مؤسسة لست وحدك لرعاية الفئات الخاصة والمعاقين

تقدم خدمات حقوقية . طبية . اجتماعية . ثقافية .

أُعلن أن الكتور كمال الجنزورى التقى مع وفدا من الاشخاص المعاقين ويعدهم بانشاء المجلس القومى للإعاقة لخدمه 15مليون معاق كما أكدت الدكتورة فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى فى لقائة معهم . ولكن هناك العديد من التساؤلات التى تطرح نفسها مثل
هل التفكير فى المجلس لمنع المليونية للمعاقين يوم 21/1/2012 ؟
هل رئيس الوزراء اجتمع مع رؤساء الجمعيات والموسسات الذين اعضائها ورئيسها من المعاقين ؟
هل اجتمع مع المستشارين من وزارة التضامن ؟
هل أخذ اراء الوزراء الحاليين فى هذا المجلس ؟
هل المجلس يعتبر كبسولة مسكنة ل 15 مليون معاق ام هو حل حقيقى ودواء شافى لهم ؟
اذن نحن فى صدد تساؤل مهم
هل بانشاء المجلس تسحب السلطة من الوزراء هل سيكون المجلس متحدث رسمى لهم مع الوزراء ؟ ونعيش فى دائرة مغلقة  لان الوزراء حائرين فى حل مشاكل المعاقين وتظل المشكلة كما هى .
هل هناك مبنى مجهز بالفعل للمجلس القومى للإعاقة يناسب أصحاب الإعاقات المختلفة ؟
هل توجد رامبات قانونية ام رامبات وهمية للكراسى المتحركة لصعود هذا المبنى ؟
هل هناك مصاعد وحجرات وحمامات تسمح بدخول الكراسى المتحركة ؟
ومترجمين للغة الاشارة ومرافقين للمكفوفين ؟
أننى لا أقوم بتعقيد الامور ولكن اقوم بوضع المشلكة برمتها للراى العام
السوال المهم هل المجلس القومى للإعاقة الذى انشاء سنه 75  سيظل ساريا أم انتهى دورة وليس له صلة بالجديد

الموضوع الذى يطرح نفسة ايضا
هل المعاقين الذين يحلمون بان يكون المجلس رئيسه معاق
هل سيحل مشاكل المعاقين فى مصر ؟ أم سيواجة مشاكل التعليم والصحة والاسكان والعمل ...... الخ
ففى راى يجب ان يقوم رئيس الوزراء بتفعيل الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص المعاقين فهذه الاتفاقية تساعد فى حل مشاكل المعاقين كان اولى من رئيس الوزراء  أن يقوم بتنفيذ القوانين الموجودة فى الادراج وان يحاسب كل وزير ماذا قدم للمعاقين ؟
والسوال المهم هل المجلس القومى يكون نواة لجمع التبرعات من الدول والوزرات المختلفة ونقع فى دوامة اين ذهبت هذة التبرعات واختفت ؟ وأين تم صرفها ؟ فالـ 15 مليون معاق الذين يتكلم عنه رئيس الوزراء منهم شخصيات بارزة فى المجتمع ولكن الدولة هى التى تغمض عينيها عنهم .

المهم هو الانجازات وليس الاحلام فكل منهم يحلم ويسيقظ من الاحلام ويفاجئ بحقيقة غير متوقعه انها احلام أذن هل من الافضل ان ننام لكى نعيش فى الاحلام ام نسيقظ ونواجة الحقيقة ونعيش على ارض الواقع
ففى اختيار رئيس المجلس نتمنى ان لا يكون من رؤساء جمعيات او مؤسسات حتى لايعمل لمصالحته الشخصية للجمعية التى ينتمى لها ، فيجب ان يكون شخصية عامة من المعاقين فى المجتمع يتعايش مع الاخرين ، لدية القدرة على التنفيذ والمتابعة والعطاء لاننا نحن فى امس الحاجة لمجلس لدية القدرة التشريعة والقضائية وليس كمجلس الشورى نحن فى حيرة اما المجلس القومى للاعاقة .

المصدر: الجنزورى والمجلس القومى للإعاقة - أ/ محمد صلاح أحمد - موسسة لست وحدك لرعاية الفئات الخاصة والمعاقين
  • Currently 10/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
2 تصويتات / 608 مشاهدة

ساحة النقاش

MissNariman

الموضوع فعلا ممتاز و مهم النقاش فيه أكثر ما نكون مستمعين للقرارات و الآراء فقط
اولا : أحب اوضح لحضرتك و للجميع ان مليونية " جمعة غضب ذوى الإحتياجات الخاصة 20 يناير 2012 لن تمنع باى شكل من الاشكال ، و ان لم تنفذ الوعود فهى قائمة ..
ثانيا : الاجتماع الذى تم ليس بالاخير و لكن كان تهديد بالوقفة من قبل بعض المنظمين و ضغط اعلامى ، و سوف يعقد مؤتمر يوم 4 فبراير مع الدكتور الجنزورى و الوزراء و بحضور كافة المؤسسات و الجمعيات و الإئتلافات و المعاقين و الأخصائيين و أولياء الأمور و الناشطين فى مجال التربية الخاصة ، و ذلك لوضع تصور و اهداف للمجلس من جميع الفئات و سوف يتم الإعلان عنه على الفيس بوك .
ثالثا : وهـــذا رأيى فى رئاسة شخص معاق للمجلس : كلنا سواسية و لكن مثلا لا يصح ان يكون معلم أصم أصم مثله ، أو كفيف .. و لكن يكون مكون من إستشاريين و أصحاب كفائات بجانب أشخاص معاقين و لهم كلمتهم أيضا ،، فلا يهم من هو الرئيس و من هو المرؤس ، بقدر ان يهم الاستفادة الحقيقية بالمشاركة بين الجميع .
رابعا: بالنسبة للرد على السؤال .. هل سيحل مشاكل المعاقين فى مصر ؟ أم سيواجة مشاكل التعليم والصحة والاسكان والعمل ...... الخ ؟؟ ، من خلال المؤتمر الذى سوف يتم فيه وضع تصور لأهداف المجلس .
خامسا : معتقدش ان دولة مش هتقدر توفر مكان للمجلس و تجهزه على أكمل وجه و يوفر احتياجات المعاقين .
و ان شاء الله أملنا فى اللى جاى كبير

amrpowerman

والله انا شايف ورأيي هو ان عمر ما حال المعاقين في مصر ما هينعدل الا لما يعرفوا يعني ايه معاق ويعرفوا معاناة المعاق , الوعي والأدراك لما يبقي عندهم ادراك يعني ايه معاق وادراك لحياته عاملة ازاي هيبقي عندهم وعي وهيتشكل عندهم الوعي اللي يخليهم يتحركو ومتهيئلي الفترة الجاية دي فترة ذهبية بس لازم نفضل وراهم عشان نعرف نجيب حقنا , القرارات ديما بتتاخد بناءا علي معلومات لازم المؤسسات الموجودة اللي بتدعم المعاقين في مصر لازم تفضل وراهم لغاية ما تعمل مؤسسات جاااادة بتسعي لخدمة المعاقين في مصر واتمني ان القوات المسلحة تهتم بهذا الشأن لاني بصراحة هي دي المؤسسة اللي بثق في جديتها والتزامها تجاه اي شئ وتحياتي اليك استاذنا استاذ محمد

amr powerman فى 21 يناير 2012

مؤسسة لست وحدك

lastwhdak
أول مؤسسة رئيسها وأعضائها من المعاقين تأسست سنة 2005 »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

117,649