تصميمات بالفوتوشوب

مجموعة متنوعة من التصميمات سهلة التنفيذ بالنسبة للمبتدئين فى استخدام برنامج photoshop.

الكارت الأول

الأدوات: gradient tool - vertical type tool - custom shape tool - rectangular marquee tool .

الخطوات:

1- انشئ مستند جديد بالأبعاد (16سم عرض  - 12سم ارتفاع) من قائمة file  ثم new ، مع دقة 300 pixel/inch.

2- قم بعمل تدرج لونى باستخدام الأداة gradient tool والضغط على لون التدرج فى شريط option bar لتحديد التدرج اللونى المحدد بالتصميم (قرمزى - أبيض-قرمزى) ثم طبق التدرج بالسحب من أعلى التصميم إلى أسفل أو العكس.

3- افتح مستند لصورة أخرى موجودة على الجهاز من file ثم open حدد الصورة عن طريق الضغط على ctrl + a من لوحة المفاتيح ، قم بعمل نسخ للصورة من قائمة edit --> copy ثم انتقل للتصميم وقم بلصق الصورة من edit --> paste.

4- يمكنك التحكم فى حجم الصورة باستخدام المقابض التى تظهر عند اختيار الأداة move tool (إذا لم تظهر المقابض نشط الاختيار show bounding box فى شريط option)

5- قم بتغيير نوع الطبقة من لوحة الطبقات layer بفتح السهم المجاور لكلمة normal واختيار نوع الطبقة luminosity.

6- قم باضافة طبقة جديدة من قائمة layer --> new -->layer ثم استخدم الأداة rectangular marquee tool وارسم مستطيل ابيض كما بالشكل مع تغيير قيمة feather إلى 40px  بشريط option ، اضغط على اللون الأمامى بصندوق الأدوات (دابل كليك) لاختيار اللون الأبيض ثم قم بتعبئة المستطيل باللون عن طريق الضغط على مفتاحى ctrl + delete من لوحة المفاتيح.

7- اضف طبقة جديدة وقم بكتابة كلمة photoshop باستخدام الأداة vertical type tool ، وقم بتغيير لون الكتابة إلى الأصفر من شريط option ، وقم بعمل دوران للكتابة من warped text بشريط option ومنها افتح السهم أمام الأمر style واختر arc .

8- قم بنسخ الطبقة السابقة عن طريق الوقوف كليك يمين على اسم الطبقة واختيار أمر dublicate layer .

9- اضف شكل الوردة الموجودة على يسار التصميم باختيار الأداة custom shape tool ، ومن شريط option اختار الشكل المناسب من shape وغير لونها من نفس الشريط كما بالتصميم.

انتهى

                                                               basma

المصدر: basma ahmed
lameesonline

basma ahmed

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

83,450