تنبيه: تم اعداد هذه المقالة بالكامل وما تحتويه من صور بواسطة ياسر فرغلي ويرجي احترام الجهد المبذول فيها وعدم نسخها او جزء منها الا بموافقة كتابية.

الخطوة الاولي

تحميل نظام إدارة قواعد البيانات من www.mysql.com ستحتاج الي تسجيل مستخدم جديد حتي تتمكن من تحميل النظام, اختر النسخة المناسبة لحاسبك وابدأ التحميل.

بعد اتمام عملية التحميل ابدأ بتنصيب النظام واختر القيم المقترحة فلا يوجد هناك اي موضوعات حساسة الي ان تصل الي الخطوة الاخيرة حيث يعرض عليك نافذة لتهيئة النظام كما يلي:

اضغظ Next

اختر Standard Configuration ثم اضغظ Next

اختر Install As Windows Service ثم اضغظ Next

اختر Modify Security Settings ثم ادخل كلمة السر في New root password  واعد إدخالها في  Confirm لتأكيد كلمة السر وقم بتدوين هذه الكلمة وتذكرها جيدا.

اضغط Next حيث تبدأ عملية التهيئة

اضغط Execute للبدأ في عملية التهيئة

عند الانتهاء من عملية التهيئة بنجاح تعرض هذه النافذة موضحة إتمام العملية بنجاح, إضغط Finish وبذلك تكون قد قمت بعملية التنصيب بنجاح.

في حالة وجود استفسار او مزيد من الايضاح او خطأ (جل من لا يخطئ)  يمكنك التعليق مع ذكر الخلفية ( قاريء - متخصص - طالب) او المراسلة علي البريد الاليكترونية

ولا تنسي التصويت حتي تصل المقالة الي أكبر عدد من المستفيدين


للمزيد إضغط هنا

 

المصدر: Yasser Farghaly, MSc Enterprise information systems, London, UK
madfish

Yasser Farghaly, MSc Enterprise information systems, London, UK

  • Currently 182/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
57 تصويتات / 601 مشاهدة
نشرت فى 14 أغسطس 2010 بواسطة madfish

ساحة النقاش

ياسر فرغلي

madfish
اخصائي نظم معلومات مع خبرة تزيد عن عشر سنوات, ماجيستير نظم المعلومات من جامعة ويست مينستر بالمملكة المتحدة. و اوراكل بروفشنال OCP. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

34,171
Detect language » Arabic