المقادير

 

6 كرواسون (من دون نكهة) 3 كوب من الحليب 1/2 كوب من السكر 1/2 كوب من اللوز المجروش 1/2 كوب من الفستق المجروش 1/4 كوب من جوز الهند 1/4 كوب من الزبيب 1 ملعقة كبيرة من الزبدة 1/2 كوب من كريمة الـ"لباني" (أو قشطة ) 1/4 كوب من الفستق المجروش (من دون ملح) للتزيين

الطريقة

 

- يُسخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية. - يُقطع الكرواسون قطعاً كبيرة ويُوضع في وعاء عميق. - يُوضع الحليب في إناء على نار متوسطة، ويُضاف السكر ويُقلب حتى يذوب تماما ويبدأ الحليب في الغليان. - يُخلط الكرواسون مع اللوز والفستق وجوز الهند والزبيب والزبد. - يُوضع قليل من الحليب الساخن في قاع صينية (أو قالب). - تُوضع نصف كمية الكرواسون وخليط المكسرات، ثم تُضاف نصف كمية الحليب. - تُضاف باقي كمية الكرواسون المتبقية، ثم يتضاف باقي كمية الحليب حتى يُغطى الكرواسون تماماً. - تُخفق الكريمة الـ"لباني" (أو القشطة)، ثم تُوضع على سطح القالب. - يُوضع القالب في الفرن لمدة 20 دقيقة، ثم يُوضع في الرف الأعلى من الفرن (مع إشعال الشواية) لمدة خمس دقائق للحصول على اللون الذهبي. - ُتقدم ساخنة، وتُزين بالفستق المجروش.

  • Currently 116/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
40 تصويتات / 580 مشاهدة
نشرت فى 8 أغسطس 2010 بواسطة mahmoude3r

ساحة النقاش

محمود عبد اللطيف

mahmoude3r
أحب الله و رسوله و ادعو الله ان يعفوا عنا و يكتب لنا حج بيته و يجعل لنا قصر فى الجنة و ان نكون أسرة متحابه فى الله............. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

298,853