مؤسسة لست وحدك لرعاية الفئات الخاصة والمعاقين

تقدم خدمات حقوقية . طبية . اجتماعية . ثقافية .

حققت أحلامها على ارض الواقع وتركت من خلفها ستائر الظلام وبخطوات ثابته الى الامام دقت باب الامل بقصة كفاح مشرفه أنها المذيعة اللامعه / دينا عبدالباسط على مقدمة برامج باذاعة القاهرة الكبرى.
فهى كفيفه البصر درست بمدارس النور وحصلت على الثانوية العامة وكانت الاولى على الثانويه العامه (مكفوفين) والتحقت بكلية الاعلام وفى السنة الثالثة تخصصت فى الإذاعة والتليفزيون وبعد التخرج التحقت بالعمل بالإذاعة سنه 96 فهي كانت تهوى الإذاعة المدرسية والصحافة منذ الصغر فكانت تجرى حوارات مع زميلاتها على شرائط كاسيت وتتقمص دور مذيعة وتستمتع بهذا العمل مع أصحابها فى النادي وبين أخواتها.
بعد التخرج بدأت مشاكل من نوع جديد وهى هل العمل فى الإذاعة يناسبها ويتناسب مع ظروفها الخاصة أم لا ؟ ، فعادة يتم التفاهم بيني وبين مهندس الصوت عن طريق الإشارة من الزجاج الخارجي أو يعطى إشارة ضوئية عن طريق المفاتيح فهذه كانت أول مشكلة تحدثوا فيها معي فاصبح أحد الزملاء يعطى لي الإشارة مثلا بالهمس على أيدي على أساس يعرفوني متى أتكلم 0 فتقول أن ربنا وفقني ولم يحسسونى بآي مشكلة فى الأستوديو فدا يما الإنسان ليس بمفردة ولكن لازم يكون فى تكامل بينه وبين الآخرين حتى لو هو إنسان ليس عنده مشكله.
فكانت أي مشكله تسمعها ليس لها قيمه لديها آو تأثير أمام رغبتها فى العمل بالإذاعة وتقول للقراء عندما الإنسان يحلم بشي لا يفكر فى التفاصيل فى وقتها ولكن المهم يكون الحلم منطقي أولا ، فأكيد الشي الذي يجذبك أكيد هو الذي يناسبك وستجد الحلول تطرح نفسها.ة
فالمذيع أمام الميكرفون فى الإذاعة اخطر ، لأنه المشاهد عندما يرى ويسمع الاثنين معا سيكون المستمع مشتت وأي غلطة سوف تمر بسرعة ولكن فى الإذاعة المستمع مركز اكثر ولازم النطق يكون واضح فالمذيع يكون متوتر عصبي فأنا مثلا يحدث عندي صداع من كثرة التركيز.
هواياتي ثقافية مثل الإذاعة المدرسة والصحافة والكتابة فكنت انفعل بالأحداث واكتب عنها فبالرغم من دخولي معهد الموسيقى بالنور والأمل لفترة وتفوقت على زملائي إلا أنني لم أجد نفسي فى الموسيقى.
وفي الزواج يجب أن يكون هناك ارتياح نفسي واقتناع متبادل بيني وبين شريك العمر على مواصلة الحياة فزوجي مهندس زراعي يتمتع بصحة جيدة ، تم التعارف من خلال صوتي فى الإذاعة فهناك عبارة مأثورة فى الإذاعة وهى( الأذن تعشق قبل العين أحيانا ) فكان فى اقتناع بيننا ،فقبل الارتباط سائلته هل فكرت فى طبيعة المشاكل التى ممكن أن تواجهنا وتستطيع تستوعبها مثل شئون المنزل ، فكان ردة أنني لم أفكر فى هذا الموضوع أساسا لأنه لم يشغلني فقولت كيف؟ فقال لأنني لم أجد لديكي ظروف خاصة لان الإنسان عندما يتعلم ويشتغل ويصل للذي يريده وينجح فيه فلماذا ؟ لا ننجح فى الزواج هذا كان ردة .
النصيحة التى ممكن أن أقولها للناس فى الزواج هو عدم الخوف والتردد فى الاختيار لان هذا سيضيع علينا أوقات حلوة سعيدة ممكن نستمتع بها فعمري ما أحسست أنني كفيفة سواء فى المنزل أو النزهة لان الآهل فى المنزل لهم فضل كبير بالنسبة لي 0 فأي عقبة كانت تواجهني بالعقل والمنطق أستطيع اعملها والشي الغريب ربنا يكون معي وأي شي صعب أو كان يأخذ منى وقت أجد تيسير غير عادى يحدث من عند ربنا أهم شي الإنسان يعيش حياته بدون قلق لان الله معه دائما.
والحمد لله رزقت بمولودة اسمها (عليا) و أتمنى أن تكون فى احسن حال ويوفقنا الله احنا الثلاثة أنا والبنت وزوجي ، وعلى المستوى الشخصي أتمنى النجاح فى عملي والإجادة فيه وان يكون عملي مفيد للآخرين.

المصدر: مؤسسة لست وحدك لرعاية الفئات الخاصة والمعاقين
  • Currently 460/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
152 تصويتات / 627 مشاهدة

ساحة النقاش

nashwaRefat

بالاصرار والعزيمه نوصل للمستحيل

مؤسسة لست وحدك

lastwhdak
أول مؤسسة رئيسها وأعضائها من المعاقين تأسست سنة 2005 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

131,710