إذا كنت تريد دائمًا عشبًا أو حديقة جميلة ولكن لم يحالفك الحظ ، فإن الأسمدة هي طريقة رائعة لإثراء تربتك وتعزيز نمو النبات.تحتاج حديقتك إلى مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية للنمو والبقاء بصحة جيدة. 

تعتبر التربة مصدرًا مهمًا للعناصر الغذائية الرئيسية مثل النيتروجين (N) والفوسفور (P) والبوتاسيوم (K) ، ولكنها لا تحتوي دائمًا على كميات كافية. تأتي الأسمدة في مجموعة متنوعة من الأنواع والملامح الغذائية ، كل منها يؤثر على نباتاتك - وعلى البيئة - لذا دعنا نتعرف على أنواع الأسمدة المتوفرة:


الأسمدة العضوية

تُصنع الأسمدة العضوية من مواد طبيعية، وتُعد هذه الأسمدة مصدرًا رائعًا للعناصر الغذائية ، على الرغم من عدم وجود كمية قابلة للقياس من أي مغذيات محددة كما أنها تميل إلى العمل ببطء وعلى المدى الطويل. يمكن أن يساعد في بناء التربة الخاصة بك مع مرور الوقت. من أفضل فوائد الأسمدة العضوية أنه يمكن صنعها في المنزل. يمكن أن يساعد استخدام السماد الخاص بك في تنمية حديقتك!

ومن أفضل أنواع الأسمدة العضوية سماد عضوي البقرة السوداء

الكومبوست 

البيتموس

التربة الزراعية  


الأسمدة  غير العضوية

تتكون الأسمدة غير العضوية من مكونات كيميائية تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية. إذا كنت تتطلع إلى تعزيز حديقتك بشكل سريع ، فمن المحتمل أن يكون هذا هو الخيار الأفضل لك. لتحقيق نمو ناجح على المدى القصير ، حدد العناصر الغذائية التي يحتاجها نباتك واستخدم سمادًا غير عضوي مع مغذيات ومنها :


الأسمدة النيتروجينية


الأسمدة الفوسفاتية


أسمدة البوتاسيوم


يمكنك استخدام الأفضل بالنسبة لما يحتاجه مزرعتك ونباتاتك كما يمكنك استخدام الأسمدة العضوية والغير عضوية بالتوازي لإكمال العناصر الغذائية التي تحتاجها .كما يمكنك التعرف على الزراعة المنزلية من هنا:  https://bit.ly/33uBQo6 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 5 أكتوبر 2020 بواسطة lailaadham

عدد زيارات الموقع

300