الموقع التربوي للدكتور وجيه المرسي أبولبن

فكر تربوي متجدد

الأدب الشعبي هو فن وتعبير ثقافي ينشأ من خلال تجارب وتفاعلات الشعوب والمجتمعات الشعبية. يعكس الأدب الشعبي الحياة اليومية والتجارب الشخصية والجماعية للأفراد في المجتمعات، ويعبر عن ثقافتهم وقيمهم وتقاليدهم.

يتميز الأدب الشعبي بأنه يعبر عن العواطف والمشاعر والمعاناة والأمل لدى الشعوب، ويقدم رؤية فريدة للعالم وللحياة. يعتمد الأدب الشعبي على اللغة البسيطة والشعرية والتراث الشفهي لنقل رسائله وقصصه.

تتنوع أشكال الأدب الشعبي وتضم مجموعة متنوعة من الأشكال الأدبية مثل الأمثال، والحكايات، والأغاني الشعبية، والأشعار الشعبية. يمكن أن يتناول الأدب الشعبي مواضيع مختلفة مثل الحب والزواج والعمل والحرب والدين والتاريخ والطبيعة.

يتم نقل الأدب الشعبي عادةً عن طريق التراث الشفهي والتواصل الشفهي بين الأفراد والجماعات. يتم تداول القصص والأغاني والأمثال عن طريق الحكاة والشعراء الشعبيين الذين يحافظون على هذا التراث وينقلونه من جيل إلى جيل.

يعتبر الأدب الشعبي جزءًا هامًا من الهوية الثقافية للشعوب ويساهم في الحفاظ على التراث والتقاليد. يمثل الأدب الشعبي صوت الشعب ويعبر عن همومهم وأفراحهم وقضاياهم الاجتماعية والثقافية.

بشكل عام، يعتبر الأدب الشعبي جزءًا حيويًا من الثقافة الشعبية ويساهم في إغناء التراث الثقافي للشعوب والمجتمعات.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 148 مشاهدة
نشرت فى 23 مايو 2023 بواسطة maiwagieh

ساحة النقاش

الأستاذ الدكتور / وجيه المرسي أبولبن، أستاذ بجامعة الأزهر جمهورية مصر العربية. وجامعة طيبة بالمدينة المنورة

maiwagieh
الاسم: وجيه الـمـرسى إبراهيـــم أبولـبن البريد الالكتروني: [email protected] المؤهلات العلمية:  ليسانس آداب قسم اللغة العربية. كلية الآداب جامعة طنطا عام 1991م.  دبلوم خاص في التربية مناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية. كلية التربية جامعة طنطا عام 1993م.  ماجستير في التربية مناهج وطرق تدريس اللغة العربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,579,510