئولين عن برنامج تحديث الصناعة لبحث النتائج التي حققها البرنامج في دمياط وتحديد أهداف وطموحات المحافظة من برنامج التحديث.
قال عبدالرازق حسن رئيس مجلس إدارة جمعية تطوير قطاع الأثاث إن الإيجابيات التي حققها البرنامج كانت من خلال المشاركة في المعارض العالمية في دبي وفرنسا وغيرهما لمعاونة منتجي الأثاث لدخول أسواق التصدير العالمية.

الاهتمام بالتدريب

أكد علي ضرورة اهتمام البرنامج بالتدريب الفني داخل المصانع مشيرا إلي أن الجمعية سوف تقوم بوضع تصور للبرنامج في دمياط وفق ما يحتاجه الأعضاء في سوق العمل وأن يستجيب تحديث الصناعة لرغبات الصناع مثل التدريب علي الدهانات والتنجيد والتشطيب وطالب بتخصيص برنامج تدريبي وتسويقي خاص بدمياط نظرا لما تميز بطبيعة خاصة في صناعة الأثاث وأيضا دعم التدريب في بعض الدول الأوروبية وتفعيله.
كما طالب أعضاء الجمعية بتفعيل علامة الجودة "صنع يدويا في دمياط" وتخصيصها للجمعية لتكون شهادة جودة للخروج إلي العالمية.
أوضحت ممثلة برنامج تحديث الصناعة أن هناك إجراءات معينة لابد من الالتزام بها داخل الاتحاد الأوروبي وأن البرنامج من جانبه يعمل علي تذليل العقبات.
كما تم وضع برنامج للتدريب وسوف يتم الحصول علي موافقة للسفر في آخر أكتوبر للتدريب في فرنسا علي الدهانات ثم التنجيد ثم التغليف طبقا للبرنامج الموضوع أضافت أنه بالنسبة للشعار الجديد للأثاث الدمياطي فقد اتخذت إجراءات مع الاتحاد الأوروبي لاختيار الاستشاري لتسجيل علامة الجودة وتحديد المواصفات لها وسيتم التسجيل بمصلحة التسجيل التجاري بالقاهرة.

مواصفات معينة

أكد الدكتور محمد فتحي البرادعي محافظ دمياط علي ضرورة الاتفاق علي مواصفات معينة للجودة من خلال وضع مقاييس ومعايير لجودة الشعار بحيث ان أي منتج يوضع عليه شعار "صنع يدويا في دمياط" لابد أن يكون مطابقا للمعايير الموضوعة.. وطلب أن تشكل لجنة مع الاستشاري لتحديد المواصفات الخاصة بعلامة الجودة ووضع جدول زمني للانتهاء من إجراءات التسجيل. ووجه المحافظ الشكر لبرنامج تحديث الصناعة علي الجهد المبذول مع جمعية تطوير قطاع الأثاث مؤكدا علي أن تحصيل دمياط علي أكبر مساحة من الاهتمام سواء في المعارض أو التدريب والاهتمام بتحديث الورش الصغيرة والمتوسطة وتدريب صغار ومتوسطي الصناع باعتبارهم الهدف الأساسي لاستراتيجية التحديث.

عدد زيارات الموقع

314,730