عش أفضل

موقع يهتم بالإنسان في سعيه نحو السعادة و النجاح

متزوج من 11 سنة عندي ثلاث اطفال 

زوجتي تؤمن نتيجة المشاكل التي حصلت في بداية الحياة الزوجية بأن الحياة لن تدوم ويوما ما ستطلق وهي تعمل على هذا الاساس لذا 

اي عمل لن يرضيها ولا تنسى المشاكلالتي حصلت من 11 سنة زوجتي تحب ابوها وتتأثر بشخصيته كثير ومقتبسه منه جينات الرجولة وهو مقتنع بهذه الافكار ويغذيها لابنتهلا أدري كيف اتصرف معها حيث انها تذهب لبيت أهلها زعلانه كثير  

 

السلام عليكم و رحمة الله

بناء العلاقة بينكما – كأي علاقة يحتاج للكثير من العمل المدروس .. لبناء العلاقة أسس و قواعد و هذه الأسس و القواعد " العلمية " لا تخرج عن حدود الحس الفطري .

أحتاج لتفاصيل لأنه يسعدني جدا أن أسير معكم خطوات لبناء علاقتكما و إصلاحها من جديد و المهم أن نعرف و نثق بأن هذا اممكننا بإذن الله تعالى : " إن يريدا إصلاحا يوفق الله بينهما " .

المشكلات بين الزوجين غالبا ما تنشأ بدرجة كبيرة عن سوء فهم ؛ عدم قدرة على التواصل و الذي يبنىأيضا على الفهم للآخر بل لنفسك ..

ذكرت مثلا أن زوجتي تتأثر بأبيها و تأخذ منه الصفات الرجولية :؛ ما الذي تقصده بالصفات الرجولية : هل تريد مشاركة القرار ؛ هل تريد الاستقلالية .. ..

اسأل  نفسك : " ما الذي تبحث عنه أنت من وراء محاولات تجرديها من صفاتها الرجولية ؟ "

ما يمكنني أن اقوله لك هنا : اسع بكل قوتك لتقيم بيتك فالعلاقة الزوجة أكثر العلاقات إشباعا لاحتياجات الإنسان ؛ كما أنها أشدهم سببا للبؤس إن لم يقدر الله نجاحها .

لديك عدد من الطرق اسلك أيهم أو اسلكهم جميعا :

يمكنك ان تلجأ لمستشار أسري يساعدكما على توضيح الرؤية و بناء خطوات نحو علاقة قوية .

يمكنكما حضور دورات في بناء العلاقة الزواجية .

يمكنكما قراءة بعض الكتب المفيدة على أن ترافقا القراءة بالطبع بمناقشة قصدها الفهم و ليس إلقاء اللوم على الطرف الآخر .

يمكنكما إرسال تفاصيل أكثر على أن أقوم بمساعدتكما معا لبلوغ نفس الهدف .,

الأمر الضروري جدا أن تبذلا جهدكما فعليا لأن بانتظاركم حياة رائعة مشبعة مفعمة بكل سعادة و رضاء؛ بلوغها مشروط بجهدكما معا لبناء هذه العلاقة و لكن ما اقسم به أنه يستحق يستحق يستحق .. هيا ننتظركما معا

المصدر: نيفين عبد الله
livebetter

نيفين عبدالله - مدير مركز أجيال للاستشارات و التدريب

  • Currently 185/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
61 تصويتات / 529 مشاهدة
نشرت فى 16 فبراير 2010 بواسطة livebetter

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

15,598